هبوط صادرات الصين فى نوفمبر ونمو الواردات يشيران لتعافى الطلبسعر الدولار اليوم الأحد 8-12-2019الإسكان: بدء تسليم قطع أراضى الإسكان الاجتماعى والأكثر تميزاً 5 ينايرجهاز مدينة 6 أكتوبر يشُن عدة حملات لإزالة التعديات والإشغالاتمنح شهادة الأيزو العالمية للمرة الثانية لمدينة العاشر من رمضانسعر اليورو اليوم الأحد 8-12-2019أسعار العملات اليوم الأحد 8-12-2019تراجع جماعى لمؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة بداية الأسبوعسحر نصر: نستهدف جذب استثمارات نوعية لتوفير فرص العمل ودعم الصادرات المصريةمنتجات المكياج قد تحمل أمراضاً قاتلةخطف ابنة حنان مطاوع فى "رحيل زهرة".. اعرف الحكايةعمرو محمود ياسين يطالب جمهوره بالدعاء لبطل "نصيبى وقسمتك" لإصابته بالسرطانفيديو.. إليسا تُحيي أولى حفلات 2020 بالكويتفاكسيرا: توفير مصل الأنفلونزا بـ13 منفذًا للتطعيمات.. الجرعة بـ65 جنيهاتوقف حركة طريق الإسماعيلية الصحراوى بعد إصابة شخصين فى تصادم سيارتينحملات مرورية مكبرة على الطرق لرصد المخالفات بالقاهرة و الجيزةهآارتس: حل الكنيست الأربعاء المقبل حال فشل اختيار نائب لتشكيل الحكومةاليوم.. وفد تشادى يزور العربية للتصنيع لبحث زيادة مجالات التعاون المشتركالنشرة المرورية ...كثافات متحركة بمحاور القاهرة و الجيزة6 خطوات لاستخراج "جواز سفر" بأسهل طريقة.. تعرف عليها

النيابة تخلي سبيل 6 من مسؤولى التعليم فى تسمم 188 تلميذًا ببنى سويف

-  
محافظ بني سويف يزور مدرستي واقعة تسمم 188 تلميذًا بفطيرة العجوة

أخلت النيابة العامة ببنى سويف، أمس، سبيل 6 من مسؤولى التغذية بالإدارة التعليمية بمركز الفشن، في واقعة تسمم 188 تلميذًا بمدرسة الجفادون الابتدائية بمركز الفشن عقب تناولهم «فطيرة العجوة» واستعجال ورود تقرير المعامل المركزية بوزارة الصحة في القاهرة لعينات الوجبات والبقايا التي تم سحبها بمعرفة الإدارة الصحية بالفشن ومكتب مراقبة الأغذية، واستدعاء خالد سعيد على محمد، ووحيد منير أبوبكر عبدالله، مسؤولى المشروع الخدمى للتغذية المدرسية التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى لسؤالهما، وأعادت 30 تلميذًا محددين خروج هروب من المستشفى إلى مستشفى الفشن المركزى لاستكمال العلاج وتلقى الرعاية الصحية وإرسال إخطار بتماثلهم للشفاء.

وقررت النيابة العامة الاستعلام من مديرية التربية والتعليم ببنى سويف «قسم التوجيه والتغذية» عن الجهة المختصة والمسؤولة عن توريد الأغذية للمدارس الحكومية، منها إدارة الفشن التعليمية، وتقديم صورة رسمية للنيابة العامة من عقد التوريد المبرم مع الجهة المسؤولة عن توريد تلك الأغذية للمدارس الحكومية.

وطلبت النيابة العامة تحريات إدارة البحث الجنائى حول الواقعة وظروفها وملابستها، وصولًا لحقيقتها وتحديد المسؤول عن توريد الأغذية للمدارس، وبيان ما إذا كانت توجد شبهة جنائية من عدمها، وتحريات قسم مباحث الأموال العامة حول الواقعة وظروفها وملابستها وصولًا لحقيقتها وتحديد المسؤول عن توريد الأغذية للمدارس، وبيان ما إذا كانت توجد شبهة جنائية من عدمها، وطلبت تحريات قسم مباحث التموين حول الواقعة وظروفها وملابستها وصولا لحقيقتها وتحديد المسؤول عن توريد الأغذية للمدارس، وبيان ما إذا كانت توجد شبهة جنائية من عدمها.

كما أمرت النيابة العامة بتشكيل لجنة مشتركة من المختصين بمراقبة الأغذية والطب الوقائى بمديرية الصحة ببنى سويف والمختصين بمديرية التموين ببنى سويف، على أن تكون مهمتها الانتقال لمكان تصنيع الوجبات المدرسية الموزعة على مدارس الشهيد عيد محمد فتحى الابتدائية، وخالد بن الوليد الابتدائية، والنزهة الابتدائية بمركز الفشن، لمعاينة خط إنتاج الوجبات المدرسية الموزعة على تلك المدارس بتاريخ 14 الجارى والوقوف على مدى صلاحية المكونات الداخلة في تلك الوجبات ومدى مطابقتها للمواصفات القياسية ومدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمى من عدمه، على أن يتم التحفظ على مكان التصنيع لحين الانتهاء من أعمال اللجنة.

وأمرت النيابة العامة بإرسال عينات القىء والمياه الخاصة بالمجنى عليهم في واقعة تسمم 188 طالبا وطالبة بمدرسة الجفادون بالفشن بسبب فطيرة العجوة والمتحفظ عليها بمستشفى الفشن المركزى إلى المعمل المشترك ببنى سويف، لفحصها وبيان ما إذا كانت بها ثمة مواد سامه ة أو ضارة من عدمها وإرسال عينات الوجبات الغذائية المدرسية «فطيره بالعجوة» التي تم تقديمها للطلاب للمعمل المشترك ببنى سويف لفحصها وبيان ما إذا كانت بها مواد سامة أو ضارة من عدمها، وبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمى من عدمه.

وزار المستشار هانى عبدالجابر، محافظ بنى سويف، مدرستى الجفادون 2 الابتدائية المشتركة، ودلهانس 2 الابتدائية، للاطمئنان على بعض تلاميذ المدرستين الذين اشتكوا «الخميس الماضى» من مغص وقىء، وتم نقلهم لمستشفيات الفشن وببا وبنى سويف لتلقى العلاج اللازم، والذين خرجوا في نفس اليوم بعد تماثلهم للشفاء وحصولهم على الرعاية الطبية اللازمة، وإجراء الفحص الطبى الشامل لهم.

في سياق متصل، اطمأن المحافظ على انتظام التلاميذ في الدراسة بعد واقعة الاشتباه في التسمم الغذائى لعدد منهم، حيث تبادل مع التلاميذ الحديث، مداعبا ومصافحا إياهم ومحفزا لهم على المذاكرة والتفوق، حيث تجاوب معه التلاميذ وألقوا أناشيد الترحاب بالضيوف وسط أجواء تسودها البهجة، والتى قابلها المحافظ بتشجيعهم والتصفيق لهم، مثنيًا على إبداعهم ونشاطهم.

وشارك محمد رمضان، مدير عام إدارة الفشن التعليمية، تلاميذ مدرسة الجفادون، ووفد من الإدارة التعليمية ومجلس الأمناء وعمدة القرية، في تناول وجبة التغذية المدرسة «فطائر العجوة» بعد 6 أيام من إصابة عدد من تلاميذ المدرسة باشتباه تسمم
غذائى وتلبك معوى عقب تناولهم التغذية المدرسية.

وقال مدير عام إدارة الفشن التعليمية: «قمنا بتوزيع الوجبة على التلاميذ وتناولناها أمامهم للتأكيد على سلامتها، وأن عملية تصنيعها ونقلها وتوزيعها تتم وفق طرق آمنة، ومراقبة صحيًّا بشكل كامل».

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة