شاهد .. فيفي عبده ترزق بحفيد جديدفيديو .. جوچيرا يطرح أحدث كليباته Another Worldمحلل سياسي لبناني: ارتباك واضح في أداء الحكومة اللبنانية لتراكم الصدمات.. فيديوماجدة الرومي عن انفجار بيروت: مدبرمحلل سياسي لبناني: تغيير الحكومة اللبنانية أصبح ضرورة.. فيديوزكريا عثمان: مواقف مصر ثابتة تجاه أزمة سد النهضة.. فيديوقيادي لبناني: نعمل على إيجاد مأوي للمتضررين ومكان للجرحى في المستشفياتانفجار بيروت.. ماجدة الرومي: عشت مآسي كثيرة في لبنان ولم أر مثل هذا المشهدماجدة الرومي عن السياسيين اللبنانيين: مفيش دولة تسقط دون خيانة من الداخلمرشح لعضوية مجلس الشيوخ بالجيزة: حزب مستقبل وطن نجح في التواصل مع الناخبين بـ الخارجالهلال يكتسح النصر برباعية في الدوري السعوديجدول ترتيب الدوري السعودي بعد انتهاء الجولة ال ٢٣تحت أنظار رئيس الاتحاد.. السلة يختتم أول أيام عودة النشاطإنتر ميلان يتأهل لربع نهائي الدوري الأوروبي بعد إقصائه خيتافينائب محافظ الغربية يوجه بتشكيل لجنة الإدارات الهندسية بالمراكز التكنولوجيةنائب محافظ الغربية يناقش موقف مشروعات الرصف المتعثرةبسبب الشيشة.. إغلاق 7 مقاهٍ في كفر الشيخ أسبوعًاكشف غموض مقتل خفير وإصابة زميلة فى مصنع بالعبور.. عامل سابق وآخرين وراء الواقعةحريق في الطابق الثاني بمحكمة قنامن غرفة العمليات.. فيفى عبده تحتفل بمولود ابنتها هنادى.. شاهد

5 فوائد من طرح شركات الجيش بالبورصة المصرية.. تعرف عليها

-  
كشف الرئيس عبد الفتاح السيسى، مطلع الشهر الجارى، عن طرح شركات تابعة للقوات المسلحة بالبورصة المصرية، ولكن ما أهمية هذا الإعلان، وأهمية استفادة البورصة منه؟.. يجيب على هذا التساؤل محمد رضا محلل مالى.

يعدد "رضا"، أهمية فوائد إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى لطرح الشركات التابعة للقوات المسلحة فى البورصة المصرية ضمن برنامج الطروحات الحكومية المعلن عنه منذ سنوات، وهى:

1-  بمثابة تجديد لثقة الدولة وعلى رأسها مؤسسة الرئاسة فى البورصة المصرية، وعلى دورها الرئيسى بأنها السوق التمويلى الأهم لدعم الاقتصاد المصرى. 

2- توفير قاعدة تمويلية حقيقية للشركات المملوكة للدولة سواء التابعة للحكومة أو للقوات المسلحة المصرية تقوم على مبدأ المشاركة الاستثمارية.

3- السماح للقطاع الخاص المحلى والأجنبى فى تمويل التوسعات وعمليات إعادة الهيكلة للقطاع العام وفقاً لمبدأ الاستثمار وليس الاستدانة.

4- إتاحة المشاركة المجتمعية الواسعة من أفراد الشعب المصرى فى الاستثمار فى شركات دولته والمشاركة فى القرار الاستثمارى، مما يتيح للدولة المصرية آفاق تمويلية مستقبلية بناءً على ثقة الشعب فى مؤسساته بمشاركة المواطنين فى تمويل مشروعاته القومية والوطنية من خلال البورصة المصرية.

5- انضمام شركات تابعة للقوات المسلحة المصرية لبرنامج الطروحات الحكومية فى البورصة، رسالة وتجديد التزام الدولة بتنفيذ برنامج الطروحات الحكومية والذى شهد العديد من التأجيلات وتأخر الحكومة فى اتخاذ إجراءات تنفيذية حقيقية لتنفيذه، مما سيعيد اهتمام الاستثمار المحلى والأجنبى بالمشاركة بهذا البرنامج ويخلق نجاحاً لتحقيق أهدافه الرئيسية.

وأضاف ولن تتوقف إيجابيات توجه الدولة بمؤسساتها المدنية والعسكرية للبورصة المصرية عند هذا الحد بل أن طرح الشركات الحكومية والشركات التابعة للجيش فى البورصة المصرية وفقاً لقواعد القيد، فإنه يضع ضوابط رئيسية على هذه الشركات من خلال تطبيق قواعد الحوكمة والإدارة الرشيدة، كما تخضع لقواعد الإفصاح والشفافية مما يخلق مراقبة مجتمعية غير مباشرة على هذه الشركات ويمنح مشاركة كبيرة لكافة أفراد الشعب المصرى فى المتابعة والمراقبة وتمثل تعزيز الثقة بين الشعب ومؤسساته الوطنية.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة