استقرار أسعار العملات اليوم السبت أمام الجنيه المصرى"الجيزة": اليوم آخر موعد لسداد رسوم جدية التصالح فى مخالفات البناءوزير التنمية المحلية: تثبيت مواعيد غلق المحال العامة والتجارية بالقانون الجديدبيل جيتس يتوقع موعد نهاية كورونا: في العام المقبلضبط 58 متهما بالبلطجة والسرقة بالإكراه خلال 4 أيام121 حالة قيادة تحت تأثير المخدر والخمور خلال يومينأخبار السوشيال ميديا.. شوبير: ميسي يلعب مع فريق ومدرب سيئ... عمر كمال يروج لاغنيته الجديدة مع جوهرة... مها أحمد تتذكر آخر كلمات الراحلة شويكاراليوم.. انتهاء دفع جدية التصالح مع مخالفات البناء للطلبات السابقةلبحث ملفات التعاون المشترك.. رئيس الوزراء يتوجه إلى السودان في زيارة رسميةأبرزها تجنب المنتجات مجهولة المصدر.. خطوات هامة لاختيار المشترك الكهربائي والحفاظ على سلامتهموافقة الرئيس على إنشاء 4 جامعات أهلية والتجربة المصرية مع الشباب.. أبرز اهتمامات صحف القاهرةيضم أكبر محطة بالشرق الأوسط.. التفاصيل الكاملة لـ مترو النزهة - عدلي منصور قبل افتتاحهكيلو البط بـ 32 جنيها.. ننشر أسعار الدواجن والبيض والأرانبالمطارات المصرية تبدأ اليوم تطبيق حظر دخول القادمين من الخارج بدون تحليل PCRدرجات الحرارة المتوقعة اليوم السبت 15- 8- 2020 بمحافظات مصروداعا سيدتي الجميلة.. صباح البلد ينعي الفنانة شويكارأصبحت معلنة.. رئيس جمعية أصحاب المدارس الخاصة ينصح أولياء الأمور بشأن المصروفات الدراسية.. فيديولمختلف الأعمار.. تمارين رياضية لحرق الدهون.. فيديوأسعار الذهب اليوم السبت 15-8-2020أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم السبت 15 -8 - 2020

خبير اقتصادى يكشف لـ"إكسترا نيوز" مكاسب استثمار الدول الأوروبية فى أفريقيا

   -  

أكد الدكتور على الأدريسى، الخبير الاقتصادى، أن هناك مصالح مشتركة بين مصر وألمانيا، لافتا إلى أن هناك مكاسب عديدة ستعود على ألمانيا من زيادة استثماراتها لمصر بعد إعلان المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل زيادة الاستثمارات الألمانية فى مصر.

وقال الخبير الاقتصادى، فى تصريحات  لقناة "إكسترا نيوز"، إن بعض المستثمرين الأوروبيين يكون لديهم تخوف من الاستثمار فى أفريقيا بسبب بعض النزاعات القبلية فى أفريقيا وبعض مشاكل الفساد والإرهاب فى بعض دول أفريقيا والتى كانت تتسبب فى تخوف بعض المستثمرين الأجانب برغم ما تمتلكه القارة الأفريقية من موارد بشرية وطبيعية كبيرة للغاية على مستوى العالم.

واقترح الدكتور على الأدريسى أن يكون هناك صندوق لمواجهة مخاطر الاستثمار يحفظ عمل المستثمرين للاستثمار بشكل أكبر  فى القارة الأفريقية، وبالتالى سيتم نقل الخبرات الأوروبية، مما يعظم من استفادة دول أفريقيا من مواردها الطبيعية أفضل استغلال، مشيرا إلى أن المستثمر الألمانى يبحث عن عائد من استثماراته، وسيكون عوائده فى الاستثمار بأفريقيا أكثر من أى قارة أخرى.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة