"القومية للإنفاق" تضع الرتوش النهائية لافتتاح محطتي هشام بركات والنزهة 1شوقي علام عن اليوم العالمي للإفتاء: حدث تاريخي وبداية لها رمزيةوفاة عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب بعد صراع مع المرضبدء تنفيذ الأعمال الإنشائية للخط الرابع للمترو مطلع يناير 2020كوريا الشمالية تعلن إجراء تجربة "حاسمة" لتعزيز الردع النوويالجزار: تنفيذ 7 مشروعات لمياه الشرب بتكلفة 1.3 مليار جنيه لخدمة 375 ألف نسمة"زوجته شاركت في كتابة إفيهات أفلامه.. وتمنى تجسيد أنور السادات".. حكايات محمد سعدكان الأول على دفعته مع مبارك.. تعرف على قصة حياة المشير أبو غزالة ابن البحيرةوفاة العداء النيوزيلندي بيتر سنيلقرار من النيابة بشأن الأم المتهمة بضرب ابنها في الجيزةجولات لمحافظ كفر الشيخ بالمدارس والمناطق الخدمية.. ويؤكد: الأجر مقابل العملرئيس جامعة بنى سويف: منتدى شباب العالم يعكس ريادة مصر الإقليمية ويسوق لها دوليا"المحظوظ".. عثر على "قيء حوت" بمئات الدولاراتاخبار الفن.. خناقة ياسمين الخطيب وايتن عامر بسبب نجم الأهلى.. وإليسا تعلن شفاءها من السرطانترشيحات جمعية سياتل لنقاد السينما لأفضل أعمال 2019بعد تكريم واما بمهرجان الأفضل 2019 ..نادر حمدى يشكر جمهورهفي عيد ميلاد اللمبي محمد سعد.. شاهد أول ظهور له على الشاشةإليسا تشعل حفل جامعة مصر بأغنية «نفسي اقوله» ..فيديورئيس أرمينيا يشكر الشيوخ الأمريكي على قراره بالاعتراف بإبادة الأرمنتعرف على تأخيرات القطارات المتوقعة اليوم .. خدمات

موقف محرج لرئيس «تسلا» أثناء الإعلان عن أول سيارة كهربائية مصفحة

-  
آثار التحطم على زجاج السيارة بجوار ماسك خلال العرض

تعرض إيلون ماسك، الرئيس التنفيذى لشركة «تسلا» الرائدة فى تصنيع السيارات لموقف محرج، خلال إزاحة الستار عن أول سيارة كهربائية مصفحة، أطلق عليها اسم «سايبر تراك» أمس الأول.

وبينما كان «ماسك» يستعرض مواصفات السيارة، قائلا إن هيكلها مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ وشديد الصلابة، ونوافذها «مضادة للكسر» حيث تتحمل الضربات والرصاص، طلب من أحد الأشخاص أن يختبر الأمر بنفسه فألقى كرة معدنية ثقيلة من مسافة قريبة، ففوجئ الجميع بالزجاج يتحطم فعلاً.

وظهر «ماسك» مرتبكًا، بحسب شبكة «سى إن إن» الأمريكية، ووعد بإصلاح الأمر فى مرحلة أخرى، قبل أن يمازح الحضور بدعوتهم للنظر إلى الجانب الإيجابى وهو أن الزجاج تحطم فقط لكن الكرة لم تنفذ إلى داخل السيارة.

وأوضح «ماسك» أن الشركة طرحت 3 موديلات من سيارة «سايبر تراك» بيك آب الكهربائية، حيث يبلغ سعر الواحدة منها حوالى 40 ألف دولار أمريكى.

ومن المواصفات الأخرى، بحسب مدير الشركة، تحمل السيارة محركًا قويًّا للغاية، ويمكن القيادة لمسافة 800 كم من دون إعادة الشحن، وتبلغ سرعة السيارة القصوى 210 كم فى الساعة، وتتسارع من صفر إلى 100 كيلومتر فى الساعة خلال 2.9 ثانية فقط.

وتتوقع «تسلا» أن يبدأ فى أواخر عام 2021 إنتاج السيارة، التى قال «ماسك» فى وقت سابق إن تصميمها تأثر جزئيًا بسيارة لوتس إسبريت الرياضية، التى تتحول إلى غواصة فى فيلم جيمس بوند المعروف باسم «الجاسوسة التى أحبتنى».

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة