استئناف امتحانات طلاب السنوات النهائية بكليات جامعة القاهرة اليوميضم 70 لوحة ووثيقة تاريخية.. مد عرض «كنور البلدية.. صفحات من تاريخ الإسكندرية» شهراً (صور)جامعة الإسكندرية تنشئ أول معمل أمان بيولوجي للفيروسات فى مصر والشرق الأوسط (صور)«الداخلية»: ضبط قضية تهريب «بضائع أجنبية الصنع» بإجمالي 13 ألف جنيهمصرع شخصين سقطا من قطار الصعيد أثناء العودة من إجازة العيد بالمنيامرشحة المصرى الديوقراطى تقدم بلاغا ضد الحى بعد ازالة لافتات دعايتها الانتخابية«الصحة» تحذر من التهاب الشعب الهوائية: تعرف على الأعراض ومتي يجب زيارة الطبيب؟أسماء أوائل طلاب الثانوية العامة في الشعبة الأدبي والمكفوفين والدمج والمتفوقينأسماء أوائل طلاب الثانوية العامة «في الشعبة العلمية»ترقبوا.. بعد قليل نتيجة الثانوية العامة عبر الموقع الرسمي (الرابط)"بطل للنهاية" كتاب يرصد مسيرة ملك الترسو فريد شوقىتعرف على موعد إطلاق كاردى بى أغنية "WAP" مع ميجان ذا ستاليونمحمد هنيدى: مجموعى فى الثانوية العامة 57.5 % وتجربتى كانت غريبة.. فيديوريتا ويلسون زوجة توم هانكس تحتفل بعيد ميلاد ابنها بصور ورسالة مؤثرةمن يحاسب من يا خلوصى آكار؟ماتت وحيدة بشقتها وعائلتها تبرأت منها.. معلومات عن بهيجة حافظأحمد زاهر يكشف كواليس ارتداء البدلة الحمراء تفاصيل أزمة التنمر بـ"ابنته"منى هلا تحتفل بـ"بهيجة حافظ": "أول مخرجة ومنتجة وممثلة"دراسة: الإنسان قد ينقل عدوى كورونا للقطط والكلابماذا يحدث لجسم المتبرع بالأعضاء؟

موقف محرج لرئيس «تسلا» أثناء الإعلان عن أول سيارة كهربائية مصفحة

-  
آثار التحطم على زجاج السيارة بجوار ماسك خلال العرض

تعرض إيلون ماسك، الرئيس التنفيذى لشركة «تسلا» الرائدة فى تصنيع السيارات لموقف محرج، خلال إزاحة الستار عن أول سيارة كهربائية مصفحة، أطلق عليها اسم «سايبر تراك» أمس الأول.

وبينما كان «ماسك» يستعرض مواصفات السيارة، قائلا إن هيكلها مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ وشديد الصلابة، ونوافذها «مضادة للكسر» حيث تتحمل الضربات والرصاص، طلب من أحد الأشخاص أن يختبر الأمر بنفسه فألقى كرة معدنية ثقيلة من مسافة قريبة، ففوجئ الجميع بالزجاج يتحطم فعلاً.

وظهر «ماسك» مرتبكًا، بحسب شبكة «سى إن إن» الأمريكية، ووعد بإصلاح الأمر فى مرحلة أخرى، قبل أن يمازح الحضور بدعوتهم للنظر إلى الجانب الإيجابى وهو أن الزجاج تحطم فقط لكن الكرة لم تنفذ إلى داخل السيارة.

وأوضح «ماسك» أن الشركة طرحت 3 موديلات من سيارة «سايبر تراك» بيك آب الكهربائية، حيث يبلغ سعر الواحدة منها حوالى 40 ألف دولار أمريكى.

ومن المواصفات الأخرى، بحسب مدير الشركة، تحمل السيارة محركًا قويًّا للغاية، ويمكن القيادة لمسافة 800 كم من دون إعادة الشحن، وتبلغ سرعة السيارة القصوى 210 كم فى الساعة، وتتسارع من صفر إلى 100 كيلومتر فى الساعة خلال 2.9 ثانية فقط.

وتتوقع «تسلا» أن يبدأ فى أواخر عام 2021 إنتاج السيارة، التى قال «ماسك» فى وقت سابق إن تصميمها تأثر جزئيًا بسيارة لوتس إسبريت الرياضية، التى تتحول إلى غواصة فى فيلم جيمس بوند المعروف باسم «الجاسوسة التى أحبتنى».

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة