الصحة الماليزية: تسجيل 4 وفيات و970 إصابة جديدة بكورونافاوتشي يعلن أنه على اتصال بفريق بايدن الانتقاليأوباما يبيع مليون نسخة من كتابه «أرض الميعاد» في أسبوعبيسكوف: لا خطط لإجراء محادثة هاتفية بين بوتين وزيلينسكي بالأيام المقبلةسلطات طوكيو تفرض قيودا جديدة بمواجهة تزايد الإصابات بـ«كورونا»الاتحاد الأوروبي ينتظر «تغييرا» بالموقف التركيبارزاني: كردستان مستمر فى دعم المرأة وحمايتها من العنفإجلاء عشرات الآلاف مع اقتراب إعصار من جنوب شرق الهند«يراقبوننا دون إذن».. أمريكيون يشعرون بـ«القلق» تجاه تطبيقات التتبع الحكومية«آي بي إم» تعتزم إلغاء 10 آلاف وظيفة في أوروبارسميا .. غياب عبد الله جمعة والونش واوباما عن القمة بسبب كوروناالموقع الرسمي للزمالك يؤكد : إصابة جمعة والونش واوباما بفيروس كوروناكاف يعلن إيجابية مسحة جمعة وسليمان وديانج فى الأهلى قبل النهائى الأفريقىعبدالله جمعة عقب الإصابة بكورونا : لن يصيبنا إلا ما كتب الله لناتعرف علي التشكيل المتوقع للزمالك امام الأهلي بعد إصابة 3 لاعبين بكوروناحمدي فتحي بديلاً لديانج في تشكيلة الأهلي الأساسية أمام الزمالك..وكهربا بديلاًليفربول يستعرض هاتريك ديوجو جوتا فى آخر مواجه مع أتالانتا ..فيديوالزمالك يوضح إمكانية ضم ناشئين لقائمة القمة بعد إصابة 3 لاعبين بكورونا6 كورونا .. اتحاد الكرة يعلن نتائج المسحة الطبية للاعبى الأهلى والزمالكالأهلي يؤدي مرانه قبل الأخير استعداداً لمواجهة الزمالك..ويجهز كهربا وفتحي

المشاركون في افتتاحية إفريقيا 2019: الاستثمارات الأجنبية المباشرة زادت بنسبة 11%

-  
إفريقيا 2019

أكد المشاركون في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر إفريقيا 2019، أن القارة الإفريقية أرض الفرص، وارتفعت نسبة الاستثمارات الأجنبية المباشرة.
قال جيمس زان، مدير منظمة الأونكتاد، إن قيمة الاستثمارات الأجنبية المباشرة المتدفقة إلى أفريقيا زادت 11%، متفوقة على كافة قارات ومناطق العالم.

وأضاف أن كثير من دول العالم تهتم بالاستثمار في القارة الإفريقية ، حيث أقرت الولايات المتحدة الأمريكية قانون للاستثمار في أفريقيا، ويخصص الاتحاد الأوروبي قيم محددة للاستثمار في القارة الأفريقية، كما قامت دول إفريقيا بتطبيق سياسات وبرامج لجذب الاستثمارات وضمان استدامة النمو والتنمية، والتوسع في تطوير البنية التحتية والنقل.
ومن جانبه، قال كريس أنتونوبولوس، المدير التنفيذي لشركة "ليكيلا باور" - المتخصصة في توليد الطاقة المتجددة في إفريقيا، إن هناك فرص واعدة لنمو قطاع الطاقة المتجددة في القارة، خاصة أن 600 مليون إفريقي، يمثلون نصف سكان القارة، لا يتصلون لمصادر مستدامة للطاقة.
وأعرب عن سعادته بتجربة مصر العظيمة في الاتجاه للطاقة المتجددة، وخططها الطموحة لتوليد 20% من الطاقة من مصادر متجددة بحلول 2020، تصل إلى 42% بحلول عام 2035.

وقالت تشارمين هوفيت، الرئيس التنفيذي لشركة سيسكو، المتخصصة في الحلول التقنية، إن توفير الحلول التقنية لصالح التعليم والشباب والشركات الصغيرة، سيحقق الشمول التكنولوجي في قارة إفريقيا، مشيرة إلى تجارب دول القارة الجريئة في التحول التقني، مثل استبدال الكتب بالحواسيب اللوحية، وأكدت سعي شركتها لمضاعفة الاستثمارات في دول القارة.
ومن جهته، قال الدكتور عمر سكر، رئيس مجلس إدارة شركة نواة، المتخصصة في التجارب المعملية، إن هناك مليون باحث في العلوم الطبية والمعملية في إفريقيا، ولكن فقر الإمكانيات يمنعهم من توفير الحلول العلمية لشعوبهم، وهذا ما قامت شركة نواة بتوفير الحل له، حيث قدمت فرصة تحليل 25 ألف عينة من 9 دول في القارة منها مصر، خلال أربع سنوات، ما يساهم في ازدهار الحركة العلمية بالقارة، مشيرا إلى أن شركة نواة، تستهدف جذب 100 مليون دولار استثمارات، خلال 10 سنوات، وتوظيف ألف عامل.

وأضاف أن شركته حصلت في العامين الماضيين على دعم مالي وفني من وزارتي الاستثمار والتعاون الدولي والتعليم العالي والبحث العلمي، ما أدى إلى تسريع نمو الشركة. فيما أشار بينديكت أوكيه أوراما، رئيس مجلس إدارة بنك الاستيراد والتصدير الأفريقي، إلى أن العاصمة الإدارية الجديدة تعبر عن الحلم الأفريقي بالنمو وسط الصحراء، كما تنهض إفريقيا وسط الصعوبات.

وأشاد رئيس البنك، بإطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي، لاتفاقية التجارة الحرة الأفريقية هذا العام، لدعم حركة النمو والتنمية بدول القارة، لافتا إلى استثمار البنك 5 مليارات دولار سنويا لسد فجوات تمويل الاستثمار في دول القارة، ويأمل رئيس البنك أن يوفر 10 مليارات دولار سنويا لتحقيق أهداف اتفاقية التجارة الحرة الإفريقية.

وأكد أدم بوهلر، الرئيس التنفيذي لمؤسسة التمويل والتنمية، التابعة لوزارة التجارة الأمريكية، الالتزام بدعم حركة الاستثمار في إفريقيا، مشيرا إلى أن هناك تمويل متاح للمؤسسة لدعم الاستثمار بقيمة 60 مليار دولار، مبديا تطلعه لضخ جزء كبير من هذا التمويل للاستثمار في أفريقيا، خاصة في مجالي الطاقة المتجددة والغاز الطبيعي.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة