اليوم.. انطلاق مؤتمر التمكين الثقافي لذوي الاحتياجات الخاصة بالغربيةمحافظ أسيوط يشدد على الإسراع في تنفيذ خطة تطوير 7 مناطق غير آمنةالمراكز التكنولوجية تستقبل ‪4185‬ طلبا من المواطنين بالشرقيةرئيس وفد صيني يزور اقتصادية قناة السويس ويؤكد أهمية مشروعاتهامحافظ البحيرة يعلن إنهاء المشروعات المتوقفة منذ سنوات بالبحيرةلمواجهة البرد.. توزيع 16 ألف بطانية ولحاف فى قرى أسيوطسيدات أسوان يواصلن إقبالهن على حملة الكشف المبكر لسرطان الثدى.. صورمحافظ الدقهلية يكشف أهمية ورشة العمل التى شارك بها المحافظون الجدد8 فى حالة خطرة.. إصابة تلاميذ سقطت بهم لعبة فى ملاهى المنصورة أثناء رحلة مدرسيةسحب 227 كراسة شروط للحصول على وحدة صناعية بالغردقة"الأزهر للفتوى" ينظم اللقاء الجماهيري الخامس للتوعية الأسرية ببني سويف"فؤاد" تناقش مع بعثة البنك الدولي مشروعات الحد من تلوث الهواء بالقاهرة الكبرىالسبت المقبل.. ننشر الموعد الأخير للتظلم على الاستبعاد من بطاقات التموين"مدبولي" يفتتح فعاليات المعرض التجاري الدولي لتقنيات التعبئة والتغليف "باك بروسيس""مناهضة العنف ضد المرأة" تنظم ندوة بجامعة القاهرة.. اليومللحد من انتشار الأمراض.. برلماني يطالب الحكومة بوقف الذبح خارج السلخاناتوزيرة البيئة: 26 مليون طن مخلفات سنويًا"الطيب" يبحث التعاون في المجالات الخيرية والثقافية مع مؤسسة "آل مكتوم"رئيس جامعة الأزهر: وثيقة الأخوة الإنسانية تعد نموذجا للتسامح بين قادة الأديانالعدل تفتتح محكمة بنى سويف بعد ضمها لقائمة محاكم الجيل الثانى المطورة تقنيا

الأزهر الشريف يستنكر الموقف الأمريكي تجاه المستوطنات الإسرائيلية

   -  
الأزهر الشريف

القاهرة - (أ ش أ):

استنكر الأزهر الشريف، وبشدة تصريحات وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، التي اعتبرت المستوطنات التي تقوم إسرائيل بإنشائها في الضفة الغربية المحتلة لا تتعارض مع القانون الدولي، مشددا على أنَّ هذا الموقف الأمريكي يعد اعتداءً سافرًا على حقوق الدولة الفلسطينية المحتلة، واستكمالا لمسلسل الجور على حقوق وممتلكات الشعب الفلسطيني المظلوم.

وأكد الأزهر الشريف، في بيان، على أنَّ هذه التصريحات مخالفة تماما لما نصَّتْ عليه القوانين الدولية ومواثيق الأمم المتحدة التي أقرت عدم قانونية المستوطنات التي أقامتها اسرائيل على الأراضي الفلسطينية المحتلة، كما يُذكِّر الأزهر بالقرارات التي اتخذتها الإدارة الأمريكية بدءا من إعلان القدس عاصمة لاسرائيل، ومرورا بإصدار خريطة محرفة لاسرائيل تضم أرض الجولان المحتلة، وانتهاءً بإعلان يُشرعن ويقنن المستوطنات الإسرائيلية، محذرًا من خطورة تداعيات تلك القرارات التي تعد ضوءًا أخضر لإسرائيل لبناء المزيد من المستوطنات وارتكاب المزيد من الانتهاكات والجرائم بحق الدولة الفلسطينية المحتلة، وإثارة لمشاعر الغضب والكراهية لدي العرب.

وجدد الأزهر رفضه القاطع لهذه الخطوات، التي تعبر عن التمادي في تجاهل القوانين الدولية كافة، وعدم الاعتداد بقرارات الأمم المتحدة، مشيرا إلى أنَّ مثل هذه الخطوات، التي تأتي في إطار سياسة فرض الأمر الواقع على الجميع، لن تُغيِّر من حقيقة أنه كيان مغتصب لأراضي غيره من الشعوب صاحبة الحق.

وشدد الأزهر على ضرورة مؤازرة الدول العربية والإسلامية وكل الدول المحبة للسلام والمؤسسات الحقوقية لأصحاب الحق؛ واحترام قرارات الشرعية الدولية كافة، التي أكدت مرارًا وتكرارًا على عدم قانونية هذه المستوطنات، مطالبا المنصفين والعقلاء في العالم بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني المظلوم، ودعم نضاله في وجه الاحتلال الغاشم.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة