"محامين شمال القاهرة" تتعاقد مع صيدليات جديدة لقياس الضغط والسكر بالمجانتفاصيل لقاء رئيس "قومي حقوق الإنسان" بنظيره الجزائري (صور)حصاد فعاليات الصلاة من أجل الدعوات لكنائس الكاثوليك بوسط القاهرةرئيس شعبة الذهب: الأسعار تشهد حالة من التذبذب بسبب الأوضاع السياسية العالميةمهرجان مراكش الدولى يكرم الممثلة الهندية بريانكا شوبرا فى ساحة "الفنا"جمهوره بيحبه فى كل مكان.. تامر حسنى يحتفى بالاستقبالات الشعبية خارج مصر.. فيديو"مطلعش هو".. شبيه كاظم الساهر يثير الجدل حول مشاركة القيصر فى مظاهرات العراقمينا مسعود وأبيجيل سبنسر يكشفان عن حلقاتهما المفضلة فى مسلسل reprisalمخرج سعودى: صناعة السينما شهدت حضورا فى المملكة خلال السنوات الأخيرةسيف عيسى يتأهل لنصف نهائي الجائزة الكبرى للتايكوندو بموسكو |صورةتفاصيل اجتماع الاتحاد الدولي لرفع الأثقالسموحة يضرب موعد مع الزمالك بكأس مصر بفوز صعب على العبورنتائج مباريات اليوم بدوري الكرة النسائيةفيديو.. لحظة سقوط لاعبة جمباز روسية من ارتفاع 8 أمتار يفقدها الإحساس بقدميهابلومبرج: اتفاق تركيا وحكومة الوفاق قد يشعل مواجهة تتعلق بالطاقة فى شرق المتوسطالمعارضة القطرية: تميم يجبر رجال أعمال لشراء 23% من شركة "بلدنا" المتهمة بتمويل الإرهابأسعار العملات: الدولار يعود للارتفاع والريال السعودي يستقر في أسبوعشكري: الاتفاقان الموقعان بين السراج وأردوغان من شأنهما تعقيد الأزمة الليبية"صحة القليوبية": مصر خالية من الالتهاب السحائيفرنسا ترفض المقترح الأمريكي بشأن الضريبة الرقمية "الاختيارية"

لكل اسم حكاية.. تعرف على سبب تسمية قرية دقميرة في كفر الشيخ

   -  
قرية دقميرة في كفر الشيخ

تُعد قرية دقميرة من أهم قرى مركز كفر الشيخ، وتشتهر القرية بزراعة أهم المحاصيل الزراعية من الأرز والقمح والذرة وبنجر السكر، وترجع تسميتها إلى هذا الاسم نسبة إلى "دوق" لقب انجليزي قديم كان يطلق على أحد الأشخاص الذين يسكنون بالقرية اسمه "ميرة"، لذا سُميت دقميرة. 

وتعتبر القرية من أكبر قرى مركز كفر الشيخ ، حيث تضم 18 عزبة تابعة لها مثل السرايا والاتحاد والشيشينى وزهران والعونة وسلام، ويتميز أهلها بالطيبة ، والكرم ، والترابط الاجتماعي.

وتحظى هذه القرية بارتفاع نسبة التعليم وخاصة التعليم العالي فيها، فمعظم أبناء القرية من حملة المؤهلات العليا وترتفع فيها نسبة الحاصلين على درجتي الماجستير والدكتوراه.

ولعل من أبرز أبناء القرية، الدكتور أحمد عبده عوض، الداعية والمفكر الإسلامي ويعمل أستاذًا بقسم اللغة العربية بكلية التربية جامعة كفر الشيخ ورئيس مجلس إدارة بيت مال القرية.

ونجح أبناء القرية، مع الداعية الإسلامي الشهير أحمد عبده عوض، في إنشاء العديد من المشاريع الخيرية لليتامى والفقراء مثل بناء المساكن، وتوفير الوجبات الغذائية الجافة الجاهزة، وإنشاء الحضانة، وحديقة الطفل المسلم، وجمعية نقل الركاب، التي تساهم في حل مشكلة المواصلات خاصة لطلاب الجامعة والعديد من المشاريع الخيرية الأخرى .

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة