من عفرين وترهونة.. سلامٌ لـ«بيروت»مؤتمر جاتوزو: ألعب كرة مختلفة عما اعتدت عليها وأنا لاعب.. علينا تسلق إيفرست ضد برشلونةتشكيل ليلة الأبطال – هازارد أساسي.. ودي بروين وسترلينج يقودان سيتيجامعة دمنهور تقرر إطلاق اسم «وكيل الآداب» شهيد كورونا على مدرج بالكليةغدا.. بدء امتحانات الدراسات العليا بجامعة طنطاتعليم القليوبية: ممنوع الدعاية لمرشحي الشيوخ داخل المدارسوصول جثامين ٣ مصريين لقوا مصرعهم فى حادث تفجير مرفأ بيروتأوروبا تستعد لـ«موجة ثانية» من «كوفيد-١٩»طالبة الثانوية بالمنصورة: حرروا محضر غش لزميلتى والوزارة أعطتني صفر في كل الموادتجهيز التصميمات النهائية لحماية آثار المنتزه في الإسكندرية بتكلفة 70 مليون جنيه (صور)«أوقاف الإسكندرية» تتسلم الدفعة الأولى من لحوم صكوك الأضاحي (صور)جامعة بنها تحصل على ١٤ مهمة علمية و٥ بعثات خارجية ضمن البرنامج التنفيذي للبعثاتتعرف على طريقة التسجيل ومواعيد اختبارات القدرات بكليات جامعة بنهامقتل 17 مواطنًا بسبب الأمطار في كوريا الجنوبية.. و«كيم» يزور القرى المنتضررةالهند ترد على باكستان: معبد «رام» شأن داخليرحلة البحث عن مفقودى مرفأ بيروت.. «إذا نحن اتفرقنا.. بيجمعنا حبك»العالم يبكى لبنان.. وبيروت تبحث عن فيروز وزياد رحبانىطوارئ لإنقاذ لبنان .. وارتفاع ضحايا تفجير بيروت لـ 154 قتيلًاوجدى زين الدين يكتب : التصويت.. واجب وطنىتضامنا مع الشعب اللبناني.. عائلة فلسطينية تطلق اسم "بيروت" على مولودتها الجديدة

خبير أمنى يكشف لـ"إكسترا نيوز" طرق استغلال الإرهابيين للسوشيال ميديا لاستقطاب الشباب

   -  

قال اللواء محمد رشدي، مساعد وزير الداخلية للمعلومات سابقا، إن العصر الذى نعيش فيه حدثت فيه تغييرات تقنية كثيرة فى مجال تكنولوجيا المعلومات، حيث  ظهور أنواع جديدة من الجرائم وهى الجريمة المعلوماتية ، موضحا أن جميع الاستخبارات العالمية فى جميع دول العالم وجميع المنظمات الإرهابية والتنظيمات المتطرفة بلا استثناء بدأت تعتمد اعتماد شبه كامل على التقنيات الحديثة وشبكة الانترنت والسوشيال ميديا.

وقال مساعد وزير الداخلية للمعلومات سابقا، فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز"، إن الجماعات الارهابية أصبحت تعتمد بشكل رئيسى على التقنيات الحديثة التى تحقق لها فوائد عظيمة حيث تحقق لها آمان نسبى يستطيع أن يستطيع أن ينقل تعليماته وتوجيهاته لعناصره من بلد إلى آخر  حيث تتواجد السوشيال ميديا كافة الحدود الجغرافية والأمنية فى ثوانى معدودة فلم تعد التنظيمات الإرهابية تعتمد على المقابلات أو توزيع المنشورات .

وتابع الخبير الأمنى، أن التنظيمات الإرهابية بدأت تعتمد على تجنيد الشباب المؤهل علميا وتكنولوجيا فى استقطابه من خلال، مستطردا :"هناك ما يقرب من 100 مليون خط تليفونى يستخدمهم حوالى 50 مليون مواطن مصرى  بينهم حوالى 45 مليون مواطن متصل بشبكة الانترنت بينهم حوالى 35 مليون شخص يستخدمون الانترنت ويسجلون عليه بياناتهم الشخصية والعائلية والوظيفية بدون وعى أمنى أو قانونى أو تكنولوجى ، وبالتالى التنظيمات الإرهابية أصبحت تسقطب الهاكرز الذين لديهم قدرة على اختراق الحسابات الشخصية ليصلوا إلى تلك المعلومات".

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة