4 أسابيع .. غياب نجم الأهلي عن الفريق لإصابته بتمزق في العضلة الأماميةيوسف عطال يغيب عن نيس الفرنسي لخضوعه إلى جراحة في الركبةمعلومات عامة وتحدي السيلفي .. سعد سمير وحسام عاشور يشعلان السوشيال ميديا |شاهدالشرقية الهوكي: وزارة الرياضة أنهت أزمة الفندق.. واللاعبون رحلوا بشكل طبيعيخالد الغندور يؤدي التمارين الرياضية داخل الجيماعتزال ليونيل ميسي.. رسالة مدرب برشلونة للجماهير«زي النهارده».. وفاة الروائي يحيى حقى ٩ ديسمبر ١٩٩٢«زي النهارده».. وفاة صائد الدبابات محمد عبدالعاطى ٩ ديسمبر ٢٠٠١رواية "الحياة الخفية لـ إيوريديس جوزماو" للبرازيلية مارتا باتاليا عن الآدابالمعمل الكيماوى يفحص مواد مخدرة حازها صاحب محل هواتف فى الجيزةخالد بوطيب فى الزمالك = 4 أهداف و أسيستديسابر يستعين بأول أغسطس لكشف تكتيك كارتيرون مع الزمالكأحمد حلمي ينشر قصة معجب فقد وزنه بسبب "إكس لارج": "الله يرحمك يا أشرف"بالصور| مصطفى شعبان في رحلة صيد بالصحراء"جاؤوا بالدم".. الفصائل التركية تقتل "نرجس" وتختطف "روبا" مقابل فديةالباز: المصري يتمتع بالذكاء اللازم و"الفهلوة" لدخول عصر الذكاء الاصطناعيأخصائي نفسي: 90% من الضغوط لا تحتاج لأدوية ولا لتدخل طبيب.. فيديولكل اسم حكاية: متحف النيل الوثائقي بأسوان سمي بهذا الاسم لتوطيد العلاقات مع دول حوض النيل بالقارة السمراء .. وإنشاء مسرح مكشوف على الشكل الروماني.. صو"الزراعة" تلزم محال المبيدات بإصدار فاتورة للمزارعين عند الشراءهجوم حاد وتحذير.. ماذا حدث تحت قبة البرلمان حول "الشهر العقاري"؟

خبراء: الرئيس السيسي يتبنى أعباء إفريقيا وتحقيق التنمية المستدامة

   -  
الرئيس السيسي خلال قمة العشرين وإفريقيا

يحمل الرئيس عبد الفتاح السيسي على عاتقه أعباء وهموم القارة السمراء ومسألة تنمية إفريقيا وتعزيز علاقاتها بدول العالم، وتحقيق أجندة التنمية المستدامة بالقارة، وذلك منذ توليه رئاسة مصر ثم رئاسة الاتحاد الإفريقي، واستكمالًا لتلك السلسلة شارك الرئيس صباح اليوم في أعمال قمة العشرين وإفريقيا، المنعقدة بالعاصمة الألمانية برلين، والتي أطلقتها ألمانيا خلال ترأسها لمجموعة العشرين عام 2017 لتعزيز العلاقات والتعاون بين دول مجموعة العشرين والقارة الإفريقية.

ومن جانبها، قالت الدكتورة أماني الطويل، مديرة البرنامج الإفريقى بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن حضور الرئيس السيسي قمة العشرين وإفريقيا في ألمانيا، هي خطوة تعبر عن الوزن المصري سواء في إفريقيا أو أوروبا.

وأضافت الطويل في تصريحها لبوابة الوفد، أن الرئيس السيسي يعبر عن الأجندة الإفريقية الشاملة بالقمم التي يحضرها، فيما يتعلق بالحاجة

للاستثمارات الأجنبية وتوطين التكنولوجيا الحديثة بالقارة، وأيضًا الدعم في مسائل التصنيع.

وأوضحت الطويل، أن العوائد العادلة للموارد الطبيعية أيضًا ضمن أهداف أجندة الاتحاد كمنظمة إقليمية، وهي أيضًاا الأجندة المصرية سواء في التعامل مع إفريقيا أو أوروبا، مؤكدة أن مصر لها وزن في إفريقيا يخدم القضايا الإفريقية بأوروبا، ومثل هذه القمم تؤدي لتحسين السياسات الأوروبية تجاه القارة الإفريقية.

فيما قال محمود كمال، نائب مدير المركز العربي الإفريقي مصر للدراسات لقطاع الإعلام السياسي، إن العلاقات المصرية الألمانية شهدت تطورًا ملحوظًا منذ أن تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة مصر، حيث حدثت طفرة اقتصادية واستثمارية مع زيادة حجم التبادل التجاري، مما يعني أن هناك

شراكة استراتيجية حقيقية بين مصر وألمانيا.

وأضاف كمال، أن الشراكة المصرية الألمانية الإفريقية بدأت منذ عام 2017، وهذا أمر طبيعي بحكم أن مصر هي البوابة الرئيسية للاستثمار في إفريقيا بصفة خاصة، والشراكة الاستراتيجية بصفة عامة، لأن مصر هي الجسر الذي تعبر من خلاله دول العالم لإفريقيا.

وأكد كمال، أن ألمانيا تسعى لتحقيق التنمية المستدامة بمختلف الدول الإفريقية من خلال زيادة المشاريع والاستثمارات التجاري بالقارة، وزيادة الوعي الثقافي ورفع المستوى التعليمي، من خلال ضخ رؤوس الأموال كشق مادي أو التعاون مع المنظمات الدولية كشق معنوي.

وأوضح، أن الرئيس السيسي استطاع من خلال جولاته الخارجية فتح آفاقًا واسعة بين الدول الإفريقية والأوروبية بالتشجيع على المشاريع بمختلف دول القارة وفقًا للقاعدة الاستراتيجية الهامة التي تؤكد على أن لا أمن بدون تنمية ولا تنمية بدون أمن.

موضوعات ذات صلة:-

بالفيديو.. تعرف على اهم ملفات قمة العشرين وأفريقيا

شاهد.. السيسي يلتقط صورة تذكارية مع القادة المشاركين بقمة العشرين وأفريقيا

اقتصادي: قمة مجموعة العشرين سيكون لها مردود إيجابي على التنمية في إفريقيا

لمطالعة الخبر على الوفد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة