وكيله: إبراهيموفيتش لاعب حر وجميع الخيارات متاحة أمامهراشفورد: كنا نتعامل بشكل أفضل مع العنصرية.. استمرارها ليس جيداتقرير: يونايتد يواجه منافسة قوية من تشيلسي على ضم سانشومحافظ أسيوط يستقبل وفدًا كنسيًا لبحث تطوير مسار رحلة العائلة المقدسةمحافظ أسيوط يوزع الكسوة الشتوية بدور الرعاية الاجتماعيةقافلة طبية فى أمراض العيون لعلاج المرضي بالغربية.. صوربعد قطع شرايينه.. إنقاذ طالب حاول الانتحار بالمدينة الجامعية في بني سويفوزيرة الصحة: تشغيل العيادات الخارجية بمستشفى إسنا الجديدة الأسبوع القادم.. صوراليوم.. نظر دعوى غرفة الغوص لوقف تنفيذ قرار «البيئة» بشأن رسوم المحمياتمتحدث «بوابة العمرة المصرية»: توثيق 1833 شركة على البوابة مستوفية الشروطترقية استثنائية للشهيد «الجوهري» لرتبة عقيد والشهيد «القلاوي» لـ«رائد» (التفاصيل)بالأسماء.. 21 يتنازلون عن الجنسية المصرية وآخرون يتجنسون بـ«الأجنبية» (نص القرار)أمطار متوسطة على الإسكندرية.. والبوغاز لم يتأثر (صور)وزيرة الصحة: تشغيل مستشفى العديسات التخصصي للأطفال تجريبيًا فبراير المقبل«الداخلية» تناقش «مخططات إسقاط الدول من الداخل وكيفية مواجهتها»حسين زين يشارك باجتماعات اتحاد إذاعات الدول العربية بالسودانوزير الإسكان: الاستثمار بمصر آمن.. والعمران «وعاء التنمية» وهو أمر الله لسيدنا آدمبالصور.. إزالة التعديات على مساحة 400 م2 بمركز إدفو بأسوانمحافظ أسوان يهنئ أبطال القدرات الخاصة لحصولهم على 3 ميداليات ذهبية وفضيةمحافظ الشرقية يفاجئ الوحدة المحلية بملامس ويأمر بفحص أعمالها

مسابقة مجموعة «علي بابا» تكشف: «التجارة الإلكترونية مستقبل إفريقيا»

   -  
الفائزون في مسابقة رواد الأعمال الأفارقة

بينما تستعد القارة الإفريقية لبدء صفقة التجارة الحرة، وفى الوقت الذي تعمل فيه الحكومات الإفريقية على إدارة الاتفاقية المقرر لها أن تدخل حيز التنفيذ اعتبارا من يوليو المقبل، تتكئ القارة السمراء على حل تجارى آخر يتمثل في قدراتها الشبابية ومشاريعهم الناشئة التي تعتمد أغلبها على التجارة الإلكترونية، برز الأمر من خلال مسابقة شباب رواد الأعمال في إفريقيا وهى مبادرة رائدة للملياردير الصينى جاك ما، مؤسس مجموعة على بابا للتجارة الإلكترونية. سلطت المسابقة الضوء على توجه الشباب الإفريقى إلى حل مشاكل القارة والوصول إلى المستهلك وتلبية احتياجاته عن طريق التجارة الإلكترونية، فمع اختلاف الأغراض إلا أن الوسيلة كانت شبه واحدة بين المتسابقين النهائيين الذين مثلوا أمام لجنة تحكيم المسابقة في العاصمة الغانية أكرا، وهى التجارة عن طريق الإنترنت.

«رواد الأعمال الناشئة يمكنهم ربط إفريقيا ببعضها»، هذا ما شدد عليه رجل الأعمال الصينى، موضحا رؤيته في توجيه دعمه إلى قارة وصفها بأنها ذات حجم سوقى متشابه مع الصين، مضيفا: «رواد الأعمال الناشئة من الأفارقة سيجدون فرصًا لا حصر لها في التجارة الإلكترونية واللوجستيات والمدفوعات الإلكترونية، الناس باتوا يحبون التجارة الإلكترونية ويثقون فيها اليوم»».

10 متأهلين فقط للنهائيات من ضمن 10 آلاف متقدم ينتمون لـ50 دولة، كان نصيب مصر منها مشروعان، وكانت الفكرة المصرية الأولى للدكتور عمر صقر، تحت مسمى «نواة»، وهى عبارة عن أول مركز بحثى متخصص لتحليل عينات الأبحاث العلمية للجامعات المصرية والعربية والإفريقية، وهو المشروع الذي يوفر ملايين الجنيهات التي كانت تنفق على تحليل العينات العلمية والبحثية بمراكز الأبحاث الأوروبية، وفاز بدعم مادى لمشروعه 150 ألف دولار أمريكى، أما المشروع الثانى، فكان لوليد عبدالرحمن الذي فاز بـ65 ألف دولار لاستكمال مشروعه «الكافتريا الافتراضية» كسوق عبر الإنترنت لطهاة الوجبات المنزلية والصحية منخفضة التكاليف

استضاف الحفل شخصيات عامة ورمزية من بينها الأمين العام السابق للأمم المتحدة، بان كى مون، والرئيس الغانى، أكوفو أدو، الذي أكد أن عدد العاملين في أفريقيا عام 2035 سيكون مساوياً لحوالى ربع إجمالى سكان العالم، كما استضاف أيضًا، عارضة الأزياء ناعومى كامبل، التي أشادت بصناعة الأزياء في إفريقيا وأهميتها تجاريا ومعنويا في إظهار هوية القارة.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة