أمين رابطة مصنعى السيارات: الوقت مناسب للشراء وتخفيضات كبيرة بداية العام المقبلرئيس قصور الثقافة: موقف الموظف المنتقبة القانونى سليم ولم يتم الضرر بهاعلى جمعة: الانتحار قضية من نوع الاعتراض على الله.. والمنتحر مات مذنبًاشاهد..وزير النقل: أخبرت الرئيس السيسى بوجود غاز خلال حفر أنفاق الإسماعيليةمبادرة الكشف عن سرطان الثدى : نستهدف تدريب السيدات على الفحص الذاتى10 معلومات عن ارتفاع صادرات مصر غير البترولية لـ 21.3 مليار دولارهيئة الرقابة المالية تنظم ورش عمل عن الأنشطة المالية غير المصرفيةأحمد جمال: ردود أفعال "قصاد عيوني" فاقت توقعاتىالثلاثاء.. طلبة الكونسيرفاتوار يحيون حفلا موسيقيا على المسرح الصغير بدار الأوبرا"عبدالغني وحسن" يخضعان لكشف المنشطات بعد مباراة الزمالك وبطل أنجولا"ميسي" يحتفل بالكرة الذهبية بثلاثية في مرمى مايوركا بالدوري الإسباني"التعليم" تكشف تفاصيل طباعة كتب الترم الثانى وموعد وصولها المدارسسبوتنيك: مقتل 4 أشخاص فى إطلاق نار بالقرب من قصر الرئاسة بالمكسيك6 أسباب تجعل ماء جوز الهند مفيدًا لمرضى السكر.. يخفض الوزن ويمنع الجلطاتتعرف على كيفية التحويل من مدينة لأخرى فى مشروع الإسكان الاجتماعىضبط طن ونصف دقيق قبل بيعه فى السوق السوداء بالأقصرانتظام حركة القطارات فى طنطا بعد حريق محدود فى جرارسباق طريق بجامعة طنطا تحت شعار "لا للمخدرات من أجل مستقبل أفضل".. اليومفوائد الأناناس .. فاكهة تحد من السرطان وتقوي جهاز المناعةكتب رسالة وداع على «فيسبوك».. أمن جامعة بني سويف ينقذ طالبا من الانتحار

خبير أمنى يكشف لـ"إكسترا نيوز" طرق استغلال الإرهابيين للسوشيال ميديا لاستقطاب الشباب

   -  

قال اللواء محمد رشدي، مساعد وزير الداخلية للمعلومات سابقا، إن العصر الذى نعيش فيه حدثت فيه تغييرات تقنية كثيرة فى مجال تكنولوجيا المعلومات، حيث  ظهور أنواع جديدة من الجرائم وهى الجريمة المعلوماتية ، موضحا أن جميع الاستخبارات العالمية فى جميع دول العالم وجميع المنظمات الإرهابية والتنظيمات المتطرفة بلا استثناء بدأت تعتمد اعتماد شبه كامل على التقنيات الحديثة وشبكة الانترنت والسوشيال ميديا.

وقال مساعد وزير الداخلية للمعلومات سابقا، فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز"، إن الجماعات الارهابية أصبحت تعتمد بشكل رئيسى على التقنيات الحديثة التى تحقق لها فوائد عظيمة حيث تحقق لها آمان نسبى يستطيع أن يستطيع أن ينقل تعليماته وتوجيهاته لعناصره من بلد إلى آخر  حيث تتواجد السوشيال ميديا كافة الحدود الجغرافية والأمنية فى ثوانى معدودة فلم تعد التنظيمات الإرهابية تعتمد على المقابلات أو توزيع المنشورات .

وتابع الخبير الأمنى، أن التنظيمات الإرهابية بدأت تعتمد على تجنيد الشباب المؤهل علميا وتكنولوجيا فى استقطابه من خلال، مستطردا :"هناك ما يقرب من 100 مليون خط تليفونى يستخدمهم حوالى 50 مليون مواطن مصرى  بينهم حوالى 45 مليون مواطن متصل بشبكة الانترنت بينهم حوالى 35 مليون شخص يستخدمون الانترنت ويسجلون عليه بياناتهم الشخصية والعائلية والوظيفية بدون وعى أمنى أو قانونى أو تكنولوجى ، وبالتالى التنظيمات الإرهابية أصبحت تسقطب الهاكرز الذين لديهم قدرة على اختراق الحسابات الشخصية ليصلوا إلى تلك المعلومات".

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة