بتوجيهات من السيسي.. مصر تفتح جسراً جويًّا لإرسال مساعدات عاجلة إلى لبنان -فيديوالإسكان: 4 أجهزة مدن تتصدى لمخالفات البناء"الوطنية للصحافة" تجتمع لمتابعة انتخابات مجلس الشيوخسكني وتجاري وإداري وصناعي.. ننشر الأسعار الجديدة للتصالح في مخالفات البناء بعابدينتخفيض 200 جنيه.. أسعار جديدة للتصالح في مخالفات البناء بالموسكيواجب دستوري وترسيخ للديمقراطة.. "الوفد" يدعو إلى المشاركة في انتخابات "الشيوخ"اتحاد نقابات عمال مصر يشكل غرفة عمليات لمتابعة التصويت الخارجي في انتخابات "الشيوخ"تجاوزت 3 ملايين ونصف طن.. رئيس الحجر الزراعي يكشف عن المحاصيل الخمسة الأعلى تصديرًا"الصحفيين": غرفة عمليات بالنقابة لتغطية انتخابات مجلس الشيوخمحافظ الجيزة: تجهيز 1046 لجنة فرعية لاستقبال المصوتين في انتخابات مجلس الشيوخبداية إجراء المسحة الطبية لأندية الدرجة الثانية طوال الأسبوع الجاريخبر في الجول - رئيس المصري يتدخل لحل الأزمة بين العشري والثنائي طقطق وسيمبوريبرشلونة يستقبل نابولي لمحاولة إنقاذ الموسممسحة طبية للاعبي الزمالك استعدادا لمباراة الاتحاد السكندريوفاة شقيقة عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية باتحاد الكرةالحكومة الإيطالية تقر حزمة إجراءات لدعم الشركات والعاملينخبير: لهذا السبب يرفع وكلاء أسعار موديلات 2021 رغم عدم اختلافها عن 2020نادي السيارات يقدم نصائح مهمة لقيادة السيارة بأمان في الصيفاعتلاء "تيسلا" قمة الهرم يحفِّز شركات صينية لدخول السوق الأمريكيةالداخلية تنهي استعداداتها لتأمين انتخابات مجلس الشيوخ | صور

الأزهر الشريف يستنكر الموقف الأمريكي تجاه المستوطنات الإسرائيلية

   -  
الأزهر الشريف

القاهرة - (أ ش أ):

استنكر الأزهر الشريف، وبشدة تصريحات وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، التي اعتبرت المستوطنات التي تقوم إسرائيل بإنشائها في الضفة الغربية المحتلة لا تتعارض مع القانون الدولي، مشددا على أنَّ هذا الموقف الأمريكي يعد اعتداءً سافرًا على حقوق الدولة الفلسطينية المحتلة، واستكمالا لمسلسل الجور على حقوق وممتلكات الشعب الفلسطيني المظلوم.

وأكد الأزهر الشريف، في بيان، على أنَّ هذه التصريحات مخالفة تماما لما نصَّتْ عليه القوانين الدولية ومواثيق الأمم المتحدة التي أقرت عدم قانونية المستوطنات التي أقامتها اسرائيل على الأراضي الفلسطينية المحتلة، كما يُذكِّر الأزهر بالقرارات التي اتخذتها الإدارة الأمريكية بدءا من إعلان القدس عاصمة لاسرائيل، ومرورا بإصدار خريطة محرفة لاسرائيل تضم أرض الجولان المحتلة، وانتهاءً بإعلان يُشرعن ويقنن المستوطنات الإسرائيلية، محذرًا من خطورة تداعيات تلك القرارات التي تعد ضوءًا أخضر لإسرائيل لبناء المزيد من المستوطنات وارتكاب المزيد من الانتهاكات والجرائم بحق الدولة الفلسطينية المحتلة، وإثارة لمشاعر الغضب والكراهية لدي العرب.

وجدد الأزهر رفضه القاطع لهذه الخطوات، التي تعبر عن التمادي في تجاهل القوانين الدولية كافة، وعدم الاعتداد بقرارات الأمم المتحدة، مشيرا إلى أنَّ مثل هذه الخطوات، التي تأتي في إطار سياسة فرض الأمر الواقع على الجميع، لن تُغيِّر من حقيقة أنه كيان مغتصب لأراضي غيره من الشعوب صاحبة الحق.

وشدد الأزهر على ضرورة مؤازرة الدول العربية والإسلامية وكل الدول المحبة للسلام والمؤسسات الحقوقية لأصحاب الحق؛ واحترام قرارات الشرعية الدولية كافة، التي أكدت مرارًا وتكرارًا على عدم قانونية هذه المستوطنات، مطالبا المنصفين والعقلاء في العالم بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني المظلوم، ودعم نضاله في وجه الاحتلال الغاشم.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة