تفاؤل داخل معسكر سان جيرمان لإمكانية لحاق مبابي بموقعة أتالانتا في «الأبطال»مصطفى فتحي يواصل التأهيل في الزمالكوزير الرياضة يوقع برتوكول تعاون مع شركة النجيل الصناعي الألمانية الاثنينشهاب الدين أحمد: الكرة خارج الأهلي ليس لها أي علاقة باللعبةهاني زادة: باتشيكو أفضل مدرب أجنبي قاد الزمالكجاك جريليش يضغط على أستون فيلا للانضمام لصفوف مانشستر يونايتدمانشستر يونايتد بالقوة الضاربة أمام كوبنهاجن في الدوري الأوربيإنتر ميلان يواجه باير ليفركوزن في قمة ربع نهائي الدوري الأوروبي (تشكيل الفريقين)متى اكتشف البشر كيفية استخدام النار؟ دراسة حديثة تجيبرائحة الفم الكريهة قد تعنى إصابتك بمرض اللثة أو الجفاف"صحة القليوبية" ترفع درجة الاستعداد لانتخابات الشيوخ وتوقف الإجازاتقصة كفاح..شاب يتحدى ظروف الحياة ويعود للتعليم من بوابة الثانوية بعد 12 عاماكيف استعدت مديرية الصحة بالبحر الأحمر لانتخابات مجلس الشيوخ فى 10 معلوماتراشد الماجد يقدم أغنية جديدة باللهجة المصرية بتوقيع المصرى والشاذلىبدء تصويت المصريين بالخارج لليوم الأخير لمجلس الشيوخ بالصينغلق باب التصويت باليوم الأول بانتخابات مجلس الشيوخ في أمريكا وكندااليوم.. حرس الحدود يصطدم بالمصرى البورسعيدى فى مواجهة "الاستاذ والتلميذ"اليوم.. الإسماعيلى يفتح صفحة الاستعداد لمواجهة المصرى البورسعيدىبيراميدز يستدرج طنطا على ستاد الدفاع الجوى فى رحلة الصعود لوصافة الدوريصور جديدة للسلحفاة ذات الرأسين قبل عيد ميلادها الـ 23 من متحف التاريخ الطبيعي بجنيف

تقرير.. كوت ديفوار بوابة مجد الكرة المصرية

   -  
منتخب مصر

كتب - أحمد فاروق:

مصدر بهجة الكرة المصرية، هكذا أصبحت مواجهات المنتخب الإيفواري على صعيد جميع المراحل السنية بالنسبة للجماهير المصرية، وكان آخرها تتويج المنتخب المصري الأوليمبي على حسابه بكأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا للمرة الأولى.

مواجهات كوتديفوار رغم قوتها وشراستها أصبحت فأل الخير على الكرة المصرية، حيث تُوج المنتخب المصري بأربع بطولات في مراحل سنية مختلفة على حساب المنتخب الإيفواري، بخلاف مواجهات حاسمة في مراحل إقصائية مختلفة كانت محورية في طريق المصريين نحو أمجاد تاريخية.

ولا تنسى الجماهير المصرية مواجهة منتخب بلادها أمام كوتديفوار في ربع النهائي كأس الأمم الأفريقية 1998 والتي حسمها المصريون بركلات الترجيح، وكذلك المواجهة التاريخية في نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية 2008 التي انتهت بفوز المصريين بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد رغم قوة الجيل التاريخي الإيفواري في ذلك الوقت.

وحقق المنتخب المصري لقب كأس الأمم الأفريقية وسط جماهيره عام 2006 بعد الفوز على المنتخب الإيفواري بركلات الترجيح، بعد تفوقه على المنتخب ذاته بثلاثة أهداف مقابل هدف في الدور الأول.

وعلى صعيد الشباب، حقق المنتخب المصري لقبين بين أربعة ألقاب حققها في كأس الأمم الأفريقية تحت 20 عامًا بعد الفوز على كوتديفوار في المباراة النهائية.

وحقق المنتخب المصري الشاب لقبه الثاني في البطولة القارية بين جماهيره بعد الفوز على كوتديفوار في المباراة النهائية بالأراضي المصرية عام 1991 قبل تحقيق اللقب الثالث على حساب كوتديفوار أيضًا في المباراة النهائية، بعد الفوز 4-3 في مواجهة مثيرة بالبطولة التي احتضنتها بوركينا فاسو عام 2003.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة