غدًا.. انطلاق الدورة الثالثة من مسابقة المواهب الذهبيةرنا سماحه تستعد لطرح أغنية "تعيش يا لبنان"وجه القمر دينا فؤاد: أخوض تجربة درامية جديدة بمسلسل جمال الحريم"أوركسترا حياة" على مسرح ساقية الصاويرئيس الوزراء البريطاني: مستعدون لدعم الشعب اللبنانيإيران :عدد وفيات كورونا بلغ 18 الفا و264 شخصًالبنان.. مظاهرات عنيفة في محيط البرلمان والجيش يدعو إلى التهدئة"وقت الحساب".. مظاهرات لبنان تشتعل والأمن يطلق قنابل الغازبالحجارة والمياه.. طرد محافظ بيروت خلال جولته في أحد الأحياء (فيديو)حفل فني في تونس وحملات لإعلان التضامن مع لبنانمران الزمالك - مشاركة طارق حامد وبنشرقي وأوناجم.. ومسحة طبية جديدةطارق حامد ينتظم في مران الزمالكمحاضرة فنية للاعبي الزمالك على هامش مران اليومالأهلي يواصل محاولات الإبقاء على رمضان صبحيمسحة طبية للاعبي المقاولون استعدادا لمواجهة سموحةجوميز يقود مران مستبعدي الدراويش من ودية نادي مصرالبنا مرشحا لتحكيم مباراة الأهلي وإنبي بالدوري غداشريف إكرامي يحصل على راحة 3 أيام من تدريبات الأهليرسميا... يوفنتوس يعلن رحيل مدربه ساري«سكاي»: يوفنتوس يقيل «ساري» عقب الخروج من دوري أبطال أوروبا

خبيرة اقتصاد: مصر تسعى لتوطين الصناعات المتقدمة عبر الشراكة مع ألمانيا

   -  
"خبيرة اقتصاد: مصر تسعى لتوطين الصناعات المتقدمة عبر الشراكة مع ألمانيا"

قالت الدكتورة يمن الحماقي، استاذ الاقتصاد بجامعة عين شمس، إن القيادة السياسية المصرية، اعتمدت على خبرات عدد من الشركات الألمانية في مجال الكهرباء وصناعة السيارات، على أسس جديدة، من أجل زيادة القيمة المضافة في مصر، ولتوطين تلك التكنولوجيا: "ده توجه مهم جد مقارنه بما كان يتم في مصر من عملية التجميع فقط".

وأضافت "الحماقي"، خلال مداخلة هاتفية لها ببرنامج "الآن" المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أن مصر بدأت تولي اهتماما كبير بالسيارات الكهربائية، وتحاول حاليا نقل تلك التكنولوجيا بخلاف اهتمامها بالبحث العلمي في هذا السياق، موضحة أن القيادة السياسية، تعلم أهمية ربط الصناعة بالبحث العلمي: "مازلنا بحاجة إلى مزيد من الجهد لربط الصناعة بالبحث العلمي".

وأكدت، أن العلاقات المصرية الألمانية، تتمتع بخصوصية في مجال التعليم الفني والمبادرات العديدة، التي ساعدت بها ألمانيا مصر لتدريب العمالة الفنية: "من أهم المعوقات الأساسية في مصر هو ضعف انتاجية العمل، وقلة فرص الاستثمار"، مشيرة إلى أن مصر ومنذ رئاستها للاتحاد الأفريقي، وهي تحاول جاهدة في إدماج الاقتصاد الأفريقي مع الاقتصاد المصري: "لو شوفنا خطط كل وزارة هنلاقي أهدافها الاستراتيجية هو تدعيم العلاقات الاقتصادية مع أفريقيا".

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة