بعد فوز الناشطة السويدية بشخصية العام.. اعرف الشخصيات الأكثر تأثيرا بمجلة التايممن حق أم العريس تتشيك.. أبرز تصميمات فساتين مناسبة لفرح ابنكوصفات طبيعية لتفتيح الشفاه الداكنة منها الليمون والسكرالرئيس السيسي يُقيم مأدبة عشاء لرؤساء الوفود المشاركة في منتدى أسوانشاب مصاب بالتوحد يطلب مشاركة أمير كرارة مسلسله القادم.. تعرف على رد الفنانفيديو.. وزارة العدل: الشهر العقارى حققت مليارا و137 مليون جنيه خلال عام 2018أمين دعم السلام بالأمم المتحدة: مصر لديها الكثير من الحلول لمواجهة الأزماترئيس جمعية مكافحة التدخين: السجائر الإلكترونية وسيلة لجذب المراهقين للتدخينتعرف على ضيوف برنامج "4 شارع شريف" على قناة الحياة.. اليوم280 ألف وظيفة وفرها جهاز تنمية المشروعات فى 10أشهر بضخ 4.5 مليار جنيهتعرف على العنصر الرئيسى المستخدم في صناعة أوراق العملات‏‎ شكري يلتقى وزير خارجية كندا على هامش فعاليات منتدى أسوان للسلام والتنميةصفحة المتحدث باسم الرئاسة تنشر صور مأدبة عشاء الرئيس للمشاركين فى منتدى أسوانالكسب غير المشروع يطلب إقرارات الذمة المالية لـ1.5 مليون موظف فى 2020التعليم: فتح المدارس الخاصة باب التقدم للعام الدارسى المقبل غير قانونىألانيس موريسيت.. أغنية جديدة وألبوم وسلسلة حفلات لنجمة التسعينياتبإطلالة كلاسيكية وبملابس وردى مكشوفة.. كريستين ستيوارت فى عرض فيلمها Seberg"أعمالك خالدة".. ليلى علوى تحيى ذكرى ميلاد الأديب الراحل نجيب محفوظ بصور نادرةهيفاء وهبى تصور "أشباح أوروبا" 4 أيام فى الإمارات بعد جورجيافوائد النعناع الأخضر على صحتك أهمها علاج القولون

جولات مكثفة لمرشحي رئاسة نادى القضاة بعد إعلان القائمة النهائية

   -  
"جولات مكثفة لمرشحي رئاسة نادى القضاة بعد إعلان القائمة النهائية"

رفعت القوائم الانتخابية الأربعة بانتخابات التجديد الكلى لمجلس إدارة نادى القضاة، المقرر لها 20 ديسمبر المقبل، شعار إعادة الهيبة للقضاء والتركيز على تقديم الخدمات الصحية والاجتماعية للقضاة، وذلك خلال جولاتهم الانتخابية بالمحافظات، وعقب إعلان القوائم النهائية للمرشحين بعد غلق باب التنازل الأربعاء الماضى.

وعقد المستشار محمد عبدالمحسن، نائب رئيس محكمة النقض، رئيس النادى المنتهية ولايته، المرشح رئيساً لقائمة «تكامل القدرات- تضافر الجهود- استثمار الخبرات» لقاء، اليوم، مع قضاة الإسكندرية بمقر نادى القضاة بالمحافظة.

"عبدالمحسن" يركز على إعادة هيبة القضاة

وعرض «عبدالمحسن»، خلال اللقاء، ملامح برنامجه الانتخابى، الذى شدد فيه على إعادة الهيبة للقضاة، من خلال استمرار لجنة الدعم والمساندة لمنع التعدى على القضاء ورجاله قبل حدوثه قدر الإمكان وتعقب من سيقوم بذلك حتى ينال الجزاء القانونى المناسب، والتواصل المستمر مع القضاة فى حالات الطوارئ لمساندتهم، ووضع آليات أكثر انضباطاً للتواصل تحفظ للقضاة كرامتهم وهيبتهم.

كما أكد رئيس النادى، المنتهية ولايته، مواصلة مجلس إدارته حال نجاحه، السير فى الإجراءات والتنسيق المشترك والفعال مع كل الجهات المعنية للعمل على عدم تداول أى أخبار تمس السلطة القضائية وحظر نشرها إلا بإذن من مجلس القضاء الأعلى، وعدم اتخاذ أى إجراء من إجراءات التحقيق مع أى من القضاة أو أعضاء النيابة العامة إلا بحضور أحد أعضاء مجلس الإدارة أو أحد القضاة معه بالتحقيق، واعتبار الشكاوى المقدمة ضد القضاة وأعضاء النيابة العامة التى يقرر التفتيش القضائى حفظها لعدم الصحة عديمة الأثر وحفظها خارج الملف وعدم التعويل عليها لاحقاً فى أى مرحلة من مراحل مسيرته الوظيفية، وإحالة الشكوى للنيابة العامة لاتخاذ شئونها حيال الشاكى.

"عبدالكريم" يؤكد وحدة الصف بجولته فى الصعيد

وواصل المستشار يسرى عبدالكريم، رئيس محكمة الاستئناف، والمرشح رئيساً للنادى على رأس قائمة «وحدة القضاة»، جولاته بمحافظات الصعيد، حيث عقد مؤتمراً، أمس، مع قضاة أسيوط، شدد فيه على وحدة الصف وعودة الكلمة المسموعة للنادى وإعادة الهيبة والقوة له مرة أخرى.

كما أكد «عبدالكريم» أن برنامجه الانتخابى يركز على تطوير مقرات النادى بفتح المغلق منها وإعادة تأهيل باقى المقرات، والعمل على إنشاء لجان مختلفة لرعاية المستشارين المتقاعدين والمرضى والاهتمام بأبناء القضاة لالتحاقهم بالمدارس الخاصة والمعاهد والكليات العسكرية وكذلك الجامعات الخاصة وإعادة تطوير مكتبة القضاة على النحو الذى يتماشى مع تطورات العصر وتوفير الأجهزة اللازمة للقاضى فى كتابة مذكراته وأحكامه.

وأضاف أن البرنامج الانتخابى يركز كذلك على الاهتمام بالمشروعات المتعثرة فى مجال الإسكان والاهتمام بالرعاية الصحية لتغطية الحالات الحرجة؛ وذلك بالتعاقد مع شركة من الشركات العالمية المتخصصة فى هذا المجال.

وعقدت قائمة «خادمى القضاة»، برئاسة المستشار أحمد الشافعى رئيس محكمة الاستئناف، مؤتمراً أمس بنادى قضاة دسوق فى كفر الشيخ، حيث أكد «الشافعى» أن القضاء المصرى الشامخ بعدله وحيدته له مواقفه الوطنية العظيمة الثابتة على مر العصور والأزمنة فى حماية الوطن، مضيفاً أن «إرساء العدل إحدى دعائم استقرار الأوطان وهيبة القاضى جزء لا يتجزأ من عدالته، وأنه حان الوقت لتكون دور المحاكم لائقة بصناع العدالة حتى نرفع عن القاضى هموم الحياة، وكفاه هموم العدالة حتى يتفرغ لرسالته ويعود نادى قضاة مصر منبراً حراً قوياً لكل جموع القضاة ليعلم العالم كله أن فى مصر قضاة عاهدوا الله وعاهدوا شعبهم العظيم على أن يقيموا العدل فى كل ربوع مصر».

وأطلقت قائمة «الوسط»، التى يترأسها المستشار الدكتور عبدالفتاح مراد، رئيس محكمة الاستئناف وأستاذ القانون الإدارى والدستورى، اليوم، برنامجها الانتخابى من داخل نادى القضاة النهرى بالعجوزة، ويركز فيه على رفع المستوى المادى للقضاة وتحسين وتسهيل الرعاية الصحية لهم، ورفع المستوى العلمى والمهنى للقضاة؛ ليتفوقوا علمياً ومهنياً على نظرائهم الأجانب.

وكانت اللجنة المشرفة على انتخابات نادى القضاة برئاسة المستشار المحمدى قنصوه، رئيس محكمة الاستئناف السابق، أعلنت أن إجمالى عدد المرشحين الذين يخوضون الانتخابات 74 مرشحاً بينهم 5 يتنافسون على مقعد رئيس النادى يشكلون 4 قوائم انتخابية، فيما يخوض المستشار شادى شلبى رئيس محكمة الاستئناف الانتخابات على مقعد الرئيس منفرداً بدون قائمة انتخابية، وذلك بعد تنازل 7 من المرشحين منهم 3 على مقاعد المستشارين، و4 على مقاعد القضاة ورؤساء المحاكم، لتصبح القائمة النهائية للمرشحين 74 مرشحاً، بعد أن كانت 81 مرشحاً.

وتجرى الانتخابات على 17 مقعداً، منها مقعد رئيس النادى، وآخر للمستشارين المتقاعدين، و15 مقعداً موزعة بواقع 5 مقاعد للمستشارين، و5 مقاعد للقضاة ورؤساء المحاكم، و5 مقاعد أخرى لأعضاء النيابة العامة.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة