مجدي يعقوب يكشف موعد وضع حجر الأساس بمعهد القلب الجديد بأسوانعالم مصري: أمريكا بدأت علاج السرطان بالذهب قبل عام ونصففاروق الباز: لابد من رفع ميزانية البحث العلمي للدولة الي 2٪وزير التعليم العالي يعلن صدور قرارات بتعيين عدد من العمداء الجدد للكلياتوزيرة التضامن تشارك في الحفل السنوى لجمعية أصدقاء أحمد بهاء الدينصور.. احتفالية كبرى ليوم العلم والمعرفة بالجامعة البريطانيةفيديو.. الأطباء الأجانب يناقشون الحالة الصحية لتركى آل الشيخ.. بعد شائعة وفاتهفيديو.. حكيم يطرح ثالث أغانى ألبومه الجديد بعنوان "الجارسون"كريم عبد العزيز وأحمد عز يحتلان قوائم الأعلى إيرادًا فى 2019تامر حسنى بعد دخوله موسوعة جينيس: بشتغل أكتر مابنام وربنا كافئنى على قد تعبىمانشستر يونايتد يحسم ديربي مانشستر والسيتي يتأخر عن ليفربول بـ 14 نقطةمنتخب كرة الصالات يفوز على السعودية بستة أهداف مقابل هدفينسحب تنظيم بطولة العالم لرفع الأثقال من مصرالكاف يعقد معسكر "الفوتورو " للياقة البدنية بجوهانسبرج دون مشاركة مصرالزمالك يعزز تقدمه على أول أغسطس بهدف ثان لـ"بن شرقي"75 دقيقة.. هدف ثان للزمالك وحالة طرد لبطل أنجولاالزمالك يستعيد توازنه الإفريقي بالفوز على أول أغسطس بهدفين نظيفينمخرج سعودي : السينما شهدت حضور كبير في المملكة خلال السنوات الأخيرةمحمد حفظي: ردود الأفعال علي مهرجان القاهرة السينمائي إيجابيةمهرجان مراكش الدولي للفيلم يحتفل بالسينما الأسترالية

خبراء: 80% من «سرطانات الأطفال» قابلة للشفاء

-  
خلايا مناعية معدلة جينيا تنقذ طفلتين من سرطان الدم - صورة أرشيفية

قال الدكتور سانديب جين، استشاري أول في علم أمراض الدم للأطفال بمعهد غاندى للسرطان بالهند، إن حوالي 80% من حالات الإصابة بالسرطان لدى الأطفال قابلة للشفاء ومنها سرطان الدم والغدد الليمفاوية وأورام الكلى وأورام الخلايا الجرثومية.

وأضاف أنه بالنسبة للأطفال، فيجب أن يحصلوا على الرعاية والمشورة الصحيحة للشفاء التام مشددا على الممرضات وأطباء الأطفال بأن يكونوا مدركين للعلامات المبكرة للسرطان والتى يمكن التقاطها خلال الفحص الرويتنى بين الأطفال.
وقال الدكتور«بى كيه جولكا»، رئيس قسم الأورام الطبية في كلية «ماكس» للرعاية الصحية: «من المهم الوصول إلى أخصائي في الوقت المناسب وبدء العلاج في الوقت المناسب.. لكن معظم الحالات تكتشف المرض بعد بلوغ المرحلة الثانية أو الثالثة».

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم