انطلاق تصوير "جمال الحريم" لـ نور اللبنانية فى المقطم.. اليومسوسن بدر تعيش انتعاشة سينمائية وتدخل 3 أفلام جديدةشاهد عربات القطارات الإسبانية الفخمة المتعاقد عليها لصالح السكة الحديدالمطارات المصرية تبدأ تطبيق قرار حظر دخول القادمين من الخارج دون تحليل PCRمصر الطيران تسير 38 رحلة دولية تقل 4 آلاف راكب إلى دول مختلفةإثيوبيا: مستعدون لاستئناف مفاوضات سد النهضة الاثنين المقبلتوقيع عقد بين العربية للتصنيع وبنية كابيتال لتأسيس مصنع لكابلات الألياف الضوئيةمجلس الوزراء يستجيب لاستغاثة أم لعلاج ابنها على نفقة الدولة من الهيموفيلياانتخابات الجبلاية في نوفمبر لاختيار مجلس جديد بسبب صوت مصر في الاتحاد الأفريقياتحاد اليد يعلن سلبية عينات المنتخب من كورونا قبل انطلاق معسكر اليوم"بابا كان مسافر".. لماذا يحتفل بعض مشاهير الكرة بعيد ميلادهم مرتين؟قصة صور.. كهربا..لاعب مع إيقاف التفيذ في النادي الأهليروسيا تسجل أكثر من 5 آلاف إصابة جديدة بكورونا و119 وفاه خلال 24 ساعةالأهلي فى مواجهة صعبة أمام الفيصلي فى الدوري السعوديالترجي ضيفا ثقيلا على النجم الساحلي فى قمة الدوري التونسيننشر برنامج احتفالية اليوم العالمي للشباب بمدينة الأسمراتالنصر فى مواجهة محتدمة أمام الوحدة بالدوري السعوديبورسعيدى وسورى وصعيدى.. الجبلاية تستعد لإعلان تشكيل لجنة الحكام خلال ٤٨ ساعةدوري أبطال أوروبا.. موعد مباراة مانشستر سيتي وليون والقنوات الناقلةدوري أبطال أوروبا.. تشكيل مانشستر سيتي المتوقع لمواجهة ليون

"مخاطر السوشيال ميديا" في ندوة بـ "تربية نوعية المنصورة" بالتعاون مع "لغة العصر"| صور

   -  
ندوة "فكر قبل ما تشير" بتربية نوعية المنصورة بالتعاون مع لغة العصر

نظمت كلية التربية النوعية جامعة المنصورة ، أمس الثلاثاء، التعاون مع مجلة لغة العصر بالأهرام ندوة بتحت عنوان "فكر قبل ما تشير"، وذلك لتوعية الطلاب بخطورة نقل الأخبار عن السوشيال ميديا قبل التأكد من صحتها.
تحت رعاية الدكتور عبدالله جاد، عميد الكلية، والدكتور أشرف الزيني، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور إيمان خضر رئيس قسم الإعلام التربوي.
أشاد الدكتور عبدالله جاد بمؤسسة الأهرام ودوها التوعوى بوجه عام و لغة العصر بوجه خاص لما لها من خبرة بالتكنولوجيا والاتصالات لذا سيجد أبناؤنا الطلاب حلولا وإجابات عما يعانى منه شبابنا من إدمان للإنترنت والاستخدام الضار لوسائل السوشيال ميديا حيث إنهم هم المستهدفون فى تلك الحرب الشرسة التى تغيرت صورها وأصبحت الآن عبر مواقع التواصل بأسلحتها التى تدمر الانتماء وتبث روح اليأس بين الأفراد بنشر الشائعات الهدامة.
وفى كلمته أشار الدكتور أشرف الزيني إلى حرب الفكرية وما بها من تطرف فى المعتقدات ونشرها عبر وسائل التواصل المختلفة ليظهر جليا عناصر بيننا تتبنى فكرا تحت مظلة الدين وهو بعيد كل البعد عنه، لذلك حذر كما حذرت الدكتورة إيمان خضر من التشيير قبل التفكير حتى لا نكون فريسة سهلة لأعدائنا وأشادت أيضا بدور الأهرام و لغة العصر بقيادة الأستاذ نبيل الطاروطى رئيس التحرير.
وقال محمد مختار، مساعد رئيس تحرير لغة العصر : إن فكرة الندوة التى قام بتنسيقها الدكتور أسامة عبدالرحيم مع المجلة هى الروشتة الحقيقية لعلاج العشوائية المدبرة عبر منصات الانترنت والسوشيال ميديا، لأن كل مستخدم لهذه الوسائل لو فكر قليلا قبل أن يشير خبرا كاذبا أو معلومة مغلوطة أو صورة أو فيديو قد تكون مفبركة لأنقذ نفسه من الرادع القانونى أو الرادع الدينى أو الأخلاقى. وأشار مختار إلى أن الرادع الأول من السهل التحايل معه أم الثانى لا مفر منه لأن جزاء الكاذب وناقل الكذب وعاشق نشر الفواحش معروف وقد حكم فيه من قبل الله عز وجل، لذلك لابد من التأكد من كل كلمة أو صورة قبل "اللايك أو التشير" أنها صحيحة ولن تضر أحدا فكثيرا ما تهدم الأسرة بشائعة و تهدم الأوطان أيضا بالشائعات وضرب أمثلة عديدة لذلك، كالإعلامى الذى يستقى معلوماته من السوشيال ميديا ثم يتضح بعد ذلك أن صاحبها غير صادق كمن قال إن حقيبة وزارة النقل ستكون للمهندس محمد وجيه وتم تكريم شيماء من وكالة ناسا على فكرتها ثم يتضح الأمر أن محمد وجيه توفى منذ 11 عاما وشيما تعترف أنها كانت تمزح ليسقط الإعلام فريسة للسوشيال ميديا. وقام مختار بعرض نموذج جيد لاستخدام التكنولوجيا لوأد الشائعة قبل نشرها فيما يتعلق بالمشروعات التى أبهرت العالم ويوجد من يشكك فيها أو يسفه منها وهو برنامج جوجل إيرث لكشف أى مشروع قبل وبعد إنجازه ليحدد التاريخ الذى تم فيه البناء والانتهاء منه مثل قناة السويس ومحور روض الفرج وغيرها من المشروعات. كما تحدث أحمد عبد الباقي المدير التحرير الفنى عن تتبع الشبكات الاجتماعية لحركة المستخدمين على الإنترنت حتى وإن كان لأهداف تسويقية، إلا أن هذه المتابعة لاهتمامات المستخدم ينشأ عنها نوع من التوجيه من خلال مخاطبة هذه الاهتمامات والتي يسهل رصدها بمتابعة اللايك والشير وقام بعرض أكثر من فيديو ليوثق هذا المعنى. بعد المناقشات وتوجيه الأسئلة لأعضاء لمنصة والإجابة عنها التى أثرت الندوة، وجعلها أكثر إفادة وتأثير مما جعلها نموذج أشاد به الجميع قام الدكتور عبدالله جاد، عميد الكلية بتكريم الزميلين محمد مختار نائب رئيس تحرير مجلة لغة العصر بالأهرام وأحمد عبدالباقى مدير التحرير الفنى بالمجلة. الجدير بالذكر أن الدكتور أسامة عبدالرحيم المنسق الإعلامى للكلية من أشرف على الندوة، وأدارتها الدكتورة أمل سعد.  

ندوة "فكر قبل ما تشير" بتربية نوعية المنصورة بالتعاون مع لغة العصر
ندوة "فكر قبل ما تشير" بتربية نوعية المنصورة بالتعاون مع لغة العصر
تكريم محمد مختار مساعد رئيس تحرير لغة العصر
تكريم أحمد عبدالباقي المدير الفني ب لغة العصر
لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة