كاتب تركى: حزب أردوغان يخاف من المعارضة التركية ميرال أكشنار "المرأة الحديدية"حلمى النمنم: "شيوخ 2020" واجب وطنى.. والمصريون يصرون على استكمال مؤسساتهمنائب محافظ المنوفية: الدولة المصرية أصبحت واعية لمفهوم تمكين الشبابداوود أوغلو لأردوغان: من يتحدث عن متآمرين ولا يستطيع مشاهدة ألعابهم لا يمكنه الحكمأستاذ صحة عامة: تجارب اللقاح الروسى ضد كورونا "غير كافية" حتى الآنوزير البترول الأسبق: مصر تشهد ثورة بمجال التعدين بعد سنوات من تدهورهأكبر معمرة تشارك فى انتخابات الشيوخ.. وتؤكد: صوتي أمانة وبحب السيسيعضو تنسيقية الأحزاب عن انتخابات الشيوخ: مصر كانت أمام عرس انتخابى ديمقراطىضياء رشوان: إشادة وسائل الإعلام الدولية بالانتخابات..و"ملقوش حاجة حراقة" يشتغلوا عليهاعضو تنسيقية شباب الأحزاب: حوار وطنى مستمر لإثراء الحياة السياسية فى مصرخاتم وعربية وساعة.. أسعار أغلى ما يمتلكه الأمير ويليام وكيت ميدلتونانتهاء التصويت في اليوم الثاني لانتخابات مجلس الشيوخ.. وبدء فرز صناديق الاقتراعرئيس جهاز المخابرات يعقد اجتماعا موسعا بجوبا مع قادة وأعضاء الجبهة الثورية السودانيةبعد 14 عامًا .. حميد الشاعري يستعد لطرح ألبومه الجديد في 2020المركز القومي للمسرح والموسيقى ينعي سناء شافعمينا مسعود يشارك جمهوره أحدث صورهبخالص الحزن .. خالد الصاوي ينعي سناء شافعالكرات الثابتة شعار استعداد الإسماعيلى لديربي القناةاحتفالية استاد الاهلي ..شاشات عملاقة..النسر يحلّق والخطيب يصافح القداميمحمود الخطيب: هنرد قريبًا على المسيئين للأهلى ونكشف كل التفاصيل

بذور الشيا أفضل طريقة لإنقاص وزنك والتخلص من دهون البطن

   -  

بذور الشيا من أفضل الحبوب الصحية التى يمكن أن تساعد فى إنقاص الوزن بشكل جيد، لذا يمكنك إضافتها إلى نظامك الغذائى، وفى هذا التقرير نتعرف على فوائد بذور الشيا فى إنقاص الوزن، وفقاً لموقع جريدة "Times" الهندية.

وبذور الشيا من الحبوب الصحية، التى تحتوى على كميات منخفضة من السعرات الحرارية، وهى محملة بالعناصر المغذية، وتوفر وجبة خفيفة غنية بالعناصر الغذائية، وتحسن صحة الجهاز الهضمى، وإنقاص الوزن وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

 

فوائد بذور الشيا فى إنقاص الوزن

غنية بالألياف

بذور الشيا محملة بالألياف الغذائية (القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان)، مما يضمن شعورك بالشبع لفترة أطول من الوقت. عندما تتلامس هذه البذور مع الماء، فمن المعروف أنها تتسع وتشكل جلًا سميكًا، فهى لا تساعد فقط فى الحد من الشهية، لكن أيضًا تقلل من عدد السعرات الحرارية التى تتناولها من الطعام.

ووفقا لدراسة نشرت فى المجلة الأوروبية للتغذية السريرية فإن مكملات بذور الشيا تخفض الشهية وتزيد الشعور بالشبع، وبالتالى تقلل من كمية الطعام الذى تتناوله.

قليلة السعرات الحرارية

28 جراما من بذور الشيا (ملعقتان) تحتوى على 138 سعر حرارى، ما يجعلها وجبة خفيفة مثالية منخفضة السعرات الحرارية، ومع ذلك لا تفرط فى تناولها، فكل شىء باعتدال يكون مفيد صحياً لك.

غنية بالمواد الغذائية

هذه البذور غنية بالعناصر الغذائية، فتحتوى 100 جرام من بذور الشيا على 16.5 جرام من البروتين و34.4 جرام من الألياف الغذائية و7.7 ملليجرام من الحديد و335 ملليجرام من المغنيسيوم، كما أنها غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية.

غنية بمضادات الأكسدة

بذور الشيا غنية بمضادات الأكسدة التى تساعد فى الحد من الالتهابات والسموم الموجودة فى الجسم.

فوائد بذور الشيا
فوائد بذور الشيا
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة