ناجي شهود: حروب الجيل الرابع تستهدف فرض إرادة على أي دولةألا لعنة الله عليكم.. الديهي منفعلًا بسبب المزايدات: ستظل مصر مع القضية الفلسطينية«ثعلب المخابرات».. لماذا اختص جهاز أمني بارز بنعي سمير الإسكندراني؟قطاع الأعمال: 119 شركة في 14 صناعة تشهد تطويرا خلال الفترة الحالية..فيديوضياء رشوان: المناخ المضطرب خلق فرصة لتنفيذ مخططات حروب الجيل الرابع في 2011الديهي يودع شويكار وسناء شافع.. ويؤكد: كان عصرا ذهبيا للفن.. فيديوالديهي عن ترسيم الحدود في المتوسط.. «ضربة معلم» لمصرللوصول إلى الدولة الفاشلة.. ناجي شهود يكشف طريقة تنفيذ حروب الجيل الرابع.. فيديوالجيش ذراع الشعب.. ناجي شهود: القوات المسلحة ليس لها علاقة بالسياسة.. فيديوالديهي: مصر تنطلق نحو أفريقيا بعد ما كادت تخسر كل دول القرن الأفريقيتفاصيل لقاء رئيس الوزراء مع نائب رئيس مجلس السيادة السودانيكيف أدار محافظ القاهرة انهيار عقار قصر النيل؟.. تعرف تفاصيل الإجراءاتبيطري أسوان ينظم لقاءات إرشادية عن الجلد العقدي.. صورجامعة أسوان : مركز التطوير المهنى يساعد الطلاب للانتقال لسوق العملمشاهدة مباراة مانشستر سيتي وليون بث مباشر على BEIN SPORTS |يلا شوت يوتيوب HD بدون تقطيعقائمة بيراميدز لمواجهة طلائع الجيش في الدوريطارق العشري يعلن عن موقف النادي المصري من بيان الاتحادطارق العشرى ينفي تبديل نتيجة مسحة لاعب مكان آخر"صبحي" يجتمع برؤساء الإتحادات الرياضيه النوعيةعبد الرزاق حمد الله يتصدر ترتيب هدافي الدوري السعودي

النقل: جارى إنهاء إجراءات تفعيل قرض القطار المكهرب بالتوازى مع بدء تنفيذه

   -  

أكدت وزارة النقل ، أنه جارى إنهاء إجراءات تفعيل القرض الصينى المقدم من بنك اكزيم الصينى الممول لتكلفة تنفيذ مشروع القطار المكهرب السلام ـ العاصمة الإدارية ـ العاشر من رمضان ، بالتوازى من أعمال تنفيذ المشروع التى بدأت فعليا من قبل شركة أفيك الصينية ومجموعة من شركات المقاولات المصرية.

وأضافت وزارة النقل ، أن سيتم الانتهاء من أعمال تنفيذ المشروع بالكامل خلال عامين من تاريخ تفعيل التعاقد، لافتة إلى أن المشروع يمتد بطول 67.846 كم ويشمل 61 كم سطحى و6.1 كم تنفذ على كوبرى علوى و0.665 كم تنفذ نفقيا، متضمنا 11 محطة، وسيربط مع شبكة مترو الأنفاق فى محطة عدلى منصور.

والقرض الميسر المقدم من بنك اكزيم الصينى تبلغ قيمته 1.2 مليار دولار شاملا 739 مليون دولار بنسبة فائدة 1.8% و461 مليون دولار بنسبة فائدة قدرها 2%، وسيتم سداد هذا القرض على مدار 15 عاما بعد فترة سماح لمدة 5 سنوات، ويغطى هذا القرض تكلفة المشروع بالكامل.

ومشروع القطار المكهرب يبدأ من مدينة السلام حيث الربط مع الخط الثالث لمترو الأنفاق فى محطة عدلى منصور، مارا بطريق القاهرة ـ الإسماعيلية الصحراوى حتى مدينة الروبيكى شمال خط سكك حديد السويس، ثم يتفرع فى الروبيكى إلى فرعين، يتجه الفرع الأول شمالاً بمحاذاة الطريق الدائرى الإقليمى، حيث ينطلق المسار شمالاً بعد مدينة بدر متجها إلى مدينة العاشر من رمضان، ويتجه الفرع الآخر جنوباً من محطة الروبيكى إلى العاصمة الادارية الجديدة وأصلا حتى مطار القطامية الجديد.

 ووفقا لخرائط المشروع بعد آخر تعديلات عليها ينطلق المشروع من مدينة السلام حيث محطة عدلى منصور أولى محطات مشروع القطار المكهرب، ويمر خلال مساره على مدن العبور والمستقبل والشروق وبدر والعاصمة الإدارية وينتهى بمدينة العاشر من رمضان، حيث يمثل هذا المسار المرحلة الأولى من المشروع، فيما تشمل المرحلة الثانية مد المشروع من العاشر من رمضان حتى مدينة بلبيس بالشرقية.

ويشمل المسار النهائى بالترتيب محطات عدلى منصور والعبور والمستقبل والشروق1 والشروق 2 والورش وبدر والروبيكى والعاصمة الإدارية الجديدة والمنطقة الصناعية والعاشر من رمضان، ويمر مشروع القطار المكهرب خلال مساره أعلى محور سعد الدين الشاذلى عبر كوبرى علوى يمر عبره خلال تقاطعه مع محور سعد الدين الشاذلى، وتجاور كل محطة ساحة انتظار للسيارات يمكن لمستقلى القطار المكهرب بعد تشغيله استخدامها لانتظار سياراتهم لحين انتهاء رحلتهم بالقطار المكهرب.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة