غير ضيق التنفس.. احذر هذا العرض يجعل مرضي "كورونا" أكثر عرضة للوفاة6 أطعمة مفيدة للتغلب على شحوب البشرة أثناء الدايتصور وفيديو .. محمود علاء يسجل للزمالك ويفتتح أهداف الدوري "بعد كورونا"كارتيرون: هدفنا التأهل لدوري الأبطال.. ولم نظهر بشكل جيد لكن فزناأمير مرتضى: البداية مهمة.. وبنشرقي وأوناجم قد يشاركا في المباريات المقبلةقناة النادي الأهلي تعتمد تكنولوجيا «الواقع الافتراضي» للمرة الأولىبهدف محمود علاء.. الزمالك يفوز على المصري بعد استئناف الدورىزيدان قبل موقعة السيتي: سنفاجئ الجميع كيف سنلعب غداطائرة سيدات الزمالك راحة من التدريبات غدامصطفى شوقي عن معاناته قبل الشهرة: كنت بفرح لما يجيلي لايك على أغنيةوائل جسار ينفعل على الهواء: وردة العالم العربي تذبل والسلطة الفاشلة ذبحت اللبنانيينرئيس وزراء لبنان الأسبق: المواد الخطرة بمرفأ بيروت موجودة منذ 6 سنواتأحمد موسى: انفجار بيروت يتشابه مع قنبلة هيروشيما عام 1945.. فيديوعائلة لبنانية تنقذ فتاتين مصريتين من تفجيرات بيروت.. فيديورئيس هيئة قناة السويس: زيادة حركة مرور السفن عالميًا رغم أزمتي فيروس كورونا والنفطمصطفى شوقي: عمرو دياب أيقونة ومعندوش هزارهيئة قناة السويس : القناة الجديدة قاطرة المشروعات والتنمية في مصر.. فيديوأسامة ربيع: الرئيس رفض القرض وراهن على الشعب في حفر قناة السويس الجديدة.. فيديوبنسبة خطأ 0.1%.. السياحة والآثار: الهرم الأكبر أكمل عمل معماري في الأرض.. فيديوانتهت - الزمالك (1)-(0) المصري.. الأبيض يفوز في أول مباراة مصرية بعد الكورونا

الأقصر: 8 محطات لمعالجة الصرف.. ودعوة الأهالي للمشاركة في مخطط التوسع

-  
"الأقصر: 8 محطات لمعالجة الصرف.. ودعوة الأهالي للمشاركة في مخطط التوسع"

عقد اللواء هشام شادي سكرتير عام محافظة الأقصر، اجتماعاً بحضور رؤساء المراكز والمدن، ومسئولي الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي والهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، ومديرية الري، ومديرية التضامن الاجتماعي، لمناقشة طرق توعية وتحفيز المواطنين للمشاركة في برنامج الصرف الصحي للمناطق الريفية وبدء الخطوات التنفيذية بذلك.

من جانبه، أشار اللواء محمد يحيى رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالأقصر، إلى أن المحافظة تضم 8 محطات معالجة للصرف الصحي موزعين على مدن ومراكز المحافظة، ويمكن الاستفادة منهم لخدمة القرى المحرومة من الخدمة.

وأوضح السكرتير العام أن هناك 20 قرية من قرى محافظة الأقصر غير مدرجين بخطة كلا من الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، والهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، ومحرومين من خدمة توصيل الصرف، لافتاً إلى أن أهمية البرنامج تكمن في تعميق فكرة المشاركة المجتمعية لدى المواطن.

وأكد اللواء هشام شادي خلال اجتماعه بالمسئولين، أهمية تفعيل الندوات التثقيفية للمواطنين للمشاركة في مشروعات الصرف الصحي من خلال التبرع بالأراضي لإقامة محطات رفع، وأنه سيتم التنسيق بين كلا من شركة مياه الشرب والهيئة القومية لمياه الشرب لتحديد القرى المحرومة من خدمة الصرف وهل تصلح لإقامة مشروعات الصرف الصحي بها على أن تكون الأولوية للمشروعات الجاري العمل بها، وبيان كيفية الاستفادة من محطات المعالجة الموزعة على مدن ومراكز المحافظة، حيث سيتم أولاً تحديد المعايير الفنية المطلوبة لقطع الأراضي المستهدفة ووجودها ضمن الحيز العمراني.

كما أكد السكرتير العام أهمية دور مديرية التضامن الاجتماعي في مخاطبة الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني لتفعيل المشاركة المجتمعية.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة