طريقة عمل الباذنجان بالجبن البارميزانمش بتشترى أى حاجة.. اعرفى لون أحمر الشفاه المناسب لفتاة برج القوسمصممة الأزياء ضيفة برنامج "4 شارع شريف" على قناة الحياة.. اليومشبه جزيرة القرم.. معلومات لا تعرفها عن "الجوهرة الخفية"نائب الرئيس التنفيذى لمبادلة للاستثمار: الشركة تستثمر 100 مليار دولار بأمريكامصادر: ربط البئر Z5 بحقل ظهر علي الإنتاج نهاية الشهر الجارىتراجع مبيعات السيارات بالصين فى نوفمبر للشهر 17 على التوالىالذهب يسجل تغيرا طفيفا قبيل اجتماع البنك المركزى الأمريكىريم مصطفى "ديلر" فى فيلم "العنكبوت" مع أحمد السقارغدة: مسلسل "الضاهر" يقدمنى بشكل مختلفتعرف على جدول أعمال القمة الخليجية اليومالأرصاد: سقوط أمطار على السواحل الشمالية اليوم.. والصغرى بالقاهرة 15 درجةتعرف على موقف القانون من "اليمين الحاسمة" الموجهة للزوج بقضايا الأحوال الشخصيةالكهرباء: افتتاح أكبر محطة للطاقة الشمسية بالعالم فى أسوان خلال أيامالعظمى بالقاهرة 24.. تعرف على حالة الطقس اليوممدبولي يرأس اجتماع الحكومة اليوم لمناقشة ملفات مهمةس و ج.. متى تصبح عملية استئصال الرحم ضرورة؟ماهى أفضل الفيتامينات لنمو وجمال الشعر ؟المؤشر نيكي يفقد 0.25% في بداية التعامل بطوكيواقترب من "أم العواجز" ولهذا السبب اعتذر للمصريين.. محطات في حياة صاحب "قنديل أم هاشم"

مهرجان القاهرة السينمائي ينظم ليلة في حب يوسف شريف رزق الله.. غدا

-  
يوسف شريف رزق الله

ينظم مهرجان القاهرة السينمائي، في السادسة والنصف من مساء غد السبت، ليلة في حب الناقد يوسف شريف رزق الله، المدير الفني للمهرجان، والذي رحل يوليو الماضي، أثناء التحضير للدورة 41.
ويعرض المهرجان خلال الاحتفالية الفيلم التسجيلي "رزق السينما" إخراج عبد الرحمن نصر، الذي أنتجه المهرجان ضمن برنامج تكريم "رزق الله" ويظهر خلال الفيلم أكثر من 20 سينمائيا، أبرزهم؛ الكاتب وحيد حامد، والفنانان يسرا، وحسين فهمي، والمخرجون يسري نصر الله، وهالة خليل، وخيري بشارة، ومروان حامد، ومديرا التصوير محمود عبد السميع رئيس جمعية الفيلم، وسعيد شيمي، والنقاد، كمال رمزي، وطارق الشناوي، ومحمود عبد الشكور، وخالد محمود، ورامي عبد الرازق، ورامي المتولي، بالإضافة إلى الإعلامية درية شرف الدين وزير الإعلام السابق، والمهندس أسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون الأسبق، والإعلامي شريف نور الدين، والناقدة ماجدة واصف رئيس مهرجان القاهرة السابق، والسيناريست سيد فؤاد رئيس مهرجان الأقصر.
كما يظهر خلال الفيلم أيضا نجلا الراحل الناقد أحمد رزق الله، والمهندس كريم رزق الله، ومن أسرة المهرجان يتحدث عنه المنتج محمد حفظي رئيس المهرجان، والناقد أحمد شوقي القائم بأعمال المدير الفني.
وكان مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، قد أعلن في أغسطس الماضي، عن إهداء الدورة 41 للناقد الراحل يوسف شريف رزق الله، والإبقاء على اسمه مديرا فنيا، كما تم اطلاق اسمه على جائزة الجمهور.

يذكر أن يوسف شريف رزق الله، ارتبط ب مهرجان القاهرة السينمائي، منذ دوراته الأولى، ومنحه حوالي 40 عاما من حياته، بدأت بمشاركته في لجنة اختيار الأفلام بالدورات الأولى، قبل أن يتم اختياره سكرتيرا فنيا للمهرجان عام 1987، ثم مديرا فنيا عام 2000 وحتى رحيله 12 يوليو 2019.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة