اليوم.. نظر تجديد حبس المتهمين بالتنمر على طفل سودانى وسرقته بإمبابةمقتل طفل وإصابة ثلاثة أشخاص في إطلاق نار بولاية ألاباما الأمريكيةاليوم.. طقس حار رطب.. والعظمى بالقاهرة 38المقاولون العرب يستأنف تدريباته عقب راحة 24 ساعة .. اليومحريق فى مقاطعة تشيلابينسك الروسية.. فيديوالزمالك يخضع اليوم لقياسات وتحاليل طبيبة فى أحد المستشفياتإقامة مباريات كأس مصر قبل انطلاق الموسم الجديد للدوريلنقل المرتزقة وضخ الأسلحة في ليبيا.. المصري الدراسات الاستراتيجية: أردوغان ذهب إلى قطر بحثا عن الدعم المادي..فيديوشاهد تريللر مسلسل ليام هيمسورث Most Dangerous Game الجديدبعد تنمرها على المحجبات.. المهن التمثيلية تنفي وقف ميس حمدانأحمد فلوكس: نتكلم شوية عن ولاد الأصول اللي مبقناش بنقابلهم في حياتنا كتيرإيمي سالم تتقمص شخصية عبد العال من مسلسل ريا وسكينة.. فيديويجمعه بحميد وهشام وإيهاب.. مصطفى قمر يكشف موعد طرح كليب "زحمة ألأيام"الأمين العام للجنة العليا للأخوة الإنسانية يدعم مبادرة «غرد للتسامح»"تموين الأقصر": صرف 76 مليون رغيف وسلع تموينية بـ42.8 مليون جنيه خلال يونيورئيس "أشمون" بالمنوفية: رفعنا أكثر من 3000 طن قمامة ونسعى لإنشاء مصنع تدويرجامعة الزقازيق: وحدات علاجية بالكليات وتشكيل فريق طبى للطوارئ خلال الامتحاناتقرأت لك.. "كيف تقرأ شخصا كأنه كتاب" تعرف على لغة جسد الأحباب والأعداءرجال أعمال لبنانيون يلتقون وزير التموين لبحث الترويج لإنشاء سلاسل تجارية بمصرضبط 4 أشخاص لقيامهم بتسريب أجوبة امتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة

برلمانية تتقدم بمشروع قانون لحماية الطفل من إهمال الأبوين

   -  
مجلس النواب

كتبت- ميرا إبراهيم:

قالت الدكتورة إيناس عبد الحليم، عضو مجلس النواب، إن الدكتور علي عبد العال، رئيس المجلس، أحال اليوم مشروع قانون مقدم منها و60 نائبًا بشأن تعديل قانون الطفل، حيث تم إحالته إلى لجنة مشتركة من اللجنة التشريعية ولجنة التضامن لبحثه.

وأوضحت النائبة، أن قانون الطفل المصري رقم 12 لسنة 1996 المعدل بالقانون 126 لسنة 2008، لم يجرم عقوبة إهمال الأسرة في حق أطفالها، واكتفى بمعاقبة كل من يرتكب انتهاكًا في حق الطفل بالحبس من 6 أشهر وحتى 3 سنوات، وفى حالة وفاة الطفل بسبب الإهمال الأسري يحرر محضر إداري، ويحفظ لمراعاة مشاعر الأب والأم اللذين فقدا طفلهما، ولا يوجد مادة صريحة فى القانون تجرم إهمال الأسرة فى حق أطفالها.

وأكدت "عبدالدايم"، أن هذا ما دفعها للتقدم بمشروع قانون ينص على أنه إذا ترتب على إهمال الطفل وتعرضه إلى خطر، وأدى ذلك إلى إصابته بجرح أو ضرب نشأ عنه قطع أو انفصال عضو فقد منفعته، أو نشأ عنه كف البصر أو فقد إحدى العينين، أو نشأ عنه عاهة مستديمة يستحيل برؤها يعاقب بالسجن من 3 سنين إلى 5 سنين، وإذا ترتب على ذلك وفاة الطفل نتاج إهمال متعمد من جانب أحد الأبوين أو الولي أو الوصي عليه، حيث تكون العقوبة هي السجن مدة لا تقل عن 10 سنوات.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة