المحاكمات عن بعد طريقة جديدة للتحقيق فى تعديلات "الإجراءات الجنائية"اليوم.. رئيس الوزراء يرأس اجتماع مجلس المحافظين بحضور المحافظين الجدد"حياتك تهمنا" ندوة بجامعة حلوان لتوعية الطلاب بقيمة الحياة"حل الضفائر" مسرحية بجامعة القاهرة اليوم لمناهضة العنف ضد المرأةضبط أدوية منتهية الصلاحية بصيدلية فى بورسعيد.. والمحافظ يقرر إغلاقهارئيس نادى قضاة مصر يلتقى قضاة أسيوط فى إطار جولته الانتخابية.. صورتحرير 731 مخالفة مرورية وفحص 32 شخصا جنائيا فى حملة مكبرة بالمنوفيةتعرف على حصاد جامعة المنوفية فى اللقاء الرياضى للجامعات المصريةتداول 528 شاحنة و36 سيارة بموانئ البحر الأحمراليمن: ميليشيا الحوثي تواصل نهب المساعدات الإغاثيةالبنتاجون ينفي وجود نية لإرسال الآلاف من القوات الإضافية للشرق الأوسطشرطة التموين تحرر 19 مخالفة إنتاج خبز ناقص الوزن بالجيزةضابط مزيف.. القبض بطل فيديو التعدى على مواطن بمدينة نصرهذا ما حققته سيلينا جوميز بكليب lose me to love youكاتي بيري واورلاندو بلوم يؤجلان حفل زفافهما.. تعرف على السببمحمد عبدالرحمن يوجه رسالة لزوجته .. شاهدكانت بداية ممتعة ... حمدي المرغني يوجه رسالة للجمهور المصرى والسعودى | شاهدتجنني.. أصالة تبهر جمهورها في أحدث ظهور لها | شاهدآخر تطورات الحالة الصحية لـ هنا الزاهد بعد خضوعها لعملية جراحيةتريند الفن | ظهور نادر لـ ابنة وحفيد عادل إمام.. أول فيديو لـ أصالة وطارق العريان بعد الطلاق

طبيب نفسي يحذر من الزواج عبر السوشيال ميديا

   -  
محمد طه

قال الدكتور محمد طه، أستاذ الطب النفسي، إن نسب الطلاق في مصر مرتفعة جدًا، حيث إن الأسباب التي تدفع الرجل للزواج مختلفة عن الأسباب التي تدفع الفتاة للزواج، لذلك نجد أن " نصف اللي بيتجوزوا في مصر بيطلقوا".

وأضاف "طه"خلال حواره في برنامج "رأي عام"، مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، على شاشة "TeN". أن هناك أمورا يجب توافرها في العلاقة حتى تنجح، وهى الاحترام، والثقة، والرحمة، والاستقلالية، والشعور بالأمان والاطمئنان، والإخلاص، والاعتراف بالخطأ، بينما الشاب يلجأ للزواج من أجل إطفاء وهج الغريزة الجنسية، وليكمل نصف دينه، وليكون لديه شخص يقوم بخدمته بدلا من والدته، أما الفتاه فتبحث عن الستر، ولكبر سنها، وهناك فتيات يتزوجن من أجل أن يرتدوا الفستان الأبيض، أو من أجل الإنجاب، وهذه الأسباب لا تؤدي بالضرورة إلى أن يكون زواج الناجح.

وأوضح أستاذ الطب النفسي، أن العلاقات التي تنشأ عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي ليست هي الطريقة المثلى لتكوين أسرة، إلا إذا تم اللقاء بعد بدء العلاقة بمدة صغيرة، حيث إن نماذج العلاقات التي استمرت من السوشيال ميديا استثناء.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة