"الكهرباء " توضح القواعد الخاصة بتشغيل خلايا الطاقة الشمسية"الحياة الحقيقية".. رواية عن العنصرية والصراع والعزلة تنافس فى مان بوكرمحمود درويش.. 12 عاما حاضر رغم الغيابملف السبت.. برشلونة يضرب موعدا ناريا مع بايرن.. وبيرلو مدربًا ليوفنتوسأحمد مرتضى منصور يكشف عن هدية تركي آل الشيخ لوالدهأحمد مرتضى منصور يتحدث عن نهضة الزمالك الكروية.. و"غيرة" قناة الأهليمياه الفيوم: العمل بنظام المناوبة بسنهور وفيديمين ومركز أبشوايرئيس امتحانات الثانوية العامة ووكيل تعليم كفر الشيخ ينعيان الطالب خالد مبروكاستعجال تقرير الطب الشرعى لجثة طفل قتل على يد والدته فى الجيزة4 سائقين يقتلون صاحب "توك توك" بالخانكة لسرقة مركبته ويشعلون النار فى جثتهالكهرباء: العداد الكودى ليس سند قانونى لملكية العقارانتخابات مجلس الشيوخ.. إزاى تعرف مكان لجنتك الانتخابية × 3 خطواتوزير الأوقاف: دعاة وأبواق هدم الدول يحملون أوزار الدماء التى تسفك والديار التى تهدمتعرف على استعدادات محافظة الجيزة لانتخابات مجلس الشيوخ فى 14 معلومةعم حارس فى فيديو تحفيزى للأهلى: مش محتاجين نسجل أهداف وليس شعاراتحلمي طولان: الأهلي يملك ذخيرة من اللاعبين المميزينحلمى طولان: الأهلى لن يتأثر بغياب رمضان صبحى ونعمل له ألف حسابرئيس نادى أسوان: نهتم بالناشئين.. وصعدنا 5 لاعبين للفريق الأولشادي محمد: أنا تاريخ فى الأهلى مثل أهرامات الجيزة ومحدش يقدر يغير دهمواعيد مباريات اليوم الأحد 9 / 8 / 2020 بالدوري المصرى والقنوات الناقلة

متحدث النواب يطالب بحسم أزمة "شيكات الأعضاء"

   -  
الدكتور صلاح حسب الله المتحدث باسم مجلس النواب

كتب أحمد علي وميرا إبراهيم:

طالب النائب صلاح حسب الله، المتحدث باسم مجلس النواب، بوضع سقف زمني للنواب لتسديد الشيكات المحررة ضدهم، مؤكداً على مبدأ احترام الأعضاء للحصانة التي يتمتعون بها.

وقال "حسب الله " خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، الثلاثاء، إنه تم طرح طلبات من النائب العام لرفع الحصانة عن بعض النواب، وأن المجلس أعطى مهلة للنواب لتسوية هذا الأمر مع التأكيد على أن "اليك" أداة وفاء يجب أن يوفي بها النائب، مشيراً إلى أن رئيس مجلس النواب أعطى درساً للنواب في حجية الشيك، إلا أن بعض النواب يدافعون عن موقفهم بحجة الكيدية، "رغم أنه لا كيدية في تحرير الشيكات بدون رصيد"

وأضاف "حسب الله" أن نتيجة إعطاء الفرصة للنواب لتسوية الشيكات المحررة ضدهم، يتم استخدامها الآن للإساءة للبرلمان بزعم حماية النواب في قضايا شيكات، لأن البعض لم يوفي بهذه الالتزامات، بعد أن أعطا البرلمان لهم مهلة لتسوية الأمر.

ورد الدكتور علي عبدالعال أنه جلس مع هيئة مكتب لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية، وكانوا مقتنعين أن قضايا الشيكات بدون رصيد ليست قضايا كيدية، ويعلمون ذلك جيداً، ولكن النواب يحاولون مع الأعضاء المحرر ضدهم شيكات، بإمهالهم مدة للسداد والتسديد كنوع من حفظ التوازن، ولكن آن الأوان أن يبرأ المجلس نفسه بنفسه.

وحاول النائب محمد هاني الحناوي (باعتباره أحد المتهمين بتحرير شيكات بدون رصيد) طلب الكلمة للدفاع عن قضيته، ورفض رئيس المجلس السماح له قائلا: "الكلام مش ليك ولم يوجه أحد الحديث لك وقضيتك مافيهاش كيدية".

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة