وفد من الجهاز المركزى يشارك فى اللقاء التدريبي لـ " المحاسبة " بالسعوديةالتشكيل – فودين أساسي مع مانشستر سيتي.. ورباعي هجومي لـ أرسنالفي 4 أيام.. إيراد "بيت سِت" يقترب من 150 ألف جنيهفي 4 أيام.. "استدعاء ولي عمرو" يحقق 165 ألف جنيه‪ إسلام خليل: شعبان عبدالرحيم أبويا الروحي.. وتكفل بأجور المقرئين بعزاء والدتيشريهان لحسن عفيفي: "كثيرين في السماء مشتاقين للقائك يا أبو علي"إيرادات السبت.. "Jumanji: The Next Level" الأول و"Frozen2" بالمركز الثانيمسلحون مجهولون اغتالوا الناشط العراقي حقي العزاوي ببغدادضبط 47 ألف قرص مجهول المصدر بمخزن غير مرخص بالشرقيةإنقاذ طالبة بالثانوى التجارى تناولت سم فئران داخل مدرستها بسوهاجصور.. محافظ الإسماعيلية يترأس اجتماع مجلس إدارة المنطقة الحرةصور.. تنظيم 3 مباريات بدورى مراكز الشباب بشمال سيناءمكتبة الإسكندرية بالمنتدى الدولى حول الكتاب الرقمى الناطقصور.. محافظ الإسماعيلية يتفقد شوارع حى ثانٍ ومساكن الإحلال ويوجه برفع كفاءتهاصور.. استمرار أعمال شفط مياه الأمطار بالسويسمحافظ بنى سويف ومدير الأمن يتابعان حركة المرور أعلى كوبرى النيل بعد تشغيلهرئيس جامعة بنى سويف: تطبيق نظام البصمة الرقمية بمجلس الدراسات العلياصور .. محافظ كفر الشيخ يتفقد مستشفى العبور ويشدد على حسن معاملة المرضىانتشال جثة عامل «تروسيكل» من مياه النيل في بنهاأروى تستعد لـ"صقفة".. أول فيديو كليب مصور خارجيًّا ضمن موسم الرياض

تقرير.. كوت ديفوار بوابة مجد الكرة المصرية

   -  
منتخب مصر

كتب - أحمد فاروق:

مصدر بهجة الكرة المصرية، هكذا أصبحت مواجهات المنتخب الإيفواري على صعيد جميع المراحل السنية بالنسبة للجماهير المصرية، وكان آخرها تتويج المنتخب المصري الأوليمبي على حسابه بكأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا للمرة الأولى.

مواجهات كوتديفوار رغم قوتها وشراستها أصبحت فأل الخير على الكرة المصرية، حيث تُوج المنتخب المصري بأربع بطولات في مراحل سنية مختلفة على حساب المنتخب الإيفواري، بخلاف مواجهات حاسمة في مراحل إقصائية مختلفة كانت محورية في طريق المصريين نحو أمجاد تاريخية.

ولا تنسى الجماهير المصرية مواجهة منتخب بلادها أمام كوتديفوار في ربع النهائي كأس الأمم الأفريقية 1998 والتي حسمها المصريون بركلات الترجيح، وكذلك المواجهة التاريخية في نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية 2008 التي انتهت بفوز المصريين بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد رغم قوة الجيل التاريخي الإيفواري في ذلك الوقت.

وحقق المنتخب المصري لقب كأس الأمم الأفريقية وسط جماهيره عام 2006 بعد الفوز على المنتخب الإيفواري بركلات الترجيح، بعد تفوقه على المنتخب ذاته بثلاثة أهداف مقابل هدف في الدور الأول.

وعلى صعيد الشباب، حقق المنتخب المصري لقبين بين أربعة ألقاب حققها في كأس الأمم الأفريقية تحت 20 عامًا بعد الفوز على كوتديفوار في المباراة النهائية.

وحقق المنتخب المصري الشاب لقبه الثاني في البطولة القارية بين جماهيره بعد الفوز على كوتديفوار في المباراة النهائية بالأراضي المصرية عام 1991 قبل تحقيق اللقب الثالث على حساب كوتديفوار أيضًا في المباراة النهائية، بعد الفوز 4-3 في مواجهة مثيرة بالبطولة التي احتضنتها بوركينا فاسو عام 2003.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة