"نقل النواب" توصي بنقل "القابضة للنقل البري والبحري" إلى وزارة النقلرئيس مجلس النواب: لن نقبل أي عبث من أي دولة أجنبية على الحدود الغربية بدولة ليبياردا على وزير التموين.. عبدالعال: البرلمان لا يقبل أي إهانة للشعب المصري من أي مسئولأهلي 2005 يواجه النصر في بطولة المنطقة.. اليومعقب إصابته في مران الأهلي..أحمد فتحي يوجه نصيحة لـ متابعيهمدرب سلة الأهلي: نعتذر للجماهير.. ودوري السوبر هدفنامجموعة الأهلي | لاعبو النجم الساحلي يمتنعون عن التدريبات لهذا السببمحمد صلاح مرتديا قميص تاريخي...ليفربول يحتفل بـ الكريسماسالدوري البرتغالي يهدد انتقال كريم العراقي إلى الزمالكالصقر يحتفل مع الننى بفوزه الأخيرتفاصيل اجتماع كارتيرون مع جهازه المعاون فى الزمالكوزير الشباب يعلن إقامة النسخة الثانية للمعرض الدولى للرياضة واللياقة البدنية.. صورياسر القحطاني سفيرا لقرعة دوري أبطال آسيا 2020 في كوالالمبوربرلماني يطالب بإقالة وزير التموين لإهانته المواطنين.. وعبدالعال: لا نقبل إهانة الشعبفايق: لابد من وضع حد لانتهاكات حقوق الإنسانالإسكان: 60 جنيهًا متوسط الإيجار القديم شهريًاالإسكان: قاطني الشقق القديمة يدفعون 3% فقط من دخلهم للإيجارانطلاق المؤتمر الدولي الأول للدراسات الإفريقية بجامعة حلوان.. اليوموزير التعليم العالي يشارك مجدي يعقوب في ورشة الطب الجينيرئيس النواب ردا على اعتراض طرح سندات دولارية: لن نسمح بمخالفة

ماجدة عشماوى: الزراعة تستهدف تحقيق استراتيجية التنمية الزراعية المتواصلة فى مصر 2030

   -  
ندوة

نظم مركز النيل للإعلام بالسويس اليوم ندوة حول الاستخدام المستدام للموارد الزراعية الطبيعية فى إطار محور التنمية المستدامة للهيئة العامة للاستعلامات،  حاضر فيها الدكتور محمد السيد ارناؤوط أستاذ الإرشاد الزراعى بمركز البحوث الزراعية، والحاصل على جائزتى الدولة التشجيعية فى التربية البيئية والبحوث البيئية عامى ٢٠٠٥/١٩٩٨ بحضور طلبة ومدرسين بالمدرسة الزراعية بالسويس بالتعاون والتنسيق مع مديرية التربية والتعليم ومديرية الزراعة والمزارعين بالأراضى الجديدة وشباب خريجين ومديرية الطب البيطرى.

وفى كلمتها الافتتاحية للندوة أشارت الإعلامية ماجدة عشماوى مدير مركز النيل أن وزارة الزراعة تستهدف تحقيق استراتيجية التنمية الزراعية المتواصلة فى مصر ٢٠٣٠ وذلك عن طريق تحقيق الأمن الغذائى وتوفير المواد الخام الأزمة للصناعة الوطنية وزيادة الصادرات وتحسين مستوى معيشة المزارعين وفتح فرص عمل جديدة أمام الشباب للقضاء على البطالة.

واستعرض الدكتور أرناؤوط الاستخدام الأمثل للموارد الاقتصادية المتاحة من ارض ومياة وقوى بشرية وراسمال مع الحفاظ على تلك الموارد وصيانتها وتنميتها وأشار الى أن القطاع الزراعى يمثل أهمية كبرى فى الإقتصاد القومى ويسهم بحوالى ٢٠% من الناتج القومى الإجمالي كما يقوم بتوفير فرص عمل بما يمثل نحو ٣٤٪ من إجمالى حجم القوى العاملة وأكد على أن القطاع الزراعى مصدر الغذاء والكساء لاحتياجات الشعب المصرى لذا تقوم وزارة الزراعة فى الوقت الحالى بدور هام فى تعبئة كافة الموارد الزراعية واتباع احدث التقنيات والأساليب الحديثة فى الزراعة مع زيادة كفاءة أجهزة الإرشاد الزراعى وقسم سيادته الموارد الطبيعية إلى ثلاث أقسام وهى الموارد الطبيعية الدائمة والموارد الطبيعية المتجددة والموارد الطبيعية غير المتجددة.

فى نهاية الندوة أشار أرناؤوط الى أنه يجب الحفاظ على الموارد المائية الزراعية لتحقيق الاستخدام الأمثل والذى يلزم العمل على ترشيد استهلاك مياه الشرب و القيام بتطهير الترع والمساقى والقيام بتحليل مياة الرى والأراضي المستصلحة حديثا وأنه مما لاشك فيه أن اهتمام الإنسان باستغلال موارد البيئة الطبيعية فى إشباع حاجاتة مع نقص المعارف والمهارات المرتبطة لاسباب ومعايير واهداف من أجل الحفاظ عليها جعلته لا يضع فى اهدافة وخططه الآثار المترتبة على سوء الاستغلال وتلوث تلك الموارد بما ينعكس على صحتة وصحة الأجيال القادمة.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة