مصممة الأزياء ضيفة برنامج "4 شارع شريف" على قناة الحياة.. اليومشبه جزيرة القرم.. معلومات لا تعرفها عن "الجوهرة الخفية"نائب الرئيس التنفيذى لمبادلة للاستثمار: الشركة تستثمر 100 مليار دولار بأمريكامصادر: ربط البئر Z5 بحقل ظهر علي الإنتاج نهاية الشهر الجارىتراجع مبيعات السيارات بالصين فى نوفمبر للشهر 17 على التوالىالذهب يسجل تغيرا طفيفا قبيل اجتماع البنك المركزى الأمريكىريم مصطفى "ديلر" فى فيلم "العنكبوت" مع أحمد السقارغدة: مسلسل "الضاهر" يقدمنى بشكل مختلفتعرف على جدول أعمال القمة الخليجية اليومالأرصاد: سقوط أمطار على السواحل الشمالية اليوم.. والصغرى بالقاهرة 15 درجةتعرف على موقف القانون من "اليمين الحاسمة" الموجهة للزوج بقضايا الأحوال الشخصيةالكهرباء: افتتاح أكبر محطة للطاقة الشمسية بالعالم فى أسوان خلال أيامالعظمى بالقاهرة 24.. تعرف على حالة الطقس اليوممدبولي يرأس اجتماع الحكومة اليوم لمناقشة ملفات مهمةس و ج.. متى تصبح عملية استئصال الرحم ضرورة؟ماهى أفضل الفيتامينات لنمو وجمال الشعر ؟المؤشر نيكي يفقد 0.25% في بداية التعامل بطوكيواقترب من "أم العواجز" ولهذا السبب اعتذر للمصريين.. محطات في حياة صاحب "قنديل أم هاشم""والديّ مُنفصلان..وكان نفسى يبقى عندي اخوات".. أبرز تصريحات إنجي المقدم في "واحد من الناس"التراجع عن إلغائها.. موعد إطلاق قناة الزمالك

أيام قرطاج المسرحية يتوج المخرج المسرحى سمير العصفورى ضمن قائمة الرموز

-  

يتوج مهرجان أيام قرطاج المسرحية فى دورته الـ 21 المخرج المسرحي المصري الكبير سمير العصفوري ضمن قائمة رموز مسرحية سيتم تتويجها في الدورة المقبلة، والتي ستنطلق يوم 7 ديسمبر 2019، وأوضح المهرجان أن التتويج يختلف عن التكريم حيث إن الأول يكون للقامات والرموز المسرحية الكبيرة مثل مخرجنا الكبير سمير العصفوري . 

يذكر أن الفنان سمير العصفوري من مواليد مدينة بورسعيد وتخرج في كلية الآداب جامعة عين شمس قسم اللغة العربية في عام 1960، ثم إلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وتخرج عام 1964 كأول دفعته بعدها عين ممثلًا ثم مخرجًا بفرق التليفزيون التى أنشأها الوزير عبدالقادر حاتم، والسيد بدير وعمل مدرسًا للتمثيل بالمعهد العالي للتربية الموسيقية عام 1967، ثم عين مخرجًا بالمسرح القومي في عام 1971 ثم مدرسًا للتمثيل بالمعهد العالى للفنون المسرحية عام 1975، كما عُين مديرًا عامًا لمسرح الطليعة ثم المسرح الحديث ثم المسرح القومي وعمل بالتمثيل فى بعض الأفلام والمسرحيات وأخرج العديد من المسرحيات لمسرح الدولة والمسرح الخاص والتليفزيون المصري والعربي.

يذكر أن مهرجان أيام قرطاج المسرحية يديره الفنان حاتم دربال وينطلق يوم 7 ديسمبر ويستمر حتى يوم 15 من نفس الشهر وتشارك خلاله مصر بمسرحية "الطوق والأسورة" للمخرج ناصر عبد المنعم الذى يمثل مصر فى المسابقة الرسمية .

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة