كاتب تركى: حزب أردوغان يخاف من المعارضة التركية ميرال أكشنار "المرأة الحديدية"حلمى النمنم: "شيوخ 2020" واجب وطنى.. والمصريون يصرون على استكمال مؤسساتهمنائب محافظ المنوفية: الدولة المصرية أصبحت واعية لمفهوم تمكين الشبابداوود أوغلو لأردوغان: من يتحدث عن متآمرين ولا يستطيع مشاهدة ألعابهم لا يمكنه الحكمأستاذ صحة عامة: تجارب اللقاح الروسى ضد كورونا "غير كافية" حتى الآنوزير البترول الأسبق: مصر تشهد ثورة بمجال التعدين بعد سنوات من تدهورهأكبر معمرة تشارك فى انتخابات الشيوخ.. وتؤكد: صوتي أمانة وبحب السيسيعضو تنسيقية الأحزاب عن انتخابات الشيوخ: مصر كانت أمام عرس انتخابى ديمقراطىضياء رشوان: إشادة وسائل الإعلام الدولية بالانتخابات..و"ملقوش حاجة حراقة" يشتغلوا عليهاعضو تنسيقية شباب الأحزاب: حوار وطنى مستمر لإثراء الحياة السياسية فى مصرخاتم وعربية وساعة.. أسعار أغلى ما يمتلكه الأمير ويليام وكيت ميدلتونانتهاء التصويت في اليوم الثاني لانتخابات مجلس الشيوخ.. وبدء فرز صناديق الاقتراعرئيس جهاز المخابرات يعقد اجتماعا موسعا بجوبا مع قادة وأعضاء الجبهة الثورية السودانيةبعد 14 عامًا .. حميد الشاعري يستعد لطرح ألبومه الجديد في 2020المركز القومي للمسرح والموسيقى ينعي سناء شافعمينا مسعود يشارك جمهوره أحدث صورهبخالص الحزن .. خالد الصاوي ينعي سناء شافعالكرات الثابتة شعار استعداد الإسماعيلى لديربي القناةاحتفالية استاد الاهلي ..شاشات عملاقة..النسر يحلّق والخطيب يصافح القداميمحمود الخطيب: هنرد قريبًا على المسيئين للأهلى ونكشف كل التفاصيل

خبراء: 80% من «سرطانات الأطفال» قابلة للشفاء

-  
خلايا مناعية معدلة جينيا تنقذ طفلتين من سرطان الدم - صورة أرشيفية

قال الدكتور سانديب جين، استشاري أول في علم أمراض الدم للأطفال بمعهد غاندى للسرطان بالهند، إن حوالي 80% من حالات الإصابة بالسرطان لدى الأطفال قابلة للشفاء ومنها سرطان الدم والغدد الليمفاوية وأورام الكلى وأورام الخلايا الجرثومية.

وأضاف أنه بالنسبة للأطفال، فيجب أن يحصلوا على الرعاية والمشورة الصحيحة للشفاء التام مشددا على الممرضات وأطباء الأطفال بأن يكونوا مدركين للعلامات المبكرة للسرطان والتى يمكن التقاطها خلال الفحص الرويتنى بين الأطفال.
وقال الدكتور«بى كيه جولكا»، رئيس قسم الأورام الطبية في كلية «ماكس» للرعاية الصحية: «من المهم الوصول إلى أخصائي في الوقت المناسب وبدء العلاج في الوقت المناسب.. لكن معظم الحالات تكتشف المرض بعد بلوغ المرحلة الثانية أو الثالثة».

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم