"جهاز الاتصالات" ينشر خريطة تفاعلية لمعرفة مستوى الخدمة بكل منطقةتعرف على خطة حفلات عاصى الحلانى فى ديسمبر الحالىأيامنا الحلوة تقدم نوستالجيا الزمن الجميل فى ساقية الصاوى يوم 20 ديسمبرسيدة تطالب بإلزام زوجها بنقل طفلته لمدرسة مصروفاتها 5 آلاف دولارما حالات اختصاص محكمة الجنايات فى الفصل بالجنح؟صور.. طالبان بسوهاج يبتكران برنامجا لحماية "الفلاشة" من سرقة المعلومات8 معلومات عن مشروع مترو "العتبة ـ الكيت كات" وموعد انتهاء تنفيذهتعالى دمياط.. "استمتع بـ 40 % تخفيضات على الموبليا ودوق الحلويات"الأرصاد: أمطار غزيرة نهاية الأسبوع على الوجه البحري ومتوسطة بالقاهرةيشهد "شباب العالم" محاكاته.. الاتحاد من أجل المتوسط يربط أوروبا بالشرقاضرار القهوة ارتفاع نسبة الكولسترول ومشاكل فى القلب والكلىالجنايات تُحاكم مدير مكتب وزير الاستثمار السابق بتهمة الكسب غير المشروع اليومتعرف على تفاصيل مسرحية شيكو وهشام ماجد في موسم الرياضليلى علوي أنيقة في أحدث جلسة تصويروزير المالية الأردني: خطة صندوق النقد تحتاج لخفض تكلفة خدمة الدين العامكابتن المنتخب البحريني: تعاهدنا أن نحقق البطولة وأن نقاتل من الدقيقة الأولى حتى الأخيرةأيمن منصور: لابد من تغيير ميتشو.. وكارتيرون قادر على تحقيق البطولاترحل بشكل غير أخلاقي .. المقاولون العرب يغلق باب العودة أمام أحمد علي.. فيديوسيد معوض يتحدى عماد متعب وسيف زاهر في مباراة تنس.. شاهد«زي النهارده».. وفاة الشيخ عطية صقر ٩ ديسمبر ٢٠٠٦

للقضاء على "التوك توك"..تخصيص أتوبيس لنقل أهالي شارع النصر بالإسكندرية

-  
"للقضاء على "التوك توك"..تخصيص أتوبيس لنقل أهالي شارع النصر بالإسكندرية"

بعد سنوات معاناة عاشها أهالي شارع النصر أمام جرين بلازا شرق الإسكندرية، بسبب طول الشارع وظهور مركبة التوك توك، لعدم وجود أي وسيلة مواصلات نقل تنقل السكان من أول الشارع حتى نهاية، والتي تسببت في ازدحام مروري وتكدس يومياً وتشويه المنظر الجمالي للمنطقة، التي أصحبت مكدسة بالسكان، نجح حي شرق في توفير أتوبيس هيئة نقل عام للأهالي لرفع المعاناة عنهم التي استمرت لسنوات طويلة.

وقالت المهندسة سحر شعبان، رئيس حي شرق، إن الحي نجح في تجربة فريدة من نوعها، وفي ضوء توجيهات محافظ الإسكندرية، الدكتور عبد العزيز قنصوه، تم التنسيق مع هيئة النقل العام لتوفير أتوبيس من الهيئة لنقل المواطنين بطول شارع النصر بخط سير بداية من آخر شارع النصر حتى بداية الشارع من شارع 14 مايو والعكس، ذلك للقضاء على ظاهرة التوك توك وما يسببه من أضرار ومخاطر وتكدس مروري بالشارع.

وأضافت أنه جرى تشغيل أتوبيس النقل العام بشارع النصر، وذلك وسط ترحيب واستحسان كبير من المواطنين وذلك لتقليل حدة الزحام والقضاء على العشوائية التي تشوه منظر المناطق المخططة نتيجة لسير التوك توك بها.

وأشارت الي أن تلك التجربة تهدف إلى تقديم خدمة مميزة للمواطن السكندري حيث سيخدم أتوبيس النقل العام نقل المواطنين وخاصة الطلبة، وموظفي المصالح الحكومية والمستشفيات والبنوك وكبار السن بشارع النصر بداية من آخر الشارع حتى بداية شارع النصر من شارع 14 مايو والعكس.

وأكد على التنسيق مع إدارة مرور الإسكندرية لضبط الشارع من السير العشوائي للتوك توك وكذلك فتح الطريق وتسيير حركة المرور.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة