الأهلي يرد على الكاف بمستندات مخالفة حكم النجم بالفيديوالتشكيل.. صلاح يقود هجوم ليفربول في مواجهة سالزبورجبالفيديو.. هدف رائع لتريزيجيه في مران أستون فيلاإنبي يسحق الجونة برباعية في الدوريدوري الأبطال.. سالزبورج 0-0 ليفربول.. نابولي 1-0 جينك.. صلاح يُهدرعمر طلعت زكريا يقدم فيلما عن مشوار والده الفنىلا تعي ما تقوله .. إعلامية كويتية تهاجم شيرين عبد الوهابندى بهجت تكشف عن تفاصيل دورها فى استدعاء ولى عمرورامي جمال يتحدث عن الأذى ويثير حيرة جمهورهأشرف مصيلحي: أواصل تصوير الاختيار مع أمير كرارة .. فيديومحمد يونس يكشف عن المشهد الأصعب فى استدعاء ولى عمرو .. فيديوشيرين رضا تنشر فيديو رقص لـ والدها يشعل السوشيال ميدياانطلاق "حزلؤم" للنجم أحمد مكي قريباطرح جزء محذوف من أغنية "يوم تلات"على اليوتيوب.. اعرف التفاصيلجالسة على سرير : ياسمين صبري تشعل السوشيال ميديا بالأسودالتضامن: 88.2% من الحاصلين على الدعم النقدي تكافل وكرامة سيداتنوال مصطفى : الفقر أشد أنواع العنف ضد النساءالالتهاب الرئوي .. الأعراض والتشخيص وطرق الوقاية .. تقريردار الإفتاء تستقبل وفدًا رفيع المستوى من أئمة علماء كردستان العراقتكريم وزير الأوقاف بمنتدى تعزيز السلم بالإمارات لجهوده في تصحيح صورة الإسلام

تقطيع وتشفية القرش الحوتي المهدد بالانقراض وبيعه في سوق العبور

   -  
القرش الحوتى

استقبلت سوق العبور اليوم سمكة القرش الحوتى والتى يطلق عليها "بهلول" بعد أن تم اصطياده من إحدى المراكب التابعة لمحافظة السويس ونقلت بسيارة نقل حيث تم تقطيعها وتشفيتها وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورًا لها بالسوق خلال التقطيع الأمر الذي اعتبرته الجمعيات البيئية فضيحة بكل المقاييس.

وكان عدد من جمعيات المحافظة على البيئة بالبحر الأحمر قد أدانت جريمة بيئية متكررة تمت على سواحل محافظة السويس وهى صيد نوع من أندر أنواع القروش والمهددة بالانقراض وهو أحد القروش الضخمة من نوعية "القرش الحوتي والذي يلقبه الصيادون بالبحر الأحمر  باسم  "بهلول"

وأكد الدكتور محمود حنفى أستاذ ورئيس قسم علوم البحار بجامعة قناة السويس والمستشار البيئى لجمعية المحافظة على البيئة بالبحر الأحمر   أن بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعى تناولوا خبر صيد هذا النوع النادر من القروش على أنه خبر بطولى رغم ضخامة الجرم الذى وقع خاصة أن الاتحاد الدولى لحماية وصون الطبيعة وضع هذا النوع من القروش ضمن قائمة الحيوانات المهددة بالانقراض.

وأضاف "حنفى" أن القرش الحوت مسالم جدا ولا يهاجم إنما يفتح فمه لأخذ كميات كبيرة من المياه لفلترة الغذاء منها مثل بعض الحيتان ومن هنا جاءت تسميته بالقرش الحوت وهو يتغذى على الهائمات البحرية وهى عبارة عن كائنات دقيقة لا تتعدى المليمترات من حيث الحجم  ولا تلعب صفوف الأسنان أي دور في نظامه الغذائي، وهو ينمو إلى أن يبلغ 50 قدماً طولًا وقد يصل وزنه الى 15 طناً ويعتبر أكبر سمكة في العالم ويلقب هذا القرش بالعملاق اللطيف.

وكشف "حنفى" أن القرش الحوتى من الأنواع المدرجة بالقائمة الحمراء المعدة بواسطة الاتحاد العالمى لصون الطبيعة واتفاقيته المرتبطة بالأنواع المهددة بالانقراض والموقع عليها من قبل جمهوريه مصر العربيه كأحد الأعضاء المؤسسين لهذا الاتحاد وأن صيد مثل هذه الكائنات المهددة بالانقراض يؤدى إلى الإضرار بسمعة مصر الدولية من حيث قدرتها على تنفيذ الاتفاقات الدولية المتعلقة بصون التنوع البيولوجي وخصوصا الأنواع ذات الأهمية الدولية والتى تعد تراثاً حضارياً وإنسانياً وجب الحفاظ عليها للأجيال القادمة.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة