«التهامي»: الأحزاب السياسية هدفها تأهيل الشباب و«مش بندور على مناصب فقط»«التعليم العالي»: قرارات جمهورية بتعيين عدد من العمداء الجدد للكلياتتفاصيل زيارة محافظ كفر الشيخ المفاجئة لمدرسة ابتدائيةكامل الوزير: سأكتب في مذكراتي عن السيسي وعلاقته بالله وحرصه على مصالح الشعبنقيب مهندسي القاهرة: قانون مخالفات البناء هدفه التصالح وليس عقاب المواطن«التعليم»: الوزارة لا ترخص مراكز الدروس الخصوصيةوزير النقل يكشف عن وعده للرئيس السيسيلكل اسم له حكاية | قصة قرية بين الجبلين بالاقصر أنجبت أشهر مهندس فى التاريخ وعثر بها على الممياء القرفصاء150 ورشة و 5 آلاف صنايعي .. قرية إمياي قلعة صناعة أقفاص الجريد بالقليوبيةديوسبوليس بارفا .. حكاية تل البلامون بالدقهلية من عهد تحتمس الثالثكامل الوزير: لن يتحرك قطار بدون سائق مجدداوزير النقل: دخول 60 قطارا الخدمة قبل 30 يونيو المقبلكامل الوزير لركاب القطارات: مش عايزينك تموت.. والتذكرة مش هتفقرككامل الوزير: هكتب في مذكراتي علاقة السيسي باللهكامل الوزير: أبلغت السيسي باكتشاف غاز في أنفاق بورسعيد فوعد بترقيتيوزير النقل: الانتهاء من مشروع تطوير بحيرة المنزلة يونيو المقبلكامل الوزير يكشف تفاصيل جديدة حول تكلفة العاصمة الإداريةكامل الوزير: بوابات إلكترونية في محطات السكة الحديد لمواجهة التهربكامل الوزير يكشف سبب بكائه.. والسيسي: "وحياة دموعك ربنا هيوفقنا"تامر حسني يكشف تفاصيل دخوله موسوعة "جينيس" (فيديو)

ايه هو الرحم المائل وهل يؤثر على فرصك فى الحمل؟

   -  

بعض النساء تظهر عندهم مشاكل داخليه خاصة فى وضع الرحم تسبب لهم موانع فى حدوث الحمل وتؤدى إلى شعورهم بآلم بالبطن، وهناك حالة تصيب بعض السيدات هى أن يميل الرحم إلى الخلف ، مشيرًا إلى أسفل الظهر، يُعرف هذا باسم الرحم المائل.

ووفقا لموقع " medicalnewstoday" فى الطبيعى يجلس الرحم في وضع مستقيم أما حاله الرحم المائل شائعه جدًا حيث تعاني 20 امرأة من كل 100 من هذه الحاله.

حقائق سريعة عن الرحم المائل:

في معظم الوقت ، لا يسبب وجود الرحم المائل صعوبة في الحمل أو البقاء حاملاً.

بعض النساء ليس لديهن أعراض أو فكرة أن لديهم رحم مائل.

في العادة ، لا يلزم علاج امرأة ذات الرحم المائل.

ما هي أسباب الرحم المائل؟ 

الرحم عضو مجوف على شكل كمثرى يقع في الجزء السفلي من الحوض للمرأة، وهو المكان الذي ينمو فيه الجنين أثناء الحمل.

يمكن للمرأة أن تكون مائلة للرحم لعدة أسباب مختلفة:

ضعف عضلات الحوض: بعد انقطاع الطمث أو الولادة ، يمكن أن تصبح الأربطة الداعمة للرحم متراخية أو ضعيفة، نتيجة لذلك ، يقع الرحم في وضع متخلف أو مائل.

الرحم الموسع: إن الرحم الموسع بسبب الحمل أو الأورام الليفية أو الورم يمكن أن يتسبب في إمالة الرحم.

تندب أو التصاقات في الحوض: يمكن أن يندب الرحم أو الحوض بظروف، بما في ذلك التهاب بطانة الرحم أو العدوى أو الجراحة السابقة، هذا النسيج الندبي يمكن أن يسحب الرحم للخلف ويسبب قلبه.

علم الوراثة: بعض النساء يولدن مع الرحم في وضع مائل أو مائل.

التأثير على الخصوبة والحمل

العديد من النساء يشعرن بالقلق من أن وجود الرحم المائل سوف يؤثر على قدرتهن على الحمل، وضع الرحم لا يؤثر عادة على الخصوبة، قد يفكر الأطباء في ذلك إذا كانت المرأة تواجه صعوبات في الحمل ، ولكن بعد استبعاد الأسباب الأخرى للعقم.

يجب ألا يؤثر وجود الرحم المائل على قدرة المرأة على الحمل الصحي في الواقع ، قد يؤدي الحمل إلى نمو الرحم إلى الخلف في معظم الحالات ، لا يوجد أي تأثير على المخاض أو الولادة.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة