جمارك قسطل بأسوان تضبط محاولتي تهريب كمية من الأدوية البشرية والشيش.. صورالفيوم تفتح باب التقديم لمسابقة الأم المثالية 2020.. اعرف الشروطقرية بياض العرب ببني سويف.. من الفقر والجهل إلى منافس لجبل علي وشنغهاي وسنغافورةنشاط الرئيس السيسي يستحوذ على عناوين الصحف الصادرة اليومالأولوية للمتضررين.. النقل: مباني تجارية بأرض "مترو ماسبيرو"اليوم.. انطلاق مفاوضات سد النهضة في واشنطن بحضور وزراء الخارجية والريرئيس مركز ببا: إدراج قرية طرشوب ضمن مشروعات الصرف الصحىبرفقة أولاده.. شريف رمزى يؤدي التمارين الرياضية داخل المنزلمحمد رجب وأيتن عامر من كواليس مسلسل الأخ الكبير.. شاهدأوس أوس يهنئ نجم مسرح مصر بعيد ميلاده.. صورةلقاء سويدان تهنئ إدوارد بعيد ميلاده : صديقى العزيزبلوفر أبيض.. هنا الزاهد تتألق بإطلالة أنيقة تبرز جمال أنوثتهاشاهد.. نجلاء بدر برفقة السقا وصابرين وطارق لطفي وغادة عادلقبل عرضها في الرياض.. أبطال عطل فني: انتظرونا.. صورأصالة تهنئ منتخب البحرين بالفوز ببطولة كأس الخليجأجمل صديق .. عبير صبري تهنئ إدوارد بعيد ميلادهمي الغيطي تحتفل بعيد ميلادها على طريقتها الخاصة.. صورالصحفيين تحتفل بتوزيع شهادات اجتياز ورشة الصحفى السيناريستالصيادلة: تكليف 2018 متأخر لعدم إرسال بعض الجامعات أعداد خريجيهاأهم الأخبار ليلا .. شريف مدكور يعلن إصابته بـ فيروس في الدم..رونالدو يهدي وزير الخارجية الإسرائيلي قميصه.. ونصيحة هامة من الأرصاد للمواطنين

"العاصمة الإدارية" تستضيف ممثلين لـ 33 دولة لبحث التكامل الصناعى الأفريقى

-  

تستضيف بالعاصمة الإدارية الجديدة  اليوم الأربعاء، ورشة عمل "صنع في إفريقيا"، وذلك بمشاركة وزراء صناعة ورؤساء اتحادات صناعات وممثلى القطاع الخاص من 25 دولة إفريقية بالإضافة إلى ممثلى 8 دول أوروبية والصين إلى جانب ممثلي منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "اليونيدو" والمفوضية الاقتصادية للأمم  المتحدة بقارة إفريقيا والاتحاد الأفريقي والكوميسا وعدد من سفراء الدول العربية والأجنبية بالقاهرة وعدد كبير من رجال الأعمال وممثلى المجالس التصديرية والجهاز المصرفي.

وتناقش ورشة العمل التي سيفتتحها المهندس عمرو نصار ، وزير التجارة والصناعة آليات التكامل الصناعى الإفريقى ورسم خريطة الموارد الأفريقية واستهداف سلاسل القيمة الإقليمية إلى جانب موضوعات محددات التكامل الصناعى وفرص التعاون فى المجالات اللوجيستية والبنية التحتية ودور الشمول المالى المستدام وتسهيل التجارة بالإضافة إلى موضوعات اجندة افريقيا 2063 ورؤية مصر حول التكامل الصناعى الافريقى وموضوعات سياسات التكامل الصناعى الاقليمى.

وتستهدف ورشة العمل التوصل لاستراتيجية لتحقيق التكامل الصناعي بين الدول الأفريقية بهدف تعزيز معدلات النمو الاقتصادي بدول القارة وذلك من خلال تحقيق التكامل الصناعي الأفريقي باعتباره أحد أولويات التنمية في القارة.

كما تستهدف الورشة إيجاد منصة مصرية سنوية لتبادل الأفكار الفنية الهادفة لتعميق التعاون الصناعي والتجاري بين دول القارة الأفريقية، ومناقشة الآليات التي تمكن القادة الأفارقة ومتخذي القرار من توحيد الأولويات وأجندات الأعمال لتحقيق التكامل الصناعي الأفريقي من خلال توحيد الجهود السياسية اللازمة لتحقيق التكامل الصناعي بين الدول الأفريقية وتضافر الجهود الأفريقية لتحقيق التحول الصناعي باعتباره المحرك الرئيسي للنمو الاقتصادى.

هذا ومن المقرر أن يعقد المهندس عمرو نصار ، وزير التجارة والصناعة فى اليوم الثانى للورشة اجتماع مائدة مستديرة للوزراء المشاركين للتباحث حول أهم المحاور التي تم مناقشتها بفعاليات الورشة ورسم ملامح خريطة الطريق المستقبلية لتعزيز التعاون الصناعى بين دول القارة السمراء.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة