عمرو سعد يروي حكاية مشهد جريء في مسيرته الفنية.. تفاصيلقبل عرض الآنسة فرح.. 6 معلومات عن النسخة الأمريكية لمسلسل رانيا يوسفشاهد.. فيفي عبده بإطلالة جريئة تشعل السوشيال ميدياسعد الصغير ومحمد عبدالحافظ يؤديان مناسك العمرةفيلم كويتي ينافس على جوائز الأوسكار 2020وفاة المخرج شريف السقا فى حادث أليمبالفيديو والصور.. الزمالك يثبت جدراته أمام بيراميدز بهدفي مصطفى وعلاء"جاب جول".. أحمد بلال يخسر رهان مصطفى محمد أمام بيراميدز ليتصدر تغريدات تويترالأرصاد توجه 3 تحذيرات للمواطنين والمسئولين من طقس الجمعة والسبت: اتخذوا التدابير اللازمةنميرة نجم تصل دار السلام بعد مشاركتها في منتدى أسوانبأشجار الكريسماس وبابا نويل.. مطار القاهرة يستقبل العام الجديدالأكاديمية المصرية للطيران تحتفل بتدريب 25 مراقبا جويا من ليبيا واليمن.. صورالصيادلة تحذر من استخدام أمصال صينية مجهولة المصدر | تفاصيلاحتلال وعدوان وضمهم على جثتي | أبرز 5 تصريحات لـ سامح عاشور ضد خريجي التعليم المفتوحالمقاولون يفوز على المصري بهدف نظيف ويتصدر الدوري الممتازالزمالك يواصل صحوته بالفوز على بيراميدز بهدفين في الدوري الممتازالأهلي يستقر على مهاجم نيجيرى فى يناير المقبلالزمالك يفتح باب المفاوضات مع المصرى لضم «العراقى»علي حميدة يكشف سبب غيابه عن الساحة الغنائيةعلي حميدة يكشف موقفه من أغاني المهرجانات

محكمة إسبانية توصي بمحاكمة عم الرئيس السوري بتهمة غسيل الأموال

   -  
بشار الأسد

القاهرة- (مصراوي):

أوصى قاض إسباني بمحاكمة رفعت الأسد، عم الرئيس السوري بشار الأسد و13 آخرين بتهمة تشكيل تنظيم إجرامي وغسيل الأموال، حسبما نقلت الحرة الإخبارية.

وقال القاضي خوسيه دي لا ماتا أن رفعت الأسد وآخرين، بينهم ثمانية أبناء، قاموا بغسيل الأموال التي تم إخراجها من سوريا في العديد من الدول الأوروبية منذ الثمانينات.

وتقول المحكمة أنهم قاموا بغسل حوالي 600 مليون يورو (664 مليون دولار) في إسبانيا عبر شراء العقارات.

وأمر القاضي عام 2017 بمصادرة أكثر من 500 عقار تابع للأسد وأقاربه.

وكان رفعت الأسد فر من سوريا عام 1984، ويعتقد أنه يعيش في فرنسا.

وقد طلب دي لا ماتو من النيابة العامة اتخاذ قرار بشأن الاستمرار في القضية.

ورفعت الأسد قائد عسكري سابق يُعتقد على نطاق واسع أنه كان مسؤولا عن سحق انتفاضة للإسلاميين في عام 1982 ضد حافظ الأسد، والد بشار الأسد، الذي كان رئيسا لسوريا آنذاك مما أسفر عن مقتل آلاف الأشخاص.

وتشتبه سلطات قضائية فرنسية في أن رفعت الأسد (81 عاما) امتلك على نحو غير قانوني عقارات في عدة دول، بأموال من سوريا، وهو ما نفاه مرارا.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة