"نقل النواب" توصي بنقل "القابضة للنقل البري والبحري" إلى وزارة النقلرئيس مجلس النواب: لن نقبل أي عبث من أي دولة أجنبية على الحدود الغربية بدولة ليبياردا على وزير التموين.. عبدالعال: البرلمان لا يقبل أي إهانة للشعب المصري من أي مسئولأهلي 2005 يواجه النصر في بطولة المنطقة.. اليومعقب إصابته في مران الأهلي..أحمد فتحي يوجه نصيحة لـ متابعيهمدرب سلة الأهلي: نعتذر للجماهير.. ودوري السوبر هدفنامجموعة الأهلي | لاعبو النجم الساحلي يمتنعون عن التدريبات لهذا السببمحمد صلاح مرتديا قميص تاريخي...ليفربول يحتفل بـ الكريسماسالدوري البرتغالي يهدد انتقال كريم العراقي إلى الزمالكالصقر يحتفل مع الننى بفوزه الأخيرتفاصيل اجتماع كارتيرون مع جهازه المعاون فى الزمالكوزير الشباب يعلن إقامة النسخة الثانية للمعرض الدولى للرياضة واللياقة البدنية.. صورياسر القحطاني سفيرا لقرعة دوري أبطال آسيا 2020 في كوالالمبوربرلماني يطالب بإقالة وزير التموين لإهانته المواطنين.. وعبدالعال: لا نقبل إهانة الشعبفايق: لابد من وضع حد لانتهاكات حقوق الإنسانالإسكان: 60 جنيهًا متوسط الإيجار القديم شهريًاالإسكان: قاطني الشقق القديمة يدفعون 3% فقط من دخلهم للإيجارانطلاق المؤتمر الدولي الأول للدراسات الإفريقية بجامعة حلوان.. اليوموزير التعليم العالي يشارك مجدي يعقوب في ورشة الطب الجينيرئيس النواب ردا على اعتراض طرح سندات دولارية: لن نسمح بمخالفة

26.7 مليون م2.. القاهرة تحافظ على الصدارة خلال الموجة 14 لاسترداد الأراضي

   -  
إزالة تعديات

أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، استمرار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بسرعة استرداد اراضى الدولة المتعدى عليها وازالة التعديات عنها.

وأكد أن محافظة القاهرة بالتنسيق مع الأجهزة المعنية بحى المقطم تمكنت من ازالة التعديات على 15 حالة باجمالى 8156 م2 من أملاك الدولة.

كما تم تنفيذ 27 قرار إزالة علي أملاك وزارة الرى بحى حلوان بمساحة 1094 م كما تم استرداد قطعة أرض خاصة بالتقنين قانون 144 لسنة 2017 على أملاك الدولة بمساحة 1450 م2 بالاضافة الى ما تم استرداده حتى الان بالموجة 14 والذى يبلغ 26.7 مليون م2 لتحافظ العاصمة على صدارتها فى استرداد الأراضى .

كان محافظ القاهرة أكد ان الدولة لن تفرط في شبر واحد من الاراضي المتعدي عليها مشيرًا إلى أن محافظة القاهرة قامت منذ بداية الموجة 14 وحتى الان باسترداد 23 حالة 6 حالات تخص جهات الولاية باجمالي مساحة 33153 م2 ( حالة تابعة لوزارة الاثار-4 حالات تحت ولاية وزارة الاثار - وحالة واحدة ولاية الاصلاح زراعي) و17 حالة تخص محافظة القاهرة بمساحة 26.6 مليون م2 بما يعادل 6349.5 فدان وتشمل قرارات ازالة من المحافظة بالاضافة إلى الحالات ذات المساحات الكبيرة التي لم تلتزم بالمهلة الاخيرة الخاصة بتقنين الاوضاع .

وشملت عمليات الازالة رفع التعديات عن أراض بمساحة تقارب 25 مليون م2 ومليون ونصف م2 بالبساتين و30ألف م2 بالسلام أول و5500م2 بالمعادى بالاضافة إلى مساحات أخرى بأحياء عين شمس والوايلى وغرب مدينة نصر وطرة وحدائق القبة والمطرية .

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة