خبير: مصر الخامسة عالميا في الترويج السياحيالنقل: افتتاح محطة الزمالك بعد 3 أشهرتظاهرات في بورما تأييدا لرئيستها قبل مثولها أمام الأمم المتحدةاستقرار أسعار الذهب لليوم الثاني.. وعيار 21 بـ663 جنيهاالداخلية تصدر قرارا بتكريم الشهيد محمد مصطفى الجوهريقرار استثنائي بترقية الشهيد محمد القلاوي إلى رتبة رائداستقرار أسعار الدولار.. و16.06 جنيها للشراءتمارين رياضية باستخدام الكرة المطاطية لحرق الدهون.. فيديورشا مجدي: الدولة تسعى لتأهيل العاملين بها وتدريبهم .. فيديوالتموين تواصل تلقي تظلمات المستبعدين من البطاقات.. تتصدر نشرة صباح البلد.. فيديوشاهد| صباح البلد يستعرض مقال الكاتبة إلهام أبو الفتحأصل الحكاية.. صاحب عبارة منبه يا معلمي ابن بورسعيد بدأ ببيع الآلات الموسيقية وقدم 40 فيلمًالكل اسم حكاية.. كيمان فارس أصل الفيوم وبها أقام أمنمحات الثالث معبد الإله سبكوزيرة الصحة تتابع استعدادات تطبيق التأمين الصحي الشامل الجديد بالأقصررئيس الوزراء يشهد دخول ماكينة الحفر العميق لمحطة مترو ماسبيرورئيس "الوطنية للإعلام" يشارك باجتماعات اتحاد إذاعات الدول العربية بالسودانالداخلية تواجه مخططات إسقاط الدول من الداخل بندوة علمية.. صوربعد تصرفات بعض مشجعي سيتي.. فريد: لازلنا في مجتمع متخلفلاعب الجزائر مهاجما نيمار: عليه التحلي بالاحترام.. سلوكه معروف منذ جاء فرنساواشنطن توافق على خطة اليابان للقاء الرئيس الإيراني

البابا تواضروس: سيمنار المجمع المقدس فرصة للدراسة والمعرفة والمناقشة بين الأساقفة

   -  
البابا تواضروس الثاني

عقد قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية عظته الأسبوعية مساء اليوم الأربعاء من كنيسة التجلي بمركز لوجوس البابوي بدير القديس الأنبا بيشوي بوادي النطرون.

حضر اللقاء الآباء مطارنة وأساقفة الكنيسة، الذين يشاركون حاليًا في سيمنار المجمع المقدس، والذي يدور موضوعه عن "الأسقف والكاهن أبوةً وبنوةً".

ورحب قداسة البابا تواضروس – خلال كلمته – بالآباء المطارنة الأساقفة المشاركين في السيمنار السنوى للمجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، لافتا إلى أن السيمنار السنوي موضوعه هذا العام "الأسقف والكاهن أبوة وبنوة" ويتضمن موضوعات هامة ونافعة للخدمة.

وأضاف أن السيمنار فرصة للدراسة والمعرفة والمشاركة والمناقشة، وتحدث قداسته عن "عمل النعمة" في الخدمة ومع الأباء والخدام، لافتا إلى أن النعمة تعطى قوة أكبر من الطبيعة، مثلما حدث مع موسى النبي عندما استطاع بعصاه أن يشق البحر الأحمر، وأن النعمة يعطيها الله إلى كل شخص يعمل ولا يعطيها للانسان الكسلان انما لهؤلاء الذين يجتهدون.

وقال قداسة البابا تواضروس الثاني إنه من ضمن صفات الخادم أنه يمتلك احساسا حقيقيا بالنعمة التى حصل عليها، وأن الاحساس يكون متجددا ومستمرا طوال الوقت، لافتا إلى ان الاحساس المستمر بالنعمة يجدد الشباب داخل الانسان، كذلك يكون الخادم لديه استعداد لاشباع كل النفوس.

يشار إلى المناقشات خلال سيمنار هذا العام تدور حول موضوع "الأسقف والكاهن أبوةً وبنوةً" حيث تناقش عملية اختيار وإعداد الكاهن للقيام بخدمة الكهنوت وكيفية تعامل الأب الأسقف معه داخل العمل الرعوي وماذا يريد الكاهن من الأب الأسقف، إلى جانب عدد من الموضوعات الأخرى المتعلقة بالموضوع ذاته، والتي يتم تناولها خلال عدد من المحاضرات والحلقات النقاشية.

وبدأت فعاليات اليوم الأول في السيمنار أول أمس الاثنين بمحاضرة افتتاحية لقداسة البابا تواضروس الثاني حول الموضوع الرئيسي للسيمنار وهو "الأسقف والكاهن ..ابوةً وبنوة".

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة