«رشوهم بمية نار».. إصابة 4 أشخاص في مشاجرة بالبحيرةمرشحة مجلس الشيوخ: اختلاف الآراء بين الأحزاب يصب في مصلحة الوطن.. فيديواللقاح الروسي على الأبواب.. تعرف على موعد إنتاج لقاح كورونا الجديدراغب علامة: انفجار مرفأ بيروت إرهابي.. فيديومشرف مكتب التنسيق: من حق طلاب الدور الثاني التقدم لاختبارات القدراتيعشق الطبخ.. نجل حسن الأسمر يتحدث عن حياة والده.. فيديوجريليش لاعب الموسم في أستون فيلا الإنجليزي«صحة البحيرة»: العاملون بالمديرية يصوتون فى «انتخابات الشيوخ» على يومينالسيطرة على حريق بمدينة نصرإخلاء عقار من 11 طابقا من سكانه لوجود تصدعات به في بنهاضمن حملة طرق الأبواب.. مستقبل وطن بالإسكندرية يواصل حشد المرشحين بجمعية الجعافرة لمجلس الشيوخ14 أغسطس.. الفيشاوي يلتقي مع جمهوره "أون لاين" على فيسبوكفيديو| مصطفى حجاج يستعرض مهاراته الرياضية في "الجيم"ما هذه السنة؟.. هند صبري تتضامن مع الشعب الجزائريتامر حسني يزور اليوتيوبر مصطفى حفناوي بعد تدهور حالته الصحيةعلى أنغام إسكندرية الصبية.. نرمين الفقي تستعيد ذكرياتها السعيدة.. فيديوخالد جلال يذاكر أسوان قبل موقعة الخميسإكرامي: عدت من الساحل للإطمئنان على الخطيب بعد سرقة فيلته.. فيديوسمير كمونة: صالح سليم رفض بيعي لبرشلونة.. و5 ملايين مقابل انضمامي لكايرزسلاوترنبدر رجب: شركة تسويق تنافس الأهلي على شراء رمضان صبحي

أيام قرطاج المسرحية يتوج المخرج المسرحى سمير العصفورى ضمن قائمة الرموز

-  

يتوج مهرجان أيام قرطاج المسرحية فى دورته الـ 21 المخرج المسرحي المصري الكبير سمير العصفوري ضمن قائمة رموز مسرحية سيتم تتويجها في الدورة المقبلة، والتي ستنطلق يوم 7 ديسمبر 2019، وأوضح المهرجان أن التتويج يختلف عن التكريم حيث إن الأول يكون للقامات والرموز المسرحية الكبيرة مثل مخرجنا الكبير سمير العصفوري . 

يذكر أن الفنان سمير العصفوري من مواليد مدينة بورسعيد وتخرج في كلية الآداب جامعة عين شمس قسم اللغة العربية في عام 1960، ثم إلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وتخرج عام 1964 كأول دفعته بعدها عين ممثلًا ثم مخرجًا بفرق التليفزيون التى أنشأها الوزير عبدالقادر حاتم، والسيد بدير وعمل مدرسًا للتمثيل بالمعهد العالي للتربية الموسيقية عام 1967، ثم عين مخرجًا بالمسرح القومي في عام 1971 ثم مدرسًا للتمثيل بالمعهد العالى للفنون المسرحية عام 1975، كما عُين مديرًا عامًا لمسرح الطليعة ثم المسرح الحديث ثم المسرح القومي وعمل بالتمثيل فى بعض الأفلام والمسرحيات وأخرج العديد من المسرحيات لمسرح الدولة والمسرح الخاص والتليفزيون المصري والعربي.

يذكر أن مهرجان أيام قرطاج المسرحية يديره الفنان حاتم دربال وينطلق يوم 7 ديسمبر ويستمر حتى يوم 15 من نفس الشهر وتشارك خلاله مصر بمسرحية "الطوق والأسورة" للمخرج ناصر عبد المنعم الذى يمثل مصر فى المسابقة الرسمية .

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة