تقرير.. 14 من أصل 24.. مانشستر يونايتد قاهر كبار بريميرليجالأهلي يعود .. الزمالك يقترب .. واشتباك بمجموعة الموت بدوري أبطال أفريقيا (تقرير)فتحى عبدالوهاب وأحمد السعدنى يقدمان حفل ختام الإسكندرية المسرحى العربيصور.. محافظ أسيوط يبحث جهود تطوير مسار رحلة العائلة المقدسةترقية 22 عضواً بهيئة التدريس وتعيين 7 مدرسين بجامعة طنطاتفريغ 6001 طن رخام و3844 طن حديد وتداول 24 سفينة بموانئ بورسعيدأمطار خفيفة على مناطق متفرقة بالإسكندرية والأحياء ترفع درجة الاستعدادصور.. وفد صناعى من بيلاروسيا يزور اقتصادية قناة السويس لبحث فرص الاستثماروزيرة البيئة توقع المرحلة الثالثة لمشروع إدارة المخلفات الصلبة بالمنيا ..صوروزيرة الصحة تتفقد تجهيز مستشفى الأقصر الدولى لخدمة التأمين الصحى الشاملأمن الإسكندرية يضبط 23 متهما بحوزتهم مواد مخدرة فى حملة أمنية مكبرةضبط أغذية أطفال ورنجة فاسدة ودقيق مدعم فى حملة تموينية بالغربيةسحر نصر: حساب الاستثمار الأجنبى المباشر سيتضمن توسعات الشركات وخطوط إنتاجها الجديدةانطلاق فعاليات المؤتمر المصرفي العربي في القاهرةمصنعو الورق يطالبون بفرض رسوم 30% على المستورد لحماية المنتج المحلي"التضامن": أرسلنا حكم العلاوات الخمس لمجلس الدولة"الداخلية" تواصل تنظيم الزيارات لطلاب المدارسصورة.. فنانون يحتفلون بشفاء نيللي كريم عقب عودتها من الخارج4 تريليونات دولار حجم التجارة الخارجية الصينية خلال 11 شهراوزير الإسكان: الاستثمار في مصر آمن والسوق قوية وواعدة

النقل: جارى إنهاء إجراءات تفعيل قرض القطار المكهرب بالتوازى مع بدء تنفيذه

   -  

أكدت وزارة النقل ، أنه جارى إنهاء إجراءات تفعيل القرض الصينى المقدم من بنك اكزيم الصينى الممول لتكلفة تنفيذ مشروع القطار المكهرب السلام ـ العاصمة الإدارية ـ العاشر من رمضان ، بالتوازى من أعمال تنفيذ المشروع التى بدأت فعليا من قبل شركة أفيك الصينية ومجموعة من شركات المقاولات المصرية.

وأضافت وزارة النقل ، أن سيتم الانتهاء من أعمال تنفيذ المشروع بالكامل خلال عامين من تاريخ تفعيل التعاقد، لافتة إلى أن المشروع يمتد بطول 67.846 كم ويشمل 61 كم سطحى و6.1 كم تنفذ على كوبرى علوى و0.665 كم تنفذ نفقيا، متضمنا 11 محطة، وسيربط مع شبكة مترو الأنفاق فى محطة عدلى منصور.

والقرض الميسر المقدم من بنك اكزيم الصينى تبلغ قيمته 1.2 مليار دولار شاملا 739 مليون دولار بنسبة فائدة 1.8% و461 مليون دولار بنسبة فائدة قدرها 2%، وسيتم سداد هذا القرض على مدار 15 عاما بعد فترة سماح لمدة 5 سنوات، ويغطى هذا القرض تكلفة المشروع بالكامل.

ومشروع القطار المكهرب يبدأ من مدينة السلام حيث الربط مع الخط الثالث لمترو الأنفاق فى محطة عدلى منصور، مارا بطريق القاهرة ـ الإسماعيلية الصحراوى حتى مدينة الروبيكى شمال خط سكك حديد السويس، ثم يتفرع فى الروبيكى إلى فرعين، يتجه الفرع الأول شمالاً بمحاذاة الطريق الدائرى الإقليمى، حيث ينطلق المسار شمالاً بعد مدينة بدر متجها إلى مدينة العاشر من رمضان، ويتجه الفرع الآخر جنوباً من محطة الروبيكى إلى العاصمة الادارية الجديدة وأصلا حتى مطار القطامية الجديد.

 ووفقا لخرائط المشروع بعد آخر تعديلات عليها ينطلق المشروع من مدينة السلام حيث محطة عدلى منصور أولى محطات مشروع القطار المكهرب، ويمر خلال مساره على مدن العبور والمستقبل والشروق وبدر والعاصمة الإدارية وينتهى بمدينة العاشر من رمضان، حيث يمثل هذا المسار المرحلة الأولى من المشروع، فيما تشمل المرحلة الثانية مد المشروع من العاشر من رمضان حتى مدينة بلبيس بالشرقية.

ويشمل المسار النهائى بالترتيب محطات عدلى منصور والعبور والمستقبل والشروق1 والشروق 2 والورش وبدر والروبيكى والعاصمة الإدارية الجديدة والمنطقة الصناعية والعاشر من رمضان، ويمر مشروع القطار المكهرب خلال مساره أعلى محور سعد الدين الشاذلى عبر كوبرى علوى يمر عبره خلال تقاطعه مع محور سعد الدين الشاذلى، وتجاور كل محطة ساحة انتظار للسيارات يمكن لمستقلى القطار المكهرب بعد تشغيله استخدامها لانتظار سياراتهم لحين انتهاء رحلتهم بالقطار المكهرب.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة