من أجل مصر.. لميس سلامة: الرئيس السيسي يعمل 24 ساعة في اليوممحمد جاد: الرئيس يهتم بالشارع المصرى ويضع المواطن البسيط ضمن أولوياته..فيديورئيس جامعة حلوان: الطفل هدفنا الرئيسي من عقد ندوات حول تأثيرات كوروناالأرصاد تحذر من ارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة وتوجه نصيحة لطلاب الثانويةالسياحة والآثار: افتتاح عدد من المتاحف والمناطق العسكرية خلال أسابيع.. فيديوقطاع المتاحف: لن يتم غلق قصر البارون مرة أخرى.. فيديوبتكلفة 45 مليون يورو ..نقل الكهرباء تطلق التيار فى محطة محولات تكرير البترولرحلات شارتر هذا الشهر.. سفير بيلاروس: الاتفاق علي التوسع في إنشاء خط الإنتاج الثاني للجرارات في مصروصول 6 رحلات طيران تقل 930 عاملا مصريا من العالقين في الكويت.. اليومالقوى العاملة تتابع إجازة 30 يونيو للقطاع الخاصوزيرة الهجرة تتفق مع Watch iT على عرض «الممر» مترجمًا على المنصةخطوات اتبعها حال فقدان كارت شحن عداد الكهرباء الخاص بك.. خدماتالكنيسة "الإنجليكانية" تختار مصر مقرًا لإقليم جديد بأفريقيا يخدم 10 دولبوليصة تأمين و100 دولار وفحص PCR شرط لدخول لبنان بسبب كورونافي أي وقت وأي مكان.. الكهرباء تطلق تطبيق "سهل" لشحن عدادك ببلوتوث الموبايلالتعليم العالي: انتظام امتحانات 40 ألف طالب في 80 كلية ب 18 جامعة في أنحاء الجمهوريةأجهزة قياس حرارة الأذن أكثر دقة وأفضل لاستخدامها فى المنزلشركات هندية وباكستانية توفر مثائل "ريميديسيفير" لعلاج كوروناياسمين عبد العزيز تبحث عن مخرج لفيلمها الجديد مع السبكىعمر كمال يشارك متابعيه بصورة لوالدته وشقيقته ويعلق: مليش غيرهم فى الدنيا

بوليفيا تقدم احتجاجا للمكسيك بعد السماح للرئيس السابق بالتحريض على العنف

   -  
علم بوليفيا

بوجوتا- (د ب أ):

ذكرت وزارة خارجية بوليفيا أمس الخميس بالتوقيت المحلي أنها قدمت " احتجاجا رسميا " لحكومة المكسيك بسبب السماح للرئيس السابق، ايفو موراليس بـ"التحريض على العنف" من المكسيك التي منحته اللجوء.

وأضافت الوزارة في بيان أن مقطع الفيديو، الذي انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي أمس الأول الأربعاء "يظهر مؤامرة نفذها السيد ايفو موراليس".

وأضاف البيان "المظاهرات والعمليات التي نفذها السيد ايفو موراليس تتعارض مع وضعه كلاجئ سياسي".

وكان موراليس قد استقال في العاشر من نوفمبر الجاري، بعد أسابيع من الاحتجاجات وأعمال الشغب ضد مزاعم بالتزوير في الانتخابات التي جرت في أكتوبر الماضي، وحقق فيها الرئيس اليساري فوزا صريحا على منافسه المنتمي لتيار يمين الوسط، كارلوس ميسا.

ثم غادر بلاده متوجها إلى المكسيك، حيث تم منحه اللجوء.

واستمرت الجماعات الموالية لموراليس في الاحتجاج بعد أن تولت نائبة رئيس مجلس الشيوخ والعضوة بالمعارضة، جانين أنيز السلطة، وطالبت تلك الجماعات بإعادة تنصيب موراليس رئيسا.

ولقي 30 شخصا على الأقل حتفهم في الاشتباكات بين أنصار موراليس والسلطات.

وقالت وزارة خارجية بوليفيا إنه في مقطع الفيديو "حرض موراليس على العنف من المكسيك"، مما يقوض استقرار الحكومة الدستورية والسلام الاجتماعي وحقوق الإنسان لشعب بوليفيا".

وكرر البيان تصريحات لوزير الداخلية، ارتورو موريلو، الذي اتهم موراليس بالتحريض على العنف وبأنه أوعز إلى أنصاره بمنع نقل الغذاء إلى المدن.

ونفى موراليس أنه يقف وراء الاحتجاجات.

وقال موريلو أمس الأول الأربعاء لقناة "سي.إن.إن اسبانول" التلفزيونية إنه سيتم فتح تحقيق بشأن مقطع الفيديو.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة