إيران: روحاني يقدم للبرلمان مشروع موازنة أقل اعتمادا على إيرادات النفطإيران تُعلن عدد المُرشحين للانتخابات البرلمانية في فبراير المقبلنائب لبناني يرجح حدوث "مفاجأة سياسية" يوم الاستشارات النيابية5 عادات غذائية تضمن لك عمر أطول (صور)تعرف على المتأهلين لنصف نهائيات "the voice".. بينهم متسابقة مصرية | صورموسيقى الجاز بين مصر وسويسرا في الأوبرا ..الليلةتقرير.. 14 من أصل 24.. مانشستر يونايتد قاهر كبار بريميرليجالأهلي يعود .. الزمالك يقترب .. واشتباك بمجموعة الموت بدوري أبطال أفريقيا (تقرير)فتحى عبدالوهاب وأحمد السعدنى يقدمان حفل ختام الإسكندرية المسرحى العربيصور.. محافظ أسيوط يبحث جهود تطوير مسار رحلة العائلة المقدسةترقية 22 عضواً بهيئة التدريس وتعيين 7 مدرسين بجامعة طنطاتفريغ 6001 طن رخام و3844 طن حديد وتداول 24 سفينة بموانئ بورسعيدأمطار خفيفة على مناطق متفرقة بالإسكندرية والأحياء ترفع درجة الاستعدادصور.. وفد صناعى من بيلاروسيا يزور اقتصادية قناة السويس لبحث فرص الاستثماروزيرة البيئة توقع المرحلة الثالثة لمشروع إدارة المخلفات الصلبة بالمنيا ..صوروزيرة الصحة تتفقد تجهيز مستشفى الأقصر الدولى لخدمة التأمين الصحى الشاملأمن الإسكندرية يضبط 23 متهما بحوزتهم مواد مخدرة فى حملة أمنية مكبرةضبط أغذية أطفال ورنجة فاسدة ودقيق مدعم فى حملة تموينية بالغربيةسحر نصر: حساب الاستثمار الأجنبى المباشر سيتضمن توسعات الشركات وخطوط إنتاجها الجديدةانطلاق فعاليات المؤتمر المصرفي العربي في القاهرة

400 جنيه زيادة في أسعار الحديد.. و100 للأسمنت

   -  
أحمد الزيني

أعلنت شركات الحديد ارتفاع أسعار منتجاتها من 200 إلى 400 جنيه لطن الحديد، وسجل سعر الحديد تسليم أرض المصنع لحديد المصريين 10 آلاف و100 جنيه للطن، فيما سجل حديد عز 10 آلاف و450 جنيها، والجارحى 10 آلاف جنيه، والعتال 10 آلاف و250 جنيها، ووصل سعر حديد بشاى إلى 10 آلاف و400 جنيه والمراكبى 9850، ليتراوح بيع الطن للمستهلك فيما بين 10300 و10600 جنيه.

وقال محمد حنفى، رئيس غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات لـ«المصرى اليوم»، إن ارتفاع أسعار خامات «البليت والخردة» العالمية، والتى تجاوزت 500 دولار للطن تسليم أرض المصنع، هو السبب الذي دفع الشركات لرفع أسعارها وأن الحروب التجارية العالمية بين أمريكا والصين تؤثر بشكل سلبى على أسعار الخامات العالمية. وأوضح رئيس غرفة الصناعات المعدنية أن الحديد لا تتعدى نسبته 6% في تكلفة إنشاء الوحدة السكنية ولا يوجد أي مبرر في ارتفاع أسعار الوحدات السكنية بهذا الشكل المبالغ فيه.

وقال أحمد الزينى، رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية، إن السوق تشهد حالة تذبذب كبيرة نتيجة تغير السعر أكثر من مرة في الشهر الواحد حيث انخفض مطلع الشهر الجارى 1000 جنيه للطن تم عاود مرة أخرى في الارتفاع وهذا شىء غريب، لأن الاستمرار في الانخفاض لم يستمر إلا سوى أيام.

وعن أسعار الأسمنت، أكد أحمد الزينى أن أسعار الأسمنت ارتفعت 100 جنيه للطن وتتراوح أسعاره ما بين 695-750 جنيها للطن تسليم أرض المصنع، ويتراوح سعر البيع للمستهلك بين 800- 850 جنيها للطن.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة