محافظ شمال سيناء يقرر صرف تعويضات شهرية عاجلة لأسر بئر العبدبدء امتحانات الدراسات العليا بجامعة طنطا.. اليومرغم الانفجار.. زوجة مصطفى فهمي تحتفل بعيد ميلادههنا الزاهد تنشر صورتين من أحدث ظهور لهارنا سماحة تطرح "تعيشي يا لبنان" قريباقبل ساعات من الصمت الانتخابي.. مستقبل وطن بالإسكندرية ينظم مؤتمرًا حاشدًا لدعم مرشحيه بالمحافظةشوفتك قمر طالع..عمر كمال يشارك جمهوره صورة جديدة من دبيوجع مش هنعرف نداريه.. رضوى الشربيني توجه رسالة مؤثرة للشعب اللبنانيأخبار الفن.. شائعة خطوبة أحمد عز.. تفاصيل مرض محمود ياسين وحقيقة اكتئاب شهيرة.. وعكة صحية لـ فاروق فلوكسبالدراجة البخارية.. أحمد مجدي يروج لفيلمه الجديد الغراببيروت في القلب.. محمد محسن يوجه رسالة دعم للبنانيينبالزي السعودي.. سعد الصغير يروج لعمله القادمسباق سيارات في ستاد الاسكندرية (صور)هاني زادة عن مرتضى منصور: سيفوز في انتخابات الزمالك «وهو قاعد ‏في البيت»رئيس ستاد القاهرة: «كاف» يتجه للسماح بحضور جماهيري بنصف نهائي ونهائي «الأبطال»اتحاد الكرة يبرر رفضه تأجيل مباراة الأهلي والإنتاج بسبب ارتباط الأحمر في أفريقياخالد مهدي: الإنتاج الحربي تحمل ما لا يتحمله أي فريق من أجل مصرتعرف على مواعيد السكة الحديد اليوم السبت الموافق 8 - 8 - 2020لو مسافر بالقطار.. 4 خطوط متوقع تأخرها اليوم تعرف عليهااستاد القاهرة:هناك إمكانية لحضور ما يقرب من 25 ألفا فى مباريات القطبين بأفريقيا

مبروك عطية: الحجاب ليس له صلة بالفروض.."بس ستر عورة"

-  
"مبروك عطية: الحجاب ليس له صلة بالفروض.."بس ستر عورة""

قال الدكتور مبروك عطية، الداعية الإسلامي، إن الحجاب ليس له صلة بالفروض أو السنة النبوية، مضيفًا: "الحجاب ملهوش أي صلة بحاجة خلقها ربنا، بس زي ما بيقولوا دة أ ب في البني آدمين مش المتدينين فقط، الناس تستر سواءتها وعورتها".

وأضاف "عطية"، خلال حواره في برنامج "يحدث في مصر"، على شاشة "MBC مصر"، مع الإعلامي شريف عامر: "الناس تسأل هل الإسلام نزل على ناس عراه، يعني وقت نزول الإسلام كان الناس بتمشي عريانين، الإجابة لأ، ولكن كانت هناك عادة واحدة وهما كانوا بيطوفوا حول الكعبة عراه كما ولدتهم أمهاتهم، والناس لما سألتهم بتعملوا كده ليه، قالوا نستحي أن نطوف حول بيت الله بملابس عصينا الله فيها".

وأشار إلى أن النبي محمد أرسل إليهم رسالة صريحة بأن لا يطوفوا حول الكعبة مرة أخرى عراه، مضيفًا: "باستثناء هذه العادة السوداء لم يكن هناك أناس عراه في الشوارع وقت نزول الإسلام، يعني الناس لابسين، المرأة التي جاءت تبايع النبي عليه السلام لم تكن عارية بل كانت مرتدية ملابس، الدين لم يقل لها البسي اية ولا متلبسيش اية".

وتابع: "الدين الإسلامي لما رأى أن المرأة قد تكشف عن ساقها أثناء الغسيل أو إلى خلافة نزلت الآية يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا"، موضحًا أن الفقهاء عندما تكلمون عن لباس المرأة ذكروه في باب اسمه ستر العورة، ولم يأخذ سوى سطر واحد في الفقه وذكر أن المرأة كلها عورة إلا يديها ووجهها.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة