تشييع جثمان الدكتور مصطفي السعيد وزير الإقتصاد الأسبق بمسقط رأسه بالشرقيةنقيب الفلاحين يطالب الحكومة بمنع بيع الدواجن حية في الأسواقوزيرة الصحة: عودة الإجراءات المشددة لأي محافظة تشهد انتكاسة لفيروس كورونا«صحة الشرقية» تعلن شفاء ثاني حالة مصابة بكورونا باستخدام بلازما المتعافينالأزهر: اتفاق فتح وحماس انطلاقة جديدة في مواجهة الأطماع الصهيونية«التخطيط» تستعرض عددًا من المشروعات الاستثمارية الخضراء (إنفوجرافيك)«التعليم»: امتحانات الدبلومات الفنية سارت دون حدوث أية مشكلاتحملة مفاجئة لـ«تموين الإسكندرية» على العجمي والساحل الشمالي«احميها من الختان» تواصل نشاطها للأسبوع الثاني في 5 أحياء بالإسكندرية (صور)السفير السعودى بالقاهرة ناعيا رجاء الجداوى: حالة إنسانية أحبت الجميع فنالت التقديرتجديد تعيين رئيس جهاز محو الأمية وتعليم الكبار لمدة عام"لروحك السلام يا ست الهوانم".. المخرج السوداني أمجد أبو العلاء ينعى رجاء الجداويصلاح عبد الله يوجه رسالة للجمهور ويطالب بالدعاء رجاء الجداويصابر الرباعي يهنئ الشعب الجزائري بعيد الاستقلالفيديو.. محمد سعد يودع رجاء الجداوي بمقطع يجمعهما بالراحل حسن حسني"أضحكت الملايين وتبكينا اليوم برحيلها".. نجوم لبنان ينعون رجاء الجداويرضوى الشربيني تنعى رجاء الجداويهيفاء وهبي تهنئ الشعب الجزائري بعيد الاستقلالكيف يحدث نقص الأكسجين الصامت دون أن يشعر بعض المرضى المصابين بكورونا؟وزير الري يستعرض أمام الخبراء الدوليين الشواغل المصرية من سد النهضة

مجلة دايف العالمية تعلن فوز مصر بالمركز الثانى كأفضل وجهة للغوص بالعالم 2019

   -  

أعلنت مجلة " دايف ترافل " فوز مصر بالمركز الثانى كأفضل وجهة للغوص فى العالم لعام 2019، والذى أجرته مجلة دايف البريطانية أحد أشهر المجلات العالمية فى مجال الغوص لمتابعيها، واستمر التصويت على المسابقة لمدة عام وتم الاختيار ما بين عدد كبير من وجهات الغوص السياحية، وشارك به ما يزيد عن 20 ألف غواص حول العالم.

وقالت المجلة، إنه للسنة الثالثة على التوالى، تتصدر إندونيسيا قائمة أفضل الوجهات للغوص، نظرًا لكونها أكبر جزيرة فى العالم وتمتلك تنوعًا بيولوجيا، ويتم التصويت عليها باستمرار كأفضل وجهة فى العالم لرياضة الغطس لأنها فى الواقع أفضل وجهة للغوص فى العالم.

واحتلت مصر المرتبة الثانية فى هذا العام، محرزه تقدم عن العام الماضى حيث حلت فى المركز الثالث فى عام 2018، لافتة إلى أن العديد من مراكز الغوص المصرية ستسعد بمكانة الدولة فى المراكز الثلاثة الأولى، حيث يعتبر العديد من الغواصين أن البحر الأحمر المصرى هو أفضل مناطق الغوص فى العالم، وتشير الأرقام هذا العام إلى أن إندونيسيا قد يكون لها منافس - وهى مصر - فى جوائز DIVE للسفر لعام 2020.

وقالت المجلة، إن البحر الأحمر المصرى يحتوى على أكثر من 400 نوع من الشعاب المرجانية المسجلة، ومئات الأنواع من الأسماك (20% منها مستوطنة)، والشعاب المرجانية المذهلة والجدران الدرامية وصناعة الغوص الراسخة.

ومن أبرز المناطق هى محمية رأس محمد - حيث قالت المحلة أن هذه النقطة المثيرة هى مكان بين البحر الأحمر وخليج العقبة، وهى بلا شك واحدة من أفضل مواقع الغوص على الأرض، وجزيرة الأخوين واحدة من أفضل الوجهات للسباحة.


غوص 2
غوص
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة