مصممة الأزياء ضيفة برنامج "4 شارع شريف" على قناة الحياة.. اليومشبه جزيرة القرم.. معلومات لا تعرفها عن "الجوهرة الخفية"نائب الرئيس التنفيذى لمبادلة للاستثمار: الشركة تستثمر 100 مليار دولار بأمريكامصادر: ربط البئر Z5 بحقل ظهر علي الإنتاج نهاية الشهر الجارىتراجع مبيعات السيارات بالصين فى نوفمبر للشهر 17 على التوالىالذهب يسجل تغيرا طفيفا قبيل اجتماع البنك المركزى الأمريكىريم مصطفى "ديلر" فى فيلم "العنكبوت" مع أحمد السقارغدة: مسلسل "الضاهر" يقدمنى بشكل مختلفتعرف على جدول أعمال القمة الخليجية اليومالأرصاد: سقوط أمطار على السواحل الشمالية اليوم.. والصغرى بالقاهرة 15 درجةتعرف على موقف القانون من "اليمين الحاسمة" الموجهة للزوج بقضايا الأحوال الشخصيةالكهرباء: افتتاح أكبر محطة للطاقة الشمسية بالعالم فى أسوان خلال أيامالعظمى بالقاهرة 24.. تعرف على حالة الطقس اليوممدبولي يرأس اجتماع الحكومة اليوم لمناقشة ملفات مهمةس و ج.. متى تصبح عملية استئصال الرحم ضرورة؟ماهى أفضل الفيتامينات لنمو وجمال الشعر ؟المؤشر نيكي يفقد 0.25% في بداية التعامل بطوكيواقترب من "أم العواجز" ولهذا السبب اعتذر للمصريين.. محطات في حياة صاحب "قنديل أم هاشم""والديّ مُنفصلان..وكان نفسى يبقى عندي اخوات".. أبرز تصريحات إنجي المقدم في "واحد من الناس"التراجع عن إلغائها.. موعد إطلاق قناة الزمالك

خبيرة اقتصاد: مصر تسعى لتوطين الصناعات المتقدمة عبر الشراكة مع ألمانيا

   -  
"خبيرة اقتصاد: مصر تسعى لتوطين الصناعات المتقدمة عبر الشراكة مع ألمانيا"

قالت الدكتورة يمن الحماقي، استاذ الاقتصاد بجامعة عين شمس، إن القيادة السياسية المصرية، اعتمدت على خبرات عدد من الشركات الألمانية في مجال الكهرباء وصناعة السيارات، على أسس جديدة، من أجل زيادة القيمة المضافة في مصر، ولتوطين تلك التكنولوجيا: "ده توجه مهم جد مقارنه بما كان يتم في مصر من عملية التجميع فقط".

وأضافت "الحماقي"، خلال مداخلة هاتفية لها ببرنامج "الآن" المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أن مصر بدأت تولي اهتماما كبير بالسيارات الكهربائية، وتحاول حاليا نقل تلك التكنولوجيا بخلاف اهتمامها بالبحث العلمي في هذا السياق، موضحة أن القيادة السياسية، تعلم أهمية ربط الصناعة بالبحث العلمي: "مازلنا بحاجة إلى مزيد من الجهد لربط الصناعة بالبحث العلمي".

وأكدت، أن العلاقات المصرية الألمانية، تتمتع بخصوصية في مجال التعليم الفني والمبادرات العديدة، التي ساعدت بها ألمانيا مصر لتدريب العمالة الفنية: "من أهم المعوقات الأساسية في مصر هو ضعف انتاجية العمل، وقلة فرص الاستثمار"، مشيرة إلى أن مصر ومنذ رئاستها للاتحاد الأفريقي، وهي تحاول جاهدة في إدماج الاقتصاد الأفريقي مع الاقتصاد المصري: "لو شوفنا خطط كل وزارة هنلاقي أهدافها الاستراتيجية هو تدعيم العلاقات الاقتصادية مع أفريقيا".

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة