انطلاق تصوير "جمال الحريم" لـ نور اللبنانية فى المقطم.. اليومسوسن بدر تعيش انتعاشة سينمائية وتدخل 3 أفلام جديدةشاهد عربات القطارات الإسبانية الفخمة المتعاقد عليها لصالح السكة الحديدالمطارات المصرية تبدأ تطبيق قرار حظر دخول القادمين من الخارج دون تحليل PCRمصر الطيران تسير 38 رحلة دولية تقل 4 آلاف راكب إلى دول مختلفةإثيوبيا: مستعدون لاستئناف مفاوضات سد النهضة الاثنين المقبلتوقيع عقد بين العربية للتصنيع وبنية كابيتال لتأسيس مصنع لكابلات الألياف الضوئيةمجلس الوزراء يستجيب لاستغاثة أم لعلاج ابنها على نفقة الدولة من الهيموفيلياانتخابات الجبلاية في نوفمبر لاختيار مجلس جديد بسبب صوت مصر في الاتحاد الأفريقياتحاد اليد يعلن سلبية عينات المنتخب من كورونا قبل انطلاق معسكر اليوم"بابا كان مسافر".. لماذا يحتفل بعض مشاهير الكرة بعيد ميلادهم مرتين؟قصة صور.. كهربا..لاعب مع إيقاف التفيذ في النادي الأهليروسيا تسجل أكثر من 5 آلاف إصابة جديدة بكورونا و119 وفاه خلال 24 ساعةالأهلي فى مواجهة صعبة أمام الفيصلي فى الدوري السعوديالترجي ضيفا ثقيلا على النجم الساحلي فى قمة الدوري التونسيننشر برنامج احتفالية اليوم العالمي للشباب بمدينة الأسمراتالنصر فى مواجهة محتدمة أمام الوحدة بالدوري السعوديبورسعيدى وسورى وصعيدى.. الجبلاية تستعد لإعلان تشكيل لجنة الحكام خلال ٤٨ ساعةدوري أبطال أوروبا.. موعد مباراة مانشستر سيتي وليون والقنوات الناقلةدوري أبطال أوروبا.. تشكيل مانشستر سيتي المتوقع لمواجهة ليون

لكل اسم حكاية.. تعرف على سبب تسمية قرية دقميرة في كفر الشيخ

   -  
قرية دقميرة في كفر الشيخ

تُعد قرية دقميرة من أهم قرى مركز كفر الشيخ، وتشتهر القرية بزراعة أهم المحاصيل الزراعية من الأرز والقمح والذرة وبنجر السكر، وترجع تسميتها إلى هذا الاسم نسبة إلى "دوق" لقب انجليزي قديم كان يطلق على أحد الأشخاص الذين يسكنون بالقرية اسمه "ميرة"، لذا سُميت دقميرة. 

وتعتبر القرية من أكبر قرى مركز كفر الشيخ ، حيث تضم 18 عزبة تابعة لها مثل السرايا والاتحاد والشيشينى وزهران والعونة وسلام، ويتميز أهلها بالطيبة ، والكرم ، والترابط الاجتماعي.

وتحظى هذه القرية بارتفاع نسبة التعليم وخاصة التعليم العالي فيها، فمعظم أبناء القرية من حملة المؤهلات العليا وترتفع فيها نسبة الحاصلين على درجتي الماجستير والدكتوراه.

ولعل من أبرز أبناء القرية، الدكتور أحمد عبده عوض، الداعية والمفكر الإسلامي ويعمل أستاذًا بقسم اللغة العربية بكلية التربية جامعة كفر الشيخ ورئيس مجلس إدارة بيت مال القرية.

ونجح أبناء القرية، مع الداعية الإسلامي الشهير أحمد عبده عوض، في إنشاء العديد من المشاريع الخيرية لليتامى والفقراء مثل بناء المساكن، وتوفير الوجبات الغذائية الجافة الجاهزة، وإنشاء الحضانة، وحديقة الطفل المسلم، وجمعية نقل الركاب، التي تساهم في حل مشكلة المواصلات خاصة لطلاب الجامعة والعديد من المشاريع الخيرية الأخرى .

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة