محافظ بنى سويف: أول قرية مصرية تساهم في توصيل الصرف الصحي بنسبة 40%توعية المواطنين بمقار الانتخابات في كفر الشيختوعية 27 ألف و500 سيدة باختصاصات ومهام مجلس الشيوخ والمشاركة في الانتخاباتمواعيد الصلاة في جميع المدن المصرية اليوم 8 أغسطسمحافظ شمال سيناء يقرر صرف تعويضات شهرية عاجلة لأسر بئر العبدبدء امتحانات الدراسات العليا بجامعة طنطا.. اليومرغم الانفجار.. زوجة مصطفى فهمي تحتفل بعيد ميلادههنا الزاهد تنشر صورتين من أحدث ظهور لهارنا سماحة تطرح "تعيشي يا لبنان" قريباقبل ساعات من الصمت الانتخابي.. مستقبل وطن بالإسكندرية ينظم مؤتمرًا حاشدًا لدعم مرشحيه بالمحافظةشوفتك قمر طالع..عمر كمال يشارك جمهوره صورة جديدة من دبيوجع مش هنعرف نداريه.. رضوى الشربيني توجه رسالة مؤثرة للشعب اللبنانيأخبار الفن.. شائعة خطوبة أحمد عز.. تفاصيل مرض محمود ياسين وحقيقة اكتئاب شهيرة.. وعكة صحية لـ فاروق فلوكسبالدراجة البخارية.. أحمد مجدي يروج لفيلمه الجديد الغراببيروت في القلب.. محمد محسن يوجه رسالة دعم للبنانيينبالزي السعودي.. سعد الصغير يروج لعمله القادمسباق سيارات في ستاد الاسكندرية (صور)هاني زادة عن مرتضى منصور: سيفوز في انتخابات الزمالك «وهو قاعد ‏في البيت»رئيس ستاد القاهرة: «كاف» يتجه للسماح بحضور جماهيري بنصف نهائي ونهائي «الأبطال»اتحاد الكرة يبرر رفضه تأجيل مباراة الأهلي والإنتاج بسبب ارتباط الأحمر في أفريقيا

في لقاء الأجيال .. 100 صورة من تكريم 60 صحفيا وإعلاميا من خريجي قسم إعلام سوهاج

   -  
100 صورة من تكريم 60 صحفي واعلامي من خريجي قسم اعلام سوهاج

شهد حفل لقاء الأجيال لتكريم 60 صحفيا وإعلاميا من خريجي قسم الإعلام بجامعة سوهاج، من الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة الذى تم تنظيمه بقاعة قناة السويس بمبنى الجامعة الجديد بالكوامل حضورا مكثفا من أبرز الصحفيين من خريجي القسم.

وعلى رأس هؤلاء الحضور كل من الصحفى ماهر مقلد مدير تحرير الأهرام منسق الاحتفالية، والإعلامي أحمد موسى مذيع صدى البلد، وجمال حسين رئيس تحرير الأخبار المسائي، ومصطفى خلاف رئيس قسم الاقتصاد بموقع صدى البلد، والصحفي إسلام مقلد نائب رئيس قسم الحوادث بموقع صدى البلد، والعديد من خريجي قسم الإعلام بجامعة سوهاج العاملين فى مختلف الصحف والمؤسسات الإعلامية.

وقبل بدء الحفل بلحظات افتتح رئيس الجامعة معرض الصور الخاص بطلبة قسم الإعلام، والذى لقي إشادة كبيرة من جانب الحضور والدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة.

ويقام على هامش الاحتفالية، تكريم خريجي قسم الإعلام من الصحفيين والإعلاميين المتميزين وذلك بتوزيع جوائز الراحل الدكتور محمد منير حجاب لأوائل قسم الإعلام ، وجائزة الدكتورة احسان عسكر ، بمقر الجامعة الجديد بالكوامل.

يأتى هذا الحفل برعاية الأستاذ الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة، ونواب رئيس الجامعة، والأستاذه الدكتورة سحر محمد وهبي زوج د منير حجاب، أستاذ الصحافة ورئيس قسم الاعلام السابق بكلية الآداب بالجامعة، بالإضافة إلى عمداء وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة، وما يقرب من 50 إعلاميًا من كبار الإعلامين النقابيين خريجي قسم الاعلام بسوهاج.

وعن الدكتور محمد منير نقول ولد "حجاب" فى مدينة الإسكندرية فى الأول من مايو عام 1950, وأتم حفظ القرآن الكريم فى التاسعة من عمره على يد والده محمد صابر حجاب, أستاذ التفسير والحديث بجامعة القاهرة، وأكمل حياته الثانوية فى درسة التوفيقية الخاصة بطنطا, وأتم دراسته الجامعية بجامعة القاهرة, وحصل على درجة الليسانس بقسم الصحافة بآداب القاهرة فى العام 1972، والماجستير فى العام 1974.

عمل حجاب أستاذًا مساعدًا فى قسم الصحافة بجامعة سوهاج عام 1983, وتولى عمادة آداب سوهاج فى الفترة ما بين عامى 2000 و2004، وكذلك رئاسة قسم الإعلام من عام 1997 حتى العام 2011.

كما يعد حجاب أحد الأستاتذة الذين أثروا الحياة الاعلامية بالآلآف من الصحفيين والاعلاميين من الذين تتلمذوا علي يديه وأيضا قدم للمكتبة الاعلامية العشرات من الكتب والمراجع التي لم يقدمها أقرانه وسخر حياته لخدمة المكتبه الإعلامية ... وأطلق عليه رواد علمه " عميد عمداء الإعلام.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة