من أجمل بلاد العالم.. نادية الجندى توجه رسالة للشعب اللبنانيبعد إيرادات الأمس.. فيلم الغسالة يحقق المليون الثامنقتلوا غدرا.. حلا شيحة توجه رسالة مؤثرة إلى أهلها في لبنانسمر مرسي تستعرض لياقتها في اليوجا.. شاهدتعقيبا على أحداث لبنان.. سوزان نجم الدين: لابد أن ننتصر لكرامتنا.. شاهدهنعمل غنوة جامدة.. محمد نور يعلن عن عمل جديد مع محمد رمضانمحمود حميدة يستعيد ذكرياته مع الراحل جمال إسماعيل بصورة من فيلم "الثعالب"رامي صبري ينشر صورة جديدة من الإجازة الصيفيةبـ لوك جديد.. جوهرة تفاجئ متابعيها بإطلالة جريئة.. شاهدميس حمدان تقرر تأجيل طرح أغنيتها الجديدة تضامنا مع اللبنانيينالصحة اللبنانية: ارتفاع ضحايا انفجار بيروت إلى 158 قتيلاً وأكثر من 6000 جريحبرلماني لبناني سابق: نشعر بعدم الأمان بسبب تهاوى المنظومة السياسية اللبنانية.. فيديونفتقر إلى الشفافية.. رئيس لبنان السابق: تفجير بيروت كارثة والوضع مأساويبتوجيهات من الرئيس .. مصر تفتح جسرا جويا لإرسال مساعدات عاجلة لـ لبنانثورة عارمة ضد الحكومة.. رئيس لبنان السابق يطالب بانتخابات نيابية مبكرة.. فيديواستمرار توافد المتظاهرين إلي بيروت للمشاركة في الاحتجاجاتصوتك لمصر بكرة.. تواصل حملات توعية السيدات بالمشاركة في انتخابات الشيوخولادة طفل لبناني بالتزامن مع انفجار مرفا بيروت.. شاهدوزير الاقتصاد اللبناني: ندفع ثمن 30 سنة إهمال.. ونطلب مساعدة الدول الشقيقة لإعمار بيروتالصليب الأحمر اللبناني: نقل 14 جريحا للمستشفيات ومعالجة 44 ميدانيا

حبس مالك شركة مقاولات و3 مشرفين واقعة انهيار برج كهرباء أوسيم

   -  
أمرت النيابة العامة في

شمال الجيزة

بحبس مالك شركة مقاولات المسئولة عن تنفيذ عملية تطوير أبراج الكهرباء التابعة لشركة كهرباء جنوب القاهرة في أوسيم، و3 مشرفين عمال، 4 أيام على ذمة التحقيقات، بعدما وجهت لهم اتهامات القتل والإصابة الخطأ.


وكشفت التحقيقات، أن شركة مقاولات خاصة تلقت تكليف من الشركة المصرية لنقل الكهرباء بفك برج كائن بشركة جنوب القاهرة بمنطقة أوسيم، ضمن عملية تطوير وإحلال وتجديد أبراج كهرباء الضغط العالي بالمنطقة ، وأثناء  تنفيذ عملية فك البرج انهار أثناء وجود عدد من العاملين فوقه، ما أسفر عنه مصرع 5 من العاملين وإصابة اثنين اخرين.

وكشفت التحقيقات،  أن بيئة العمل التي انهار فيها البرج غير مؤمنة، كما أن العاملين المتوفيين لم يرتدوا الملابس المؤمنة المخصصة لمثل تلك الأعمال كما أن مشرفين العمال الفنيين تغيبوا عن موقع العمل، ما أدى في النهاية لانهيار البرج ووفاة العمال.
تسلمت جهات التحقيق تقرير مفتش الصحة حول جثامين ضحايا الحادث لـ 5، والتى أكدت  عدم وجود شبهة جنائية حول وفاتهم، وصرحت بدفنهم، وتسلمتهم أسرهم، بعد إنهاء الإجراءات القانونية اللازمة.

النيابة العامة أمرت بتشكيل لجنة من الدفاع المدني ووزارة الكهرباء، لفحص البرج المنهار وتحديد أسباب انهياره، وكتابة تقرير واف عن أعمال الصيانة، وأسباب الانهيار، وتسليمه لجهات التحقيق لاستكمال تحقيقاتها.

واستمعت النيابة إلى أقوال المصابين الأثنين فى الواقعة، بعد استقرار حالتهم الصحية، وخروج أحدهم من المستشفى، وتسلمت تقرير طبى وافً حول حالتهم، وحالة الضحايا المتوفين جراء الحادث.


لمطالعة الخبر على اليوم السابع