فنانة شهيرة تلغي متابعة كل الممثلين على إنستجرامالغيرة من عمرو دياب | تامر حسني في مأزق بعد تكذيب موسوعة جينيس لهقبل طرحها فيديو كليب | اعرف نسب استماع راسمك في خيالي لـ حماقيبعد استئصال ورم من القولون.. ويل سميث: عشت صدمة كبيرةبعد تكذيب موسوعة جينيس.. تامر حسني يشعل تويترمريم عامر منيب تثير الجدل مع ابن أصالة بصورة جريئةأحمد الخميسي: "العالمية" كلمة مطاطة وتركيز الإعلام على أحمد مراد لأسباب تجارية | صورافتتاح الدورة الـ34 لمؤتمر أدباء مصر فى بورسعيد.. الليلةتضم 11 عملا.. إعلان القائمة الطويلة لفرع الترجمة بجائزة الشيخ زايدمراقبة الأرض والبيئة وعلوم البيانات.. في محاضرة بمكتبة الإسكندرية"النقض" تحدد أولى جلسات نظر طعن صفوت الشريف على حكم سجنهبعد استغاثة والدتها على "فيسبوك".. القبض على عامل تحرش بطفلة في حلوانضبط ثلاثة أشخاص للاتجار في النقد الأجنبي بالإسكندريةمباحث القاهرة تضبط شخصين بحوزتهما استروكس و1500 قرص مخدرضبط سيدة وخطيبها استوليا على 935 ألف جنيه من أرصدة مواطنة"الداخلية" تنظم قافلة طبية للكشف على أسر المسجونين والمفرج عنهم"الداخلية" توقع الكشف الطبي على 162 حالة بمستشفيات الشرطةضبط شخص استولى على أموال مواطن بالغربية بزعم تسفير نجله لدولة أوروبيةتعرف على شروط مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري لمتوسطي الدخلمزيدا من التراجع.. ما توقعات بلتون لسعر الدولار أمام الجنيه في 2020؟

هشام الخياط يوضح حقيقة التحذيرات من أدوية المسكنات وخوافض الحرارة للأطفال

   -  

قال الدكتور هشام الخياط أستاذ الكبد والجهاز الهضمي، إن الطفل الذى لم يتم الـ 12 عامًا، غير مسموح له تماما بتناول خافض للحرارة، إلا نوعين فقط، وهما "الباراسيتامول" و"إيبي بروفل"، وتكون الجرعات على حسب رؤية الطبيب للحالة أمامه.

وأضاف الدكتور هشام الخياط خلال تصريحاته التليفزيونية على قناة "أون إى"، أن إعطاء الأطفال المسكنات وخوافض الحرارة بجرعات زائدة قد يؤدى إلى فشل كلوي على مدار وقت طويل.

وتابع الدكتور هشام الخياط، أن عمل الكمادات بمياة مثلجة هذه عادة خاطئة جدا وأن هناك مياهاً مفلترة تباع فى الصيدليات تكون صحية أكثر فى استخدامها لكمادات خفض الحرارة عند الأطفال.

وأوضح الدكتور هشام الخياط، أنه ممنوع منعا باتا أن أى طفل أقل من 16 عاما يأخذ "الديكلوفيناك" لأنة خطير جدا، مشيرا إلى أنه يجب العودة إلى الطبيب فى حالة وجودة أى حالات تعب للأطفال وعدم أى أخذ أدوية دون إذن الطبيب.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة