جماهير الإفريقي تنتصر على "فيفا" في مباراة وهميةالعربية: مسلحان أطلقا النار على 4 من رجال الأمن ما أدى لمقتل أحدهم فى نيوجيرسىشاهد.. مباشر قطر تكشف مخطط تميم فى تخريب عقول أطفال العرب عبر برامج مسمومةتنسيقية شباب الأحزاب: أعداد المشاركين فى منتدى شباب العالم ستشهد زيادة كبيرةالتنمية المحلية: بحث 90 ألف شكوى للمواطنين.. ومهلة لشركات النظافة لحل أزمات القمامةفيديو.. "الباز" يرد على أحمد طنطاوى: "بيفكرنى باليهودى الذى ينعى ولده ويصلح ساعات"رئيس "الشهر العقارى": دار المحفوظات آمن قومى.. وكنوزها معرضة للحرقمعتز عبد الفتاح لـ"إكسترا نيوز": هناك 3 أهداف كبرى من منتدى شباب العالمفيديو.. برلمانى يطالب باستقلال الشهر العقارى: «تبعيته لوزارة العدل مشكلة»إكسترا نيوز تبرز إقامة عمل فنى كهدية لمسرح شباب العالم"تكبر واعتداء وإساءة".. تصرفات لم يقبلها الجمهور من محمود العسيلي"عادل إمام أنقذه من اليأس وحادث غير حياته".. حكايات في حياة ماجد الكداونيسوزان نجم الدين وفهيم وماريان خوري يحتفلون بعرض "judy"أسعار الأسهم بالبورصة المصرية اليوم الثلاثاء 10- 12-2019أخبار البورصة المصرية اليوم الثلاثاء 10-12-2019نائب وزير الإسكان: نقلة حقيقية للهندسة والعمارة فى مصرفيلم Last Christmas يحقق 3 أضعاف ميزانيته فى شهر.. اعرف التفاصيلمصطفى حجاج يطرح أغنية "يا مصطفى يا مصطفى" بتوقيع هانى محروسكارمن سليمان تعبر عن شخصيتها الحقيقية فى كليب "بصاتك"راغب علامة يحيى حفل موسم رأس السنة فى عمان

روسيا: توقيف 9 يشتبه بانتمائهم لمنظمة إسلامية محظورة

   -  
مقر الأمن الفدرالي الروسي في موسكو
موسكو (أ ف ب)
أعلن جهاز الأمن الفدرالي الروسي الجمعة توقيف تسعة أشخاص يشتبه بانتمائهم إلى منظمة حزب التحرير الإسلامية المحظورة في روسيا، متهماً إياهم بالعمل على إسقاط الحكم في البلاد.

وقال جهاز الأمن الفدرالي في بيان إن "قياديَين وسبعة أعضاء من المنظمة الإرهابية الدولية حزب التحرير" أوقفوا في موسكو وفي تتارستان وفي منطقة تيومين (في سيبيريا الغربية)، في إطار عملية "خاصة" لجهاز الأمن الفدرالي والشرطة والحرس الوطني.

وحزب التحرير محظور منذ 2003 في روسيا حيث يعتبر إرهابياً، لكن التنظيم يؤكد على أنه غير عنفي ويريد تحقيق أهدافه بطرق سلمية.

ويدعو هذا التنظيم إلى إنشاء خلافة إسلامية في المناطق المسلمة في روسيا والجمهوريات السوفياتية السابقة في آسيا الوسطى.

وبحسب البيان، فإن الموقوفين "قاموا بأنشطة مخالفة للدستور وقائمة على عقيدة...هادفة إلى إسقاط الحكم الحالي بالعنف"، والعمل على "الترويج لإيديولوجيا إرهابية" في المناطق التي يتحدرون منها، و"على تجنيد مسلمين محليين" من تلك المناطق.

وأكد البيان ضبط العديد "من المواد الدعائية الخاصة بحزب التحرير" خلال العملية.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة