نسخة جديدة من أغنية I Don't Care لـ إيد شيرانصور.. نوال الزغبى تتألق فى حفلها بموسم الرياض بالسعوديةاليوم.. اجتماع اللجنة الخاصة لمناقشة تقارير قانون التجارب السريريةتطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل بالأقصر مارس 2020اسباب الصداع التدخين وقلة النوم والتوتر والعصبيةالجنايات تستمع للشهود في محاكمة متهمي "أحداث عنف الوراق" اليوم4 أسابيع .. غياب نجم الأهلي عن الفريق لإصابته بتمزق في العضلة الأماميةيوسف عطال يغيب عن نيس الفرنسي لخضوعه إلى جراحة في الركبةمعلومات عامة وتحدي السيلفي .. سعد سمير وحسام عاشور يشعلان السوشيال ميديا |شاهدالشرقية الهوكي: وزارة الرياضة أنهت أزمة الفندق.. واللاعبون رحلوا بشكل طبيعيخالد الغندور يؤدي التمارين الرياضية داخل الجيماعتزال ليونيل ميسي.. رسالة مدرب برشلونة للجماهير«زي النهارده».. وفاة الروائي يحيى حقى ٩ ديسمبر ١٩٩٢«زي النهارده».. وفاة صائد الدبابات محمد عبدالعاطى ٩ ديسمبر ٢٠٠١رواية "الحياة الخفية لـ إيوريديس جوزماو" للبرازيلية مارتا باتاليا عن الآدابالمعمل الكيماوى يفحص مواد مخدرة حازها صاحب محل هواتف فى الجيزةخالد بوطيب فى الزمالك = 4 أهداف و أسيستديسابر يستعين بأول أغسطس لكشف تكتيك كارتيرون مع الزمالكأحمد حلمي ينشر قصة معجب فقد وزنه بسبب "إكس لارج": "الله يرحمك يا أشرف"بالصور| مصطفى شعبان في رحلة صيد بالصحراء

عاصفة انتقادات ضد «واشنطن» في مجلس الأمن بسبب «شرعنة المستوطنات»

-  
سفراء خمس دول أوروبية يعلنون فى بيان مشترك موقفهم الرافض لإعلان واشنطن

واجهت الولايات المتحدة الأمريكية عاصفة من الانتقادات التي وجهها عدد من الدول الأوروبية والقوى العالمية الأخرى التي أجمعت على عدم قانونية إعلان واشنطن الأخير الذي يشرعن المستوطنات الإسرائيلية في الأراضى المحتلة، خلال جلسة لمجلس الأمن الدولى، عقدت، في وقت متأخر من مساء أمس الأول، فيما دافعت واشنطن عن نفسها خلال الجلسة نفسها بتجديد «شرعية» المستوطنات.

وأعلنت حركة معارضة في بريطانيا، أمس، اعتزامها تنظيم احتجاجات خلال زيارة الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، المرتقبة إلى لندن، ديسمبر المقبل، احتجاجاً على سياساته.

وقالت 5 دول أوروبية هي ألمانيا وفرنسا وبولندا وبلجيكا وبريطانيا، في بيان مشترك، إن موقفنا من سياسة الاستيطان الإسرائيليّة في الأراضى الفلسطينيّة المحتلة، بما في ذلك القدس الشرقيّة، واضح ولم يتغير.

وأضاف البيان، الذي جاء على لسان السفيرة البريطانية لدى الأمم المتحدة، كارين بيرس، أن النشاط الاستيطانى لإسرائيل «غير قانونى» بموجب القانون الدولى ويقوض فرص حل الدولتين وتحقيق السلام الدائم، وندعو إسرائيل لوقف كافة الأنشطة الاستيطانية، فاستمرار الاستيطان يشكل عقبة حقيقية للتسوية السياسية القائمة على حل الدولتين.

وطالب وزير خارجية لوكسمبورج، جان أسلبورن، الاتحاد الأوروبى، بالاعتراف بدولة فلسطينية، باعتباره إجراء يستهدف تمهيد الطريق لحل الدولتين.

في المقابل، جددت نائبة السفيرة الأمريكى لدى الأمم المتحدة، شيرى نورمان شاليه، التأكيد على الموقف الأمريكى الجديد بشأن مستوطنات الضفة الغربية، قائلة إنها «لا تتعارض في حد ذاتها مع القانون الدولى»، وأضافت أن بلادها لا تزال ملتزمة بقضية السلام، وأن إعلان شرعية المستوطنات لا يغير هذه الحقيقة.

فيما قال السفير الإسرائيلى لدى الأمم المتحدة، دانى دانون، لمجلس الأمن إن «ردود الفعل الآلية من بعض الدول الأوروبية على إعلان الولايات المتحدة لا تسهم سوى في تعطيل فرص إنهاء الصراع».

وأكد مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة، تشانج جيون، في كلمته خلال اجتماع مجلس الأمن، أن إقامة دولة فلسطينية مستقلة حق وطنى للشعب الفلسطينى غير قابل للتصرف، وأشار إلى أنه يجب على إسرائيل وقف جميع النشاطات الاستيطانية في الأراضى الفلسطينية المحتلة فورًا، ووقف هدم منازل الفلسطينيين وتدمير ممتلكاتهم. عربياً، أكد مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة، السفير منصور العتيبى، خلال كلمة الكويت التي ألقاها في جلسة مجلس الأمن رفض بلاده لأى مساع «تهدف إلى شرعنة سياسة الاستيطان الإسرائيلية التوسعية غير القانونية بمختلف مظاهرها على كامل أرض فلسطين المحتلة عام 1967 بما فيها القدس الشرقية».

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة