بالفيديو.. الأهلي يعود للانتصارات الأفريقية بالفوز على الهلال"رسائل للإدارة وأزمة بسبب طرومبيطة" .. حكاية ٣٠ دقيقة في ظهور جمهور الأهلي على ستادهالخطيب يترجل لملعب الأهلي والهلال لإنهاء أزمة شركة الأمن والجماهيراشتق منه اسم مصر.. 6 معلومات عن معبد الإله بتاح المكتشف في ميت رهينةغدًا.. معهد ناصر ينظم يومًا للكشف المبكر عن مرض "السدة الرئوية"الكنيسة: مصرع راهب وإصابة آخر من دير الأنبا بيشوي في حادث سيرغدًا.. قيادات وزارة الصحة تتفقد مستشفيات التل الكبير والقصاصين والقنطرةحملات مسائية للتصدى للبناء المخالف والنباشين شرق الإسكندريةحضور جماهيري كبير ل "جبر الخواطر" في ثالث أيام "الإسكندرية المسرحى العربي"تامر حسني يدخل موسوعة جينيس كأفضل فنان مؤثر في العالمأول تعليق من تامر حسني بعد دخوله موسوعة جينيس كأفضل فنان مؤثربسمة بوسيل مهنئة تامر حسني بـ"أفضل فنان مؤثر": فخورة بككورتني كارداشيان تثير التساؤلات بعودة علاقتها مع يونس بنجيمامادونا تنشر فيديو يثير قلق جمهورها (فيديو)شكري: مصر حريصة على التشاور مع الفاتيكان في القضايا المحوريةالسفيرة الأمريكية بالأمم المتحدة: مجلس الأمن يعاني من فجوة مصداقيةالعراق.. مقتل 8 وإصابة 50 في إطلاق مسلحين النار على المتظاهرينقطر: الحديث مع السعودية انتقل من طريق مسدود لرؤية مستقبلية للعلاقاتالملك سلمان يوجه بتعاون بلاده مع أمريكا لكشف ملابسات حادث فلوريدامسئول بالرئاسي الليبي: اتفاق السراج وأردوغان "رخيص"

متحدث النواب يطالب بحسم أزمة "شيكات الأعضاء"

   -  
الدكتور صلاح حسب الله المتحدث باسم مجلس النواب

كتب أحمد علي وميرا إبراهيم:

طالب النائب صلاح حسب الله، المتحدث باسم مجلس النواب، بوضع سقف زمني للنواب لتسديد الشيكات المحررة ضدهم، مؤكداً على مبدأ احترام الأعضاء للحصانة التي يتمتعون بها.

وقال "حسب الله " خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، الثلاثاء، إنه تم طرح طلبات من النائب العام لرفع الحصانة عن بعض النواب، وأن المجلس أعطى مهلة للنواب لتسوية هذا الأمر مع التأكيد على أن "اليك" أداة وفاء يجب أن يوفي بها النائب، مشيراً إلى أن رئيس مجلس النواب أعطى درساً للنواب في حجية الشيك، إلا أن بعض النواب يدافعون عن موقفهم بحجة الكيدية، "رغم أنه لا كيدية في تحرير الشيكات بدون رصيد"

وأضاف "حسب الله" أن نتيجة إعطاء الفرصة للنواب لتسوية الشيكات المحررة ضدهم، يتم استخدامها الآن للإساءة للبرلمان بزعم حماية النواب في قضايا شيكات، لأن البعض لم يوفي بهذه الالتزامات، بعد أن أعطا البرلمان لهم مهلة لتسوية الأمر.

ورد الدكتور علي عبدالعال أنه جلس مع هيئة مكتب لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية، وكانوا مقتنعين أن قضايا الشيكات بدون رصيد ليست قضايا كيدية، ويعلمون ذلك جيداً، ولكن النواب يحاولون مع الأعضاء المحرر ضدهم شيكات، بإمهالهم مدة للسداد والتسديد كنوع من حفظ التوازن، ولكن آن الأوان أن يبرأ المجلس نفسه بنفسه.

وحاول النائب محمد هاني الحناوي (باعتباره أحد المتهمين بتحرير شيكات بدون رصيد) طلب الكلمة للدفاع عن قضيته، ورفض رئيس المجلس السماح له قائلا: "الكلام مش ليك ولم يوجه أحد الحديث لك وقضيتك مافيهاش كيدية".

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة