وكيله: إبراهيموفيتش لاعب حر وجميع الخيارات متاحة أمامهراشفورد: كنا نتعامل بشكل أفضل مع العنصرية.. استمرارها ليس جيداتقرير: يونايتد يواجه منافسة قوية من تشيلسي على ضم سانشومحافظ أسيوط يستقبل وفدًا كنسيًا لبحث تطوير مسار رحلة العائلة المقدسةمحافظ أسيوط يوزع الكسوة الشتوية بدور الرعاية الاجتماعيةقافلة طبية فى أمراض العيون لعلاج المرضي بالغربية.. صوربعد قطع شرايينه.. إنقاذ طالب حاول الانتحار بالمدينة الجامعية في بني سويفوزيرة الصحة: تشغيل العيادات الخارجية بمستشفى إسنا الجديدة الأسبوع القادم.. صوراليوم.. نظر دعوى غرفة الغوص لوقف تنفيذ قرار «البيئة» بشأن رسوم المحمياتمتحدث «بوابة العمرة المصرية»: توثيق 1833 شركة على البوابة مستوفية الشروطترقية استثنائية للشهيد «الجوهري» لرتبة عقيد والشهيد «القلاوي» لـ«رائد» (التفاصيل)بالأسماء.. 21 يتنازلون عن الجنسية المصرية وآخرون يتجنسون بـ«الأجنبية» (نص القرار)أمطار متوسطة على الإسكندرية.. والبوغاز لم يتأثر (صور)وزيرة الصحة: تشغيل مستشفى العديسات التخصصي للأطفال تجريبيًا فبراير المقبل«الداخلية» تناقش «مخططات إسقاط الدول من الداخل وكيفية مواجهتها»حسين زين يشارك باجتماعات اتحاد إذاعات الدول العربية بالسودانوزير الإسكان: الاستثمار بمصر آمن.. والعمران «وعاء التنمية» وهو أمر الله لسيدنا آدمبالصور.. إزالة التعديات على مساحة 400 م2 بمركز إدفو بأسوانمحافظ أسوان يهنئ أبطال القدرات الخاصة لحصولهم على 3 ميداليات ذهبية وفضيةمحافظ الشرقية يفاجئ الوحدة المحلية بملامس ويأمر بفحص أعمالها

استشاري نفسي: طول فترة الارتباط بين الزوجين لا يعني نجاح العلاقة

   -  

قال الدكتور محمد طه، أستاذ الطب النفسي، إن الوضع الاجتماعي قد يكون عائقًا في العلاقات الزوجية والارتباط، ويجب أن يكون هناك تقارب وليس بالضرورة تطابق، مضيفًا :" الناس كلها متساوية ، بس مش يكون أحد الطرفين مش بيعرف يقرأ ويكتب ووضعه الاجتماعي وحش، ويروح يرتبط بطرف تاني معاه دكتوراه".

وأضاف "طه"، خلال حواره في برنامج "رأي عام"، مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، على شاشة "TeN"، :" الطرفين دول عشان يقعدوا في بيت واحد مش هيلاقوا أرضية مشتركة بينهما، أو اهتمامات مشتركة بينهما، أو طموحات مشتركة، فلازم يكون فيه على الأقل تقارب من الوضع الاجتماعي والاقتصادي أيضًا".

وأوضح أستاذ الطب النفسي، أن المجتمع المصري خاص جدا وله ظروفه الخاصة، فقد تكون العلاقة بين الزوجين تزيد عن 20 عامًا ولكنها لا تكون ناجحة، مضيفًا :" ممكن يكونوا متجوزين من 20 سنة ولو دخلت بيتهم تلاقي علاقتهم شبه مقطوعة، كأنهم أثنين قاعدين في فندق"، وهذا يعني أن طول فترة الارتباط لا تعني نجاح العلاقة.

وأشار إلى أن نجاح العلاقة تكمن في قدر التفاهم بين الزوجين، وطرق حل مشكلاتهم حال وجود خلافات، سواء طالت المدة أو قصرت، فقد يكون العلاقة الزوجية قصيرة جدًا لكنها كانت ناجحة طول الفترة.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة