4 أسابيع .. غياب نجم الأهلي عن الفريق لإصابته بتمزق في العضلة الأماميةيوسف عطال يغيب عن نيس الفرنسي لخضوعه إلى جراحة في الركبةمعلومات عامة وتحدي السيلفي .. سعد سمير وحسام عاشور يشعلان السوشيال ميديا |شاهدالشرقية الهوكي: وزارة الرياضة أنهت أزمة الفندق.. واللاعبون رحلوا بشكل طبيعيخالد الغندور يؤدي التمارين الرياضية داخل الجيماعتزال ليونيل ميسي.. رسالة مدرب برشلونة للجماهير«زي النهارده».. وفاة الروائي يحيى حقى ٩ ديسمبر ١٩٩٢«زي النهارده».. وفاة صائد الدبابات محمد عبدالعاطى ٩ ديسمبر ٢٠٠١رواية "الحياة الخفية لـ إيوريديس جوزماو" للبرازيلية مارتا باتاليا عن الآدابالمعمل الكيماوى يفحص مواد مخدرة حازها صاحب محل هواتف فى الجيزةخالد بوطيب فى الزمالك = 4 أهداف و أسيستديسابر يستعين بأول أغسطس لكشف تكتيك كارتيرون مع الزمالكأحمد حلمي ينشر قصة معجب فقد وزنه بسبب "إكس لارج": "الله يرحمك يا أشرف"بالصور| مصطفى شعبان في رحلة صيد بالصحراء"جاؤوا بالدم".. الفصائل التركية تقتل "نرجس" وتختطف "روبا" مقابل فديةالباز: المصري يتمتع بالذكاء اللازم و"الفهلوة" لدخول عصر الذكاء الاصطناعيأخصائي نفسي: 90% من الضغوط لا تحتاج لأدوية ولا لتدخل طبيب.. فيديولكل اسم حكاية: متحف النيل الوثائقي بأسوان سمي بهذا الاسم لتوطيد العلاقات مع دول حوض النيل بالقارة السمراء .. وإنشاء مسرح مكشوف على الشكل الروماني.. صو"الزراعة" تلزم محال المبيدات بإصدار فاتورة للمزارعين عند الشراءهجوم حاد وتحذير.. ماذا حدث تحت قبة البرلمان حول "الشهر العقاري"؟

الأقصر: 8 محطات لمعالجة الصرف.. ودعوة الأهالي للمشاركة في مخطط التوسع

-  
"الأقصر: 8 محطات لمعالجة الصرف.. ودعوة الأهالي للمشاركة في مخطط التوسع"

عقد اللواء هشام شادي سكرتير عام محافظة الأقصر، اجتماعاً بحضور رؤساء المراكز والمدن، ومسئولي الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي والهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، ومديرية الري، ومديرية التضامن الاجتماعي، لمناقشة طرق توعية وتحفيز المواطنين للمشاركة في برنامج الصرف الصحي للمناطق الريفية وبدء الخطوات التنفيذية بذلك.

من جانبه، أشار اللواء محمد يحيى رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالأقصر، إلى أن المحافظة تضم 8 محطات معالجة للصرف الصحي موزعين على مدن ومراكز المحافظة، ويمكن الاستفادة منهم لخدمة القرى المحرومة من الخدمة.

وأوضح السكرتير العام أن هناك 20 قرية من قرى محافظة الأقصر غير مدرجين بخطة كلا من الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، والهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، ومحرومين من خدمة توصيل الصرف، لافتاً إلى أن أهمية البرنامج تكمن في تعميق فكرة المشاركة المجتمعية لدى المواطن.

وأكد اللواء هشام شادي خلال اجتماعه بالمسئولين، أهمية تفعيل الندوات التثقيفية للمواطنين للمشاركة في مشروعات الصرف الصحي من خلال التبرع بالأراضي لإقامة محطات رفع، وأنه سيتم التنسيق بين كلا من شركة مياه الشرب والهيئة القومية لمياه الشرب لتحديد القرى المحرومة من خدمة الصرف وهل تصلح لإقامة مشروعات الصرف الصحي بها على أن تكون الأولوية للمشروعات الجاري العمل بها، وبيان كيفية الاستفادة من محطات المعالجة الموزعة على مدن ومراكز المحافظة، حيث سيتم أولاً تحديد المعايير الفنية المطلوبة لقطع الأراضي المستهدفة ووجودها ضمن الحيز العمراني.

كما أكد السكرتير العام أهمية دور مديرية التضامن الاجتماعي في مخاطبة الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني لتفعيل المشاركة المجتمعية.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة