ضبط عاطل لابتزاز السيدات بمقاطع فيديو من خلال حسابات مزيفة على "فيسبوك"عانى منه أمريكي لـ4 أيام.. عرض جديد قد يكشف إصابتك بـ"كورونا"أزهر البحر الأحمر يستعد لانتخابات الشيوخرئيس سفاجا تكرم الحاصلين على المراكز الأولى فى "دورات سقارة"مياه دمياط تستجيب لـ148 شكوى خلال عيد الأضحىتغيب 10 طلاب فى اليوم الواحد والعشرون لاختبارات جامعة الفيوم11حالة تنتصر على كورونا في أسوانقائمة الأهلي: قلبا دفاع.. عودة فتحي.. وثلاثي هجومي أمام إنبيتقارير: طرابزون يغري أرسنال للفوز بتوقيع الننيهل يتجنب برشلونة ما حذّر منه ميسي أمام نابولي؟حملة أمنية للقضاء على بؤر تجارة المخدرات بالجيزة وضبط 31 متهماتجديد حبس عاملين وراء سرقة أجهزة كمبيوتر من داخل معهد أزهرى فى السلامالقبض على عاطل أثناء ترويجه الهيروين فى شبين الكوم بالمنوفيةمصرع فتاة صعقا بالكهرباء أثناء غسل الملابس ببنى سويفاستدعاء ضابط التحريات فى واقعة ضبط تشكيل عصابى لسرقة المواطنين بالنزهةضبط شخص يبتز سيدات بفيديوهات وصور خاصة على فيس بوكاصابة 2 فى حريق منزل بقنا بسبب ماس كهربائىالمتهمون بقتل خفير وإصابة زميله لسرقة مصنع في العبور يمثلون الجريمةحريق أعلى دائرى المعادي يلتهم 7 سيارات.. فيديوجنايات الإسكندرية تقضى بالسجن 7 سنوات لعاطل أشعل النيران فى زوجته وحماته

خالد منتصر: "هذه أصنامكم" محاولة لدحض أسباب خصومة المسلمين مع "الحداثة"

   -  
"خالد منتصر: "هذه أصنامكم" محاولة لدحض أسباب خصومة المسلمين مع "الحداثة""

قال الدكتور خالد منتصر إن فكرة كتابه «هذه أصنامكم وهذه فأسى.. لماذا يخاصم المسلمون الحداثة»، نواة مشروع فكرى يناقش أسباب تخوف المسلمين من الحضارة والعلم والعلمانية والحداثة بسبب مفاهيم راسخة ومغلوطة عن الدين والتراث والتاريخ، مشيراً إلى أن الكتاب التالى سيكون تحت عنوان «الإعجاز العلمى».

الكاتب الصحفى: كتابى القادم سيتناول "الإعجاز العلمى"

وأضاف «منتصر»، خلال ندوة مؤسسة بتانة الثقافية، اليوم، بحضور جماهيرى كثيف وعدد من الشخصيات العامة، أن فكرة الكتاب جاءت عند زيارته للدول الغربية، والتى لاحظ خلالها أن المسلمين غير قادرين على الاندماج فى المجتمعات الحديثة، والكثير منهم فى خصومة مع أسباب الحداثة، مؤكداً أن الكتاب محاولة لتكسير أصنام أو مفاهيم راسخة فى أذهان المسلمين، وهى التى جعلتهم فى خصومة مع الحضارة، كما يناقش مفهوم العلمانية، ومسألة التراث، والتاريخ، والزمن، والدين، متسائلاً: هل الدين فى خدمة الإنسان أم على العكس؟ وهل يخضع لقوانين الحركة والتحول أم الثبات؟ وهل الدين هو مصدر للأخلاق؟

واستكمل المؤلف أن الإسلام يلفت إلى ضرورة احترام تغير الزمن، بينما أتباع الدين يرغبون فى التعامل مع طقوسه منذ وقت نزوله بطريقة «الكوبى بيست».

"يوسف": لا أمل فى تجديد الخطاب الدينى

وقال الناقد والمؤرخ شعبان يوسف إنه «لا أمل فى تجديد الخطاب الدينى إن لم تكن هناك عدالة اجتماعية».

وأشاد الشاعر أحمد عبدالمعطى حجازى بكتابات خالد منتصر، قائلاً: «الحقيقة نسبية، وكلنا نسير بحثاً عن الحقيقة التى لا ندركها كاملة».

وقالت الدكتورة هالة سرحان إن «خالد منتصر لديه شجاعة فائقة فى خوض المصاعب إلى حد التهور، ولديه قدرة على نحت ألفاظ جديدة، وبروح ساخرة، وهو عقلية فيلسوف ومبدع وأيقونة مصرية».

وقالت الفنانة إلهام شاهين إنها تعلمت الكثير من كتابات «منتصر»، مشيرة إلى أن رجال الدين يتحدثون عن قضايا لم ترد من الأساس فى الدين.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة