الطيران المدني: لجنة عليا لحصر الشحنات والمخازن وحاويات التخزين بقرية البضائعرئيس الوزراء يُكلف بتطوير المكاتب والمراكز الثقافية المصرية في أفريقيا100% من الأساسي.. صرف 346 مليون جنيه للعاملين بالسياحة والنسيجوكيل نقل النواب: ترسيم الحدود بين مصر واليونان يحفظ حقهما في ثروات المتوسطقائمة بالأسعار الجديدة.. ننشر مقابل التصالح في مخالفات البناء بـ8 أحياء بالقاهرةفيديو| نص كلمة السيسي في المؤتمر الدولي لدعم لبنان"أعلى من العام الماضي".. لجنة إيراد النهر: معدلات الأمطار في تزايد على منابع النيلمن 5 لـ10 جنيهات للتذكرة.. النقل العام: تشغيل خط أتوبيس مكيف نهاية أغسطسالقراء: فتح باب الترشح على معقد النقيب 20 أغسطسالآثار تعثر على تمثال لأحد كهنة الإله حتحور "صورة"أرباح "إيجيترانس" تتراجع بنسبة 59.6% خلال النصف الأول من العام الجاريبعد هبوطها المفاجئ أمس.. تعرف على أسعار الذهب بالسوق المحلي اليومجامع في زيارة لهيئة التنمية الصناعية: لن أتوانى عن مواجهة البيروقراطية والفسادالمشاط تبحث مع مسؤولي "الاستثمار الأوروبي" التعاون المستقبلي في 3 قطاعاتصادرات مصر الزراعية تتراجع 100 مليون دولار في 10 أشهر بسبب كوروناالرقابة المالية: تأسيس 8 شركات بنشاط سوق رأس المال في أول 7 أشهر من 2020رئيس البورصة: الاستثمار في البشر والتكنولوجيا والصحة أهم دروس كوروناالبورصة تواصل الصعود للجلسة الخامسة بنهاية تعاملات الأحدرئيس شعبة الأدوية: 35% انخفاضًا في الإقبال على شراء الكمامات الطبيةمنصة شغلني تحصل على تمويل جديد من صندوق "138 بيراميدز"

حصاد اليوم الأول للرئيس السيسي في قمة "العشرين وأفريقيا"

-  
"حصاد اليوم الأول للرئيس السيسي في قمة "العشرين وأفريقيا""

انطلقت أولى اجتماعات قمة العشرين، بمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي، في العاصمة الألمانية برلين، لبحث سبل تنمية قارة أفريقيا في العاصمة الألمانية برلين، بمشاركة الرئيس السيسي، بصفته رئيس الاتحاد الأفريقي في دورته الحالية.

وتهدف قمة "العشرين– أفريقيا"، إلى دعم التعاون الاقتصادي بين أفريقيا ودول مجموعة العشرين، من خلال مشروعات مشتركة، تسهم في الإسراع بوتيرة النمو بالقارة السمراء، وهي المبادرة التي أطلقتها ألمانيا الاتحادية عام 2017، خلال رئاستها لمجموعة العشرين، بهدف دعم التنمية في البلدان الأفريقية وجذب الاستثمارات إليها.

لقاء الرئيس السيسي بوزيرة الدفاع الألمانية

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمقر إقامته ببرلين أنجريت كارينباور، وزيرة الدفاع الألمانية، حسبما نشر السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، في بيان له، على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي.

واللقاء شهد بحث سبل تعزيز التعاون العسكري، والاتفاق على الاستمرار في تطوير وتعزيز التعاون القائم على هذا الصعيد، كما شهد اللقاء التباحث بشأن آخر المستجدات على صعيد عدد من القضايا الإقليمية، لا سيما سوريا وليبيا، وتوافقت وجهات النظر بخصوص الحفاظ على وحدة الدول وسلامة أراضيها، وتماسك مؤسساتها الوطنية، بما يلبى تطلعات شعوب المنطقة، في استعادة الأمن والاستقرار.

وأعربت وزيرة الدفاع الألمانية، عن تقدير بلادها لما تشهده العلاقات المصرية الألمانية مؤخراً من تنامي وازدهار، مؤكدةً اهتمام ألمانيا بتعميق تلك العلاقات المثمرة بما لها من تاريخ ممتد، في ظل التنسيق المكثف من خلال اللقاءات الثنائية المتعددة بين الرئيس والمستشارة الألمانية "أنجيلا ميركل".

السيسي يتوسط صورة تذكارية لأعضاء قمة مجموعة العشرين

التقط أعضاء قمة مجموعة العشرين وأفريقيا، المنعقدة بألمانيا صورة تذكارية، توسطها الرئيس عبدالفتاح السيسي، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

جاء ذلك في ختام أعمال الجلسة الافتتاحية غير الرسمية "الاستثمار في أفريقيا"، بقمة مجموعة العشرين.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة