شادي محمد: أنا خدام الأهلي .. وأرفض الإساءة للكابتن محمود الخطيب.. فيديومتحدث الرجاء المغربي: مباراتنا مع الزمالك بحضور جماهيري.. فيديوأخبار الرياضة .. موقف رمضان صبحي .. موعد مباريات أبطال أوروبا .. وتصريحات مرتضى منصور.. وكورونا تهاجم الدوري المصري من جديدسنوقع عقوبات على الأندية المخالفة .. اتحاد الكرة: لا نية لإلغاء مسحات كورونا قبل مباريات الدوري.. فيديوشادي محمد: حسام عاشور لا يستحق الذبح والسوشيال ميديا أنهت تاريخه.. فيديو21 لاعبا في قائمة المقاصة استعدادا لمباراة أسوانمصطفى فتحي يطلب الرحيل عن الزمالكأيمن عبدالعزيز: بكيت بسبب جماهير الزمالك في نهائي ‏الكونفدرالية.. ‏والنقاز كان بيدافع عن الناديأحمد مرتضى يروي تفاصيل جلسته مع تركي آل الشيخ لضم معلول وعبدالله السعيد لـ الزمالك وبيع الشناوي وعلي جبر لـ الأهليشريف عبد المنعم عن رحيل رباعي الأهلي: مفيش انتماءالإنتاج الحربي: أقل تقدير تأجيل مباراة واحدة لنا.. وعبد العاطي سيكون مدربا عاماأحمد مرتضى: تركي طلب ضم الشناوي وجبر لـ الأهلي.. فطلبنا ضم السعيد وأجايي ومعلولالرجاء المغربي: كاف لم يخبرنا بإقامة المواجهات الإفريقية بجماهيرأهم الأخبار | لبنان تشكر مصر.. مظاهرات عنيفة في بيروت.. وزيادة طفيفة في إصابات كورونانجيب جبرائيل يكشف لـ"صدى البلد" حقيقة وجود دواسات حمامات تحمل صورة السيدة العذراء بالأسواقإذاعة أوندا سيرو: ميسي رفض مصافحة مانولاس عقب اللقاءإنسيني: برشلونة لم يفعل أي شيء أفضل منا سوى استغلال الفرصلامبارد بعد السقوط المدوي أمام بايرن: أرى أين أريد أن نذهب.. سنعودماذا يحدث فى الدماغ أثناء النوم وما هي مرحلة الأحلام؟اتحاد الكرة: لا نية لإلغاء مسحات كورونا وسنفرض عقوبات مٌغلظة على الأندية غير الملتزمة

2800 جندي بنهاية 2019.. تركيا توسع قاعدتها العسكرية في قطر

-  
"2800 جندي بنهاية 2019.. تركيا توسع قاعدتها العسكرية في قطر"

نشر موقع "نورديك مونيتور السويدي"، وثيقة سرية مُسربة تكشف مخطط تركي للاحتفاظ بوجود عسكري دائم في قطر، يشمل توسيع القاعدة البرية التركية لتشمل نشر قوات جوية وبحرية.

ووفق الوثيقة، فأن القاعدة التركية لديها القدرة على استيعاب 3 آلاف جندي.

وتعتزم الحكومة التركية زيادة قاعدتها العسكرية في قطر بالأصول البحرية والجوية بالإضافة إلى القوات البرية، وتوسيع ما بدأته بالفعل كقاعدة صغيرة إلى مقر للقوات المشتركة بحلول نهاية عام 2019، حسبما كشفت وثيقة حكومية سرية.

وفقًا للوثيقة، التي جرى تصنيفها على أنَّها سرية وجرى إعدادها باللغتين التركية والإنجليزية لواضعي السياسات في تركيا وقطر، من المتوقع أن يبلغ إجمالي عدد القوات المسلحة التركية، في القاعدة في الدوحة 2800 جندي بحلول نهاية العام الجاري.

ومع اكتمال المشروع، سيكون لدى تركيا 1434 جنديًا من القوات البرية، و 272 من القوات الجوية و 228 من القوات البحرية، وسيزود المقر المشترك بـ108 أفراد، وسيجرى تعيين مجموعة دعم من 758 لتقديم المساعدة للقوات.

وفقًا للوثيقة، عقد اجتماع المفاوضات بين الفريقين التركي والقطري في 17 فبراير 2016 في أنقرة.

وأعقب ذلك المزيد من المحادثات حيث تم تخصيص الأراضي في الدوحة وتخطيط أعمال البناء، وجرى اتخاذ قرار مجلس الوزراء التركي في يوليو 2016.

وبنهاية العام ، كان المشروع يستهدف نشر 186 جنديًا تركيًا في قطر، والتي كانت تقتصر على القوات البرية فقط. في عام 2017، كان من المقرر زيادة حجم القوات إلى 496، وكان من المتوقع أن يكون الانتشار هو 1.254 في عام 2018.

ومن المقرر، أنَّ يشارك الجيش التركي أيضًا في مناورات عسكرية تُعرف باسم "النصر" وتجريها القوات المسلحة القطرية وفقًا لخريطة الطريق.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة