رئيس الوزراء الفرنسي يحذر من بدء أزمة اجتماعية واقتصادية بالبلادالبرازيل تسجل 37923 إصابة جديدة بكورونا و1091 وفاةاستئناف مبادرة دعم صحة المرأة المصرية بقرى أبشواي في الفيومرفع 90 طن من القمامة والمخلفات في حملة ليلية بسنورس في الفيومعلي جمعة: الله أمرنا بقتال من قاتلونا فقط.. والدين وضع أسسا للحربالتعليم: دراسة كافة الحلول لتحديد شكل العام الدراسى الجديد بسبب كوروناالتموين: مد المجمعات الاستهلاكية بالسلع الغذائية لتوفيرها للمواطنين أول بأولالدرندلي: تجديد فايلر يعني شعوره بالاستقرار في الأهلي ولا أحد يجدد لسنتين أو أكثر الآنجعفر: أدعوكم لزيارة الزمالك والتأكد من صدق حالات كورونا«مفيش أكسجين».. مواطن يتهم مسؤولي «عزل سرس الليان» بالتسبب في وفاة شقيقهخالد عكاشة: أردوغان يحاول خطف غنيمة في ليبيا بشكل سريع«قومي المرأة»: «فراغ كورونا» تسبب في زيادة جرائم التحرش الإلكترونيأنيسة حسونة: السيدة المصرية خط أحمر.. والتحرش خطر على تماسك المجتمعمحافظ الوادي الجديد: ارتفاع الإصابة بفيروس «كورونا» إلى 429 حالةفوائد تناول الكرفس على صحة الجسمإزالة حتى سطح الأرض لبرج مخالف بمنطقة أرض الببسى بالعمرانية.. فيديوفى مثل هذا اليوم.. مولد 3 علماء حصلوا على جائزة نوبل فى الطبجمارك الدخيلة: إحباط محاولة تهريب 1000 قطعة من جلود الحميرخالد جلال ناعيا سعيد الفرماوى: ستظل روحه وخفة ظله باقية فى أرواحنا إلى الأبد‏كل سنة وانت طيب يا راجل يا عسل.. أمير كرارة يهنئ شيكو بعيد ميلاده

طبيب نفسي يحذر من الزواج عبر السوشيال ميديا

   -  
محمد طه

قال الدكتور محمد طه، أستاذ الطب النفسي، إن نسب الطلاق في مصر مرتفعة جدًا، حيث إن الأسباب التي تدفع الرجل للزواج مختلفة عن الأسباب التي تدفع الفتاة للزواج، لذلك نجد أن " نصف اللي بيتجوزوا في مصر بيطلقوا".

وأضاف "طه"خلال حواره في برنامج "رأي عام"، مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، على شاشة "TeN". أن هناك أمورا يجب توافرها في العلاقة حتى تنجح، وهى الاحترام، والثقة، والرحمة، والاستقلالية، والشعور بالأمان والاطمئنان، والإخلاص، والاعتراف بالخطأ، بينما الشاب يلجأ للزواج من أجل إطفاء وهج الغريزة الجنسية، وليكمل نصف دينه، وليكون لديه شخص يقوم بخدمته بدلا من والدته، أما الفتاه فتبحث عن الستر، ولكبر سنها، وهناك فتيات يتزوجن من أجل أن يرتدوا الفستان الأبيض، أو من أجل الإنجاب، وهذه الأسباب لا تؤدي بالضرورة إلى أن يكون زواج الناجح.

وأوضح أستاذ الطب النفسي، أن العلاقات التي تنشأ عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي ليست هي الطريقة المثلى لتكوين أسرة، إلا إذا تم اللقاء بعد بدء العلاقة بمدة صغيرة، حيث إن نماذج العلاقات التي استمرت من السوشيال ميديا استثناء.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة