ثقافة الفيوم تنظم ندوة النظم التكنولوجية المتطورة لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصةزراعة 36 ألف فدان بالقليوبية قمحا حتى الآن وزيادة 5 آلاف فدان عن العام الماضىيناقشها منتدى أسوان.. "إسكات البنادق" أمل أفريقيا لإنهاء الحروبحمادة هلال يتألق في حفل جامعة المنصورة وسط آلاف الطلابالإسكان: إنشاء 30 مدينة جديدة في مصر وبدأ تنفيذ مخططاتها الاستراتيجيةبتمارين قاسية.. منى ممدوح تشعل إنستجرام من داخل الجيمداليا البحيري بإطلالة جذابة من داخل سيارتها.. شاهدمفيد فوزي أبرز الحضور.. كواليس تكريم رغدة في "قصر السينما"4 أشكال مختلفة للقبعات يمكنك ارتداؤها فى الشتاء.. "فكرى فى إضافتها لدولابك"البيت مش الأوض بس.. 4 أفكار لديكور حديقة المنزل على الطريقة الريفيةمعاناة الأتراك تتفاقم.. زيادة كبيرة فى أسعار الحليب والجبن فى تركيافيديو.. فضائح تركيا.. "شاحنة الحرية" تجوب شوارع أمريكا دفاعًا عن ضحايا أردوغان7 خدمات غير مالية يقدمها جهاز المشروعات الصغيرة للشباب.. تعرف عليهافى مثل هذا اليوم.. قادة دول الخليج يصلون الرياض للمشاركة فى القمة الـ36نسخة جديدة من أغنية I Don't Care لـ إيد شيرانصور.. نوال الزغبى تتألق فى حفلها بموسم الرياض بالسعوديةاليوم.. اجتماع اللجنة الخاصة لمناقشة تقارير قانون التجارب السريريةتطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل بالأقصر مارس 2020اسباب الصداع التدخين وقلة النوم والتوتر والعصبيةالجنايات تستمع للشهود في محاكمة متهمي "أحداث عنف الوراق" اليوم

الأزهر يستنكر الموقف الأمريكي تجاه المستوطنات الإسرائيلية

   -  
شيخ الأزهر يلتقي وفد كلية القادة والأركان - صورة أرشيفية

استنكر الأزهر الشريف، وبشدة تصريحات وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، التي اعتبرت المستوطنات التي تقوم إسرائيل بإنشائها في الضفة الغربية المحتلة لا تتعارض مع القانون الدولي، مشددا على أنَّ هذا الموقف الأمريكي يعد اعتداءً سافرًا على حقوق الدولة الفلسطينية المحتلة، واستكمالا لمسلسل الجور على حقوق وممتلكات الشعب الفلسطيني المظلوم.
وأكد الأزهر الشريف، في بيان، على أنَّ هذه التصريحات مخالفة تماما لما نصَّتْ عليه القوانين الدولية ومواثيق الأمم المتحدة التي أقرت عدم قانونية المستوطنات التي أقامتها اسرائيل على الأراضي الفلسطينية المحتلة، كما يُذكِّر الأزهر بالقرارات التي اتخذتها الإدارة الأمريكية بدءا من إعلان القدس عاصمة لاسرائيل، ومرورا بإصدار خريطة محرفة لاسرائيل تضم أرض الجولان المحتلة، وانتهاءً بإعلان يُشرعن ويقنن المستوطنات الإسرائيلية، محذرًا من خطورة تداعيات تلك القرارات التي تعد ضوءًا أخضر لإسرائيل لبناء المزيد من المستوطنات وارتكاب المزيد من الانتهاكات والجرائم بحق الدولة الفلسطينية المحتلة، وإثارة لمشاعر الغضب والكراهية لدي العرب.
وجدد الأزهر رفضه القاطع لهذه الخطوات، التي تعبر عن التمادي في تجاهل القوانين الدولية كافة، وعدم الاعتداد بقرارات الأمم المتحدة، مشيرا إلى أنَّ مثل هذه الخطوات، التي تأتي في إطار سياسة فرض الأمر الواقع على الجميع، لن تُغيِّر من حقيقة أنه كيان مغتصب لأراضي غيره من الشعوب صاحبة الحق.
وشدد الأزهر على ضرورة مؤازرة الدول العربية والإسلامية وكل الدول المحبة للسلام والمؤسسات الحقوقية لأصحاب الحق؛ واحترام قرارات الشرعية الدولية كافة، التي أكدت مرارًا وتكرارًا على عدم قانونية هذه المستوطنات، مطالبا المنصفين والعقلاء في العالم بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني المظلوم، ودعم نضاله في وجه الاحتلال الغاشم.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة