تحرير 133 محضر وتحصين 516 رأس ماشية بقرى المنياصور.. رفع 800 طن قمامة ومخلفات وتركيب 100 كشاف ليد بسوهاج"قوائم موت" اليمين المتطرف.. تهديدات بقتل شبلي وحياليسيارة تصطدم بمبنى وزارة المالية الألمانية في برليناليونان تطرد السفير الليبي بعد اتفاق السراج-أردوغانمقتل 11 شرطيا على الأقل في أفغانستانسي إن إن: نانسي بيلوسي تسجل اسم ترامب في التاريخاحتجاجات العراق : مقتل 460 مُتظاهرًا واصابة 20 ألف آخرينالجيش الاحتلال يعتقل 8 فلسطينيين مطلوبين في الضفة الغربيةتلفزيون فلسطين يندد باعتقال قوات الاحتلال طواقمه في القدسالمرجعية الشيعية ليست طرفًا في الحكومة العراقية الجديدةنسبة الخصم من راتبك في التأمين الصحي الشامل.. تعرف عليهاحقيقة تشريد أصحاب ورش الرخام بـ "شق الثعبان"حقيقة زيادة أسعار تذاكر القطارات في العام الجديدآخر كلام.. امتحان أولى ثانوي "ورقيًا"الحكومة: نقابة التجاريين باقية ولا بديل عنها"أوراق البردي" على قناة "دي أم سي" اليومإلغاء رحلة عبارة من سفاجا إلى ضبا السعودي لسوء الأحوال الجويةدامت لمين.. صلاح عبد الله يوجه رسالة إلى جمهوره على طريقته الخاصةبعد فضيحتها الأخيرة .. جوهرة: أنا صاروخ وبحب الرجالة.. فيديو

2800 جندي بنهاية 2019.. تركيا توسع قاعدتها العسكرية في قطر

-  
"2800 جندي بنهاية 2019.. تركيا توسع قاعدتها العسكرية في قطر"

نشر موقع "نورديك مونيتور السويدي"، وثيقة سرية مُسربة تكشف مخطط تركي للاحتفاظ بوجود عسكري دائم في قطر، يشمل توسيع القاعدة البرية التركية لتشمل نشر قوات جوية وبحرية.

ووفق الوثيقة، فأن القاعدة التركية لديها القدرة على استيعاب 3 آلاف جندي.

وتعتزم الحكومة التركية زيادة قاعدتها العسكرية في قطر بالأصول البحرية والجوية بالإضافة إلى القوات البرية، وتوسيع ما بدأته بالفعل كقاعدة صغيرة إلى مقر للقوات المشتركة بحلول نهاية عام 2019، حسبما كشفت وثيقة حكومية سرية.

وفقًا للوثيقة، التي جرى تصنيفها على أنَّها سرية وجرى إعدادها باللغتين التركية والإنجليزية لواضعي السياسات في تركيا وقطر، من المتوقع أن يبلغ إجمالي عدد القوات المسلحة التركية، في القاعدة في الدوحة 2800 جندي بحلول نهاية العام الجاري.

ومع اكتمال المشروع، سيكون لدى تركيا 1434 جنديًا من القوات البرية، و 272 من القوات الجوية و 228 من القوات البحرية، وسيزود المقر المشترك بـ108 أفراد، وسيجرى تعيين مجموعة دعم من 758 لتقديم المساعدة للقوات.

وفقًا للوثيقة، عقد اجتماع المفاوضات بين الفريقين التركي والقطري في 17 فبراير 2016 في أنقرة.

وأعقب ذلك المزيد من المحادثات حيث تم تخصيص الأراضي في الدوحة وتخطيط أعمال البناء، وجرى اتخاذ قرار مجلس الوزراء التركي في يوليو 2016.

وبنهاية العام ، كان المشروع يستهدف نشر 186 جنديًا تركيًا في قطر، والتي كانت تقتصر على القوات البرية فقط. في عام 2017، كان من المقرر زيادة حجم القوات إلى 496، وكان من المتوقع أن يكون الانتشار هو 1.254 في عام 2018.

ومن المقرر، أنَّ يشارك الجيش التركي أيضًا في مناورات عسكرية تُعرف باسم "النصر" وتجريها القوات المسلحة القطرية وفقًا لخريطة الطريق.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة