النقد الدولى يتوقع تحرك أسعار الفوائد فى الخليج لتتناسب مع المعدل الأمريكى"الاتصالات": تعيين 5 أعضاء جدد بلجنة حماية حقوق المستخدمينمستقبل وطن يعقد ورشة حول نظام الامتحانات الذكية بحضور وزير التعليمكنيسة الأقباط الكاثوليك بالزيتون تستقبل رفات القديسة تريزاالأنبا باخوم يحتفل بعيد العذراء في كنيسة الكاثوليك بقبة الهواء بشبرامطران كاثوليك أسيوط يترأس صلوات النذور الاحتفالية بكنيسة شبراطومان باي مبيهزرش.. استعدادات من حديد لخالد النبوي فى كواليس ممالك النارتعرف على أبرز 8 أغاني فى ألبوم رامي جمال الجديدالقائمة الكاملة لجوائز حفل ختام الدورة الـ18 من مهرجان مراكش السينمائىرانيا يوسف عن ظهورها بالمهرجانات: أتربيت بشكل منفتح ومعنديش قيود فى اللبسغدا..هوكي الشرقية "رجال وسيدات" في نهائي إفريقيا"كارتيرون" بعد الفوز على أول أغسطس: الزمالك قادم إفريقيا ومحليافيديو.. أشرف عبد الباقي يتحدث عن هاري بوترانطلاق الدورة الثانية عشر لملتقى الأقصر الدولى للتصويرافتتاح معرض هديل الحمام للفنان مصطفى الفقي الثلاثاءفيديو.. إليسا تحيي أولى حفلات 2020 بالكويتاختتام أول اجتماعات وكلاء وزارات المالية ومحافظى البنوك المركزية لدول مجموعة العشرين بالسعوديةأخبار × 24 ساعة.. إنشاء 5 آلاف منفذ لمشروع جمعيتى لبيع السلع بالمحافظاتتعرف على مميزات منظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة × 6 معلومات"مستقبل وطن" يعقد ورشة عمل حول الامتحانات بحضور وزير التعليم وقيادات الحزب

خلال جولته بأسوان.. نقيب الزراعيين يطالب بزيادة الدعم الحكومي لصندوق المعاشات

   -  
سيد خليفة نقيب الزراعيين - صورة أرشيفية

وضع الدكتور سيد خليفة، نقيب الزراعيين، حجر الأساس للمبني الجديد للزراعيين بنادي ادفو الزراعي بمحافظة أسوان لتطوير الخدمات المقدمة للمهندسين الزراعيين بالمحافظة لاستخدامه كمركز تجاري وطبي ومجمع خدمات. فيما أكد الزراعيون بمحافظات أسوان وقنا والأقصر دعمهم للرئيس عبدالفتاح السيسي.

قال «خليفة»، في كلمته خلال مؤتمر شعبي، إن الزراعيين يؤدون دورهم في بناء الجمهورية الثالثة التي بدأت في 30 يونيو 2013 والتي يقودها الرئيس السيسي وأطلق خلالها حزمة من المشروعات الزراعية القومية والتي يجني الشعب المصري ثمارها من حيث توفر وديمومة السلع الغذائية والبعد الاجتماعي لهذه المشروعات وتوفير فرص العمل للشباب.

وأضاف أن دعم الزراعيين لسياسات الرئيس السيسي «لا محدود» ومشروعاته القومية وفرت الآلاف من فرص العمل، كما أن المهندسين الزراعيين على مدى تاريخهم ظلوا أوفياء لبلدهم ومهنتهم وإخلاصهم في عملهم، مشيدا بـ«الدور الوطني للمهندسين الزراعيين في زياده الانتاج الزراعي وتوفير الأمن الغذائي ودوره المجتمعي الهام في خدمه المجتمع، حيث يؤدون عملهم بالحقول جنبا إلى جنب مع أهالينا الفلاحين والمزارعين برغم تعرضهم أثناء أداء عملهم لظروف مناخية قاسية».

وأشار نقيب الزراعيين إلى أنه «تم البدء في إدارة أصول النقابة إدارة استثمارية وتحسين موارد النقابة، حيث أن الإدارة الذاتية لموارد النقابة كانت إدارة غير رشيدة على مدار فترات سابقة وسوف نكمل إداره باقي الأصول إدارة استثمارية على مستوى جميع النقابات الفرعية»، مشددا على عقده اجتماعا موسعا مع الزراعيين بمحافظات قنا- الأقصر- أسوان لمناقشة التحديات التي تواجه المهندسين الزراعيين.

ولفت إلى الخطوات التي اتخذها مجلس النقابة لزيادة المتحصلات الخاصة بالموارد طبقا للقانون والتي ساهمت في عدم زيادة الفجوة في صندوق المعاشات واستمرار صرف المعاشات بانتظام، مشيرا إلى مطالبة النقابة بسرعة تعديل قانون النقابة رقم 31 لسنة 1966 لزيادة موارد النقابة وخصوصا صندوق المعاشات والإعانات الذي يعاني عجزا حوالي 500 مليون جنيه متأخرات للزملاء أصحاب المعاشات البالغ عددهم 250 ألف مهندس زراعي على المعاش، وكادر خاص للمهندس الزراعي أسوة بالمهن الأخرى.

وأشار نقيب الزراعيين إلى أن الدعم الحكومي لصندوق المعاشات 2 مليون جنيه سنويا، مطالبا الحكومة بزيادة هذا الدعم، لرفع مكانة المهندس الزراعي والحفاظ على الأستقرار الاجتماعي للمهندسين الزراعيين ورعايتهم، مشيرا إلى ميكنة جميع الإجراءات النقابية والعمل النقابي بالنقابة العامة وبعض الفروع وجاري استكمال باقي فروع النقابة، فضلا عن ميكنة سجلات العضوية والمعاشات.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة