لو عندك توأم.. نصائح لاختيار ديكور غرف نوم الأطفالعشان يكون شبه الطبيعى.. اعرفى إزاى تختارى الباروكة المناسبةفيديو.. جو بايدن مرشح الرئاسة الأمريكية يتهم مواطنا بالكذبالعربية: مجهولون يهاجمون قاعدة أمريكية فى دير الزور بالعراقوزير خارجية اليونان: سيتم طرد سفير ليبيا بآثينا بسبب اتفاق السراج مع تركياالري: هيئة السد العالي وخزان أسوان نفذت مشروعات بنحو 150 مليون جنيه خلال 5 أشهرالوزراء: منظومة الشكاوى تعاملت مع أكثر من 55 ألف طلب واستغاثة خلال نوفمبرالحكومة تستجيب لشكاوى وزارة العدل و قطاع الأعمال والسياحةالاستثمار والبنك المركزي وحماية المستهلك يستجيبون لشكاوى المواطنينمصر تفوز بجائزة فى الإبداع الإدارى بمؤتمر الجمعية الأفريقية للإدارة العامة.. صورالتنمية المحلية تنظم ورشة عمل للمحافظين الجدد..غداالحكومة تنفي 10 شائعات في 7 أيام.. فيديو وانفوجرافمجلس نقابة العلميين: ننتظر أحكام مجلس الدولة على النقيببيع قميص لبيليه بـ30 ألف يورو في مزادصور.. الزراعة: إزالة 3 أفدنة تعديات على الأراضى بسوهاجالسكة الحديد تنقل الجرارات الأمريكية الجديدة من الأسكندرية إلى ورش القاهرةالزراعة: تحسين المراعى الطبيعية والثروة الحيوانية والإنتاج النباتى بمطروحالمدارس الدولية الرسمية.. تعليم عالمى بنكهة حكومية بمصروفات 15 ألف جنيه (فيديو)ملتقى المبدعات العربيات يُكرم النساء المساهمات في الشأن العربيرمضان صبحي وأزارو يقودان تشكيل الأهلي المتوقع أمام الهلال السوداني

مجلة دايف العالمية تعلن فوز مصر بالمركز الثانى كأفضل وجهة للغوص بالعالم 2019

   -  

أعلنت مجلة " دايف ترافل " فوز مصر بالمركز الثانى كأفضل وجهة للغوص فى العالم لعام 2019، والذى أجرته مجلة دايف البريطانية أحد أشهر المجلات العالمية فى مجال الغوص لمتابعيها، واستمر التصويت على المسابقة لمدة عام وتم الاختيار ما بين عدد كبير من وجهات الغوص السياحية، وشارك به ما يزيد عن 20 ألف غواص حول العالم.

وقالت المجلة، إنه للسنة الثالثة على التوالى، تتصدر إندونيسيا قائمة أفضل الوجهات للغوص، نظرًا لكونها أكبر جزيرة فى العالم وتمتلك تنوعًا بيولوجيا، ويتم التصويت عليها باستمرار كأفضل وجهة فى العالم لرياضة الغطس لأنها فى الواقع أفضل وجهة للغوص فى العالم.

واحتلت مصر المرتبة الثانية فى هذا العام، محرزه تقدم عن العام الماضى حيث حلت فى المركز الثالث فى عام 2018، لافتة إلى أن العديد من مراكز الغوص المصرية ستسعد بمكانة الدولة فى المراكز الثلاثة الأولى، حيث يعتبر العديد من الغواصين أن البحر الأحمر المصرى هو أفضل مناطق الغوص فى العالم، وتشير الأرقام هذا العام إلى أن إندونيسيا قد يكون لها منافس - وهى مصر - فى جوائز DIVE للسفر لعام 2020.

وقالت المجلة، إن البحر الأحمر المصرى يحتوى على أكثر من 400 نوع من الشعاب المرجانية المسجلة، ومئات الأنواع من الأسماك (20% منها مستوطنة)، والشعاب المرجانية المذهلة والجدران الدرامية وصناعة الغوص الراسخة.

ومن أبرز المناطق هى محمية رأس محمد - حيث قالت المحلة أن هذه النقطة المثيرة هى مكان بين البحر الأحمر وخليج العقبة، وهى بلا شك واحدة من أفضل مواقع الغوص على الأرض، وجزيرة الأخوين واحدة من أفضل الوجهات للسباحة.


غوص 2
غوص
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة