الإعدام لعاطلين في اتهامهما بقتل مواطن حرقا بمصر القديمةفيديو.. بعد هدفه الرائع أمام سالزبورج محمد صلاح رجل الأهداف الصعبةالانتاج الحربي يتعادل مع سموحة في مباراة الإنذارات والطردصلاح يقود ليفربول للتأهل لدور الـ 16 عقب الفوز على سالزبورججماهير الاهلي لكهربا: مرحبًا بعودتك لبيتكالجونة يقيل نيبوشا ورضا شحاتة مديرًا فنيًا مؤقتكلوب يشيد بلاعبي ليفربول عقب التأهل لدور الـ16 من دوري الأبطالسيميوني يعلن قائمة أتلتيكو مدريد لمواجهة لوكوموتيف بدوري الأبطالبعد هدفه الرائع في سالزبورج..محمد صلاح يتصدر تويترمختار مختار: الإنتاج الحربي خاض أفضل مبارياته أمام سموحةالدولي للكانوي والكياك يشيد بجهود الاتحاد المصري في تطوير اللعبةصور.. الطرق الصوفية تبدأ احتفالية مولد السلطان أبو العلاوزيرة البيئة: استراتيجيات تمويل المناخ للدول العربية تحتاج للتفكير خارج الصندوقالصحة: لم نرصد حالات مصابة بالالتهاب السحائيى الوبائى بالقليوبية أو أى محافظات"فؤاد": منتدى شباب العالم يتبنى أثر تغير المناخ على الإنسانية"مثل ممالك النار".. نائبة تطالب بالتوسع في إنتاج الأعمال التاريخيةشوائب عالقة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الأربعاء بجميع المحافظاتالكهرباء: 23 ألفا و950 ميجاوات زيادة احتياطية اليوم"الري": إزالة 16 حالة تعد على نهر النيل في 4 محافظات اليوموزير دفاع الجبل الأسود يغادر القاهرة

الأمن الروسي يوقف 9 أشخاص يشتبه بانتمائهم إلى منظمة "إسلامية" محظورة

   -  
"الأمن الروسي يوقف 9 أشخاص يشتبه بانتمائهم إلى منظمة "إسلامية" محظورة"

أعلن جهاز الأمن الفدرالي الروسي، اليوم، توقيف تسعة أشخاص يشتبه بانتمائهم إلى منظمة حزب التحرير الإسلامية المحظورة في روسيا، متهماً إياهم بالعمل على إسقاط الحكم في البلاد.

وقال الجهاز في بيان إن "قياديَين وسبعة أعضاء من المنظمة الإرهابية الدولية حزب التحرير أوقفوا في موسكو وفي تتارستان وفي منطقة تيومين (في سيبيريا الغربية)، في إطار عملية خاصة لجهاز الأمن الفدرالي والشرطة والحرس الوطني".

ويعتبر حزب التحرير الإسلامي منظمة محظورة منذ 2003 في روسيا حيث يعتبر إرهابياً، لكن التنظيم يؤكد على أنه لا يدعو للعنف ويريد تحقيق أهدافه بطرق سلمية، ويدعو إلى إنشاء خلافة إسلامية في المناطق المسلمة في روسيا والجمهوريات السوفياتية السابقة في آسيا الوسطى، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء الفرنسية "فرانس برس".

وأشار جهاز الأمن الفدرالي الروسي، إلى أن الموقوفين "قاموا بأنشطة مخالفة للدستور وقائمة على عقيدة هادفة إلى إسقاط الحكم الحالي بالعنف"، والعمل على "الترويج لإيديولوجيا إرهابية" في المناطق التي ينحدرون منها، و"على تجنيد مسلمين محليين" من تلك المناطق، مؤكدا ضبط العديد من المواد الدعائية الخاصة بحزب التحرير خلال عملية الضبط.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة