حملات مرورية مكبرة على الطرق لرصد المخالفات بالقاهرة والجيزةمساعد الوزير للمرور يتفقد الطرق السريعة لتأمين رحلات المواطنين"صحة نيوزيلندا": نسبة الحروق في مصابي بركان "وايت آيلند" تخطت 30%شرطة نيوزيلندا: سنرسل فرقة إغاثة لاستعادة الجثث من جزيرة "وايت آيلاند"اختل توازنها.. إنقاذ ربة منزل سقطت من أعلى باخرة سياحية بسوهاجوزير الإنتاج الحربي يشهد توقيع 3 مذكرات تفاهم مع بيلاروسياإصابة ربة منزل وابنتها في حريق بسوهاجأسعار العملات اليوم الثلاثاء 10-12-2019 في مصركثافات مرورية إثر انقلاب سيارة محملة بالدقيق على دائري المريوطيةسعر الدولار اليوم الثلاثاء 10-12-2019 في مصرعاجل.. السيسي يستقبل نظيره الجنوب أفريقيللمرة الثالثة في واشنطن.. اجتماع ثلاثي حول سد النهضة يناير المقبلاليوم.. انطلاق القمة الخليجية في الرياضرئيس أركان الجيش العراقي للمحتجين: القوات الأمنية متواجدة لحمايتكمالاحتلال الإسرائيلي يسلّم محافظ القدس قرارًا يمنعه من العملالبرلمان يحذر من العبث على حدود مصر الغربية.. الأبرز في صحف الثلاثاءمبادرة لحماية الصناعات الصغيرة من الممارسات الاحتكارية بدمياطمناقشة "مراقبة الأرض وعلوم البيانات" بمكتبة الإسكندرية اليومصور.. أسرة الشيخ عبد الحليم محمود تشكر رئيس مدينة بلبيس وتهديه مجموعة كتبالتحقيق مع لاعب هوكى الشرقية فى ارتكابه فعل غير أخلاقى أثناء بطولة أفريقيا

مبروك عطية: الحجاب ليس له صلة بالفروض.."بس ستر عورة"

-  
"مبروك عطية: الحجاب ليس له صلة بالفروض.."بس ستر عورة""

قال الدكتور مبروك عطية، الداعية الإسلامي، إن الحجاب ليس له صلة بالفروض أو السنة النبوية، مضيفًا: "الحجاب ملهوش أي صلة بحاجة خلقها ربنا، بس زي ما بيقولوا دة أ ب في البني آدمين مش المتدينين فقط، الناس تستر سواءتها وعورتها".

وأضاف "عطية"، خلال حواره في برنامج "يحدث في مصر"، على شاشة "MBC مصر"، مع الإعلامي شريف عامر: "الناس تسأل هل الإسلام نزل على ناس عراه، يعني وقت نزول الإسلام كان الناس بتمشي عريانين، الإجابة لأ، ولكن كانت هناك عادة واحدة وهما كانوا بيطوفوا حول الكعبة عراه كما ولدتهم أمهاتهم، والناس لما سألتهم بتعملوا كده ليه، قالوا نستحي أن نطوف حول بيت الله بملابس عصينا الله فيها".

وأشار إلى أن النبي محمد أرسل إليهم رسالة صريحة بأن لا يطوفوا حول الكعبة مرة أخرى عراه، مضيفًا: "باستثناء هذه العادة السوداء لم يكن هناك أناس عراه في الشوارع وقت نزول الإسلام، يعني الناس لابسين، المرأة التي جاءت تبايع النبي عليه السلام لم تكن عارية بل كانت مرتدية ملابس، الدين لم يقل لها البسي اية ولا متلبسيش اية".

وتابع: "الدين الإسلامي لما رأى أن المرأة قد تكشف عن ساقها أثناء الغسيل أو إلى خلافة نزلت الآية يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا"، موضحًا أن الفقهاء عندما تكلمون عن لباس المرأة ذكروه في باب اسمه ستر العورة، ولم يأخذ سوى سطر واحد في الفقه وذكر أن المرأة كلها عورة إلا يديها ووجهها.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة