لماذا توقفت الأميرة ديانا عن ارتداء شانيل بعد الطلاق؟"نعامتان" تجريان فى شوارع مزدحمة.. والسلطات الفلبينية تحقق بعد نفوق إحداهمافيديو.. الولايات المتحدة تُهدي مصر 250 جهاز تنفس صناعى لمواجهة كوروناوزيرة الهجرة: الدولة قدمت آلية جديدة ليمارس المواطن حقه السياسى رغم جائحة كوروناالصحة: تسجيل 178 إصابة جديدة بفيروس كورونا و17 وفاة وتعافى 1006 مصابينمصدر باتحاد الكرة يشرح لمصراوي أسباب رفض تأجيل مباراة المصريمعلول يرد على هاني ويسجل في الوقت المفضل للأهلي أمام إنبيسامي قمصان يتحدث عن مكاسب مباراة إنبي.. وعودة حمدي فتحيفايلر: دفاع إنبي صعّب اللقاء علينا.. وحمدي فتحي مهم بالنسبة ليحمدي فتحي يكشف تعليمات فايلر أمام إنبي.. ويؤكد: "لم أشعر بأعراض كورونا"المصري: إذا لعبنا أمام الحرس سنعتمد على المصابين بكوروناعبد الحفيظ: الأداء أمام إنبي مقبول.. وهدف هاني يوضح دور الأطرافطولان: حظنا سيء لمواجهة الأهلي بعد التوقف.. والأخطاء أدت للأهدافأقوال المتهمين بسرقة فيلا الخطيب: كنا مفكرين هنلاقي فلوس لكن لقينا إكسسواراتضبط عاطل أثناء محاولته بيع 97 تذكرة قطار فى السوق السوداء بأسوانحجز عاطل متهم بقيادة سيارة مبلغ بسرقتها 24 ساعة لورود التحرياتإحالة مسجل خطر لمحكمة الجنايات بعد ضبطه بحوزته 900 قرص مخدر فى السلامجهود مكثفة لكشف ملابسات العثور على جثة بحلوانالسيطرة على حريق داخل شقة سكنية فى الوراق دون إصاباتضبط 4 سائقين بالمنوفية بتهمة خطف شخص وإكراهه على توقيع إيصال أمانة

نبيل بهجت: الأراجوز من أقدم مسارح مصر.. وانتقل عبر التلقين.. فيديو

   -  
الفن المسرحى

قال الدكتور نبيل بهجت ، رئيس قسم المسرح بجامعة حلوان إن مسرح الأراجوز أصغر مسرح من حيث المساحة، والأكبر في الإمكانيات فى تقديم العروض والفقرات المختلفة من خلاله بالإضافة إلى سهولة نقله لصغر حجمه.

وأضاف نبيل بهجت فى حواره ببرنامج " in box " المذاع على فضائية " صدى البلد + " أن مصر القديمة كان لديها فنون قائمة على الحوار"، لافتًا إلى ان الاراجوز من أقدم المسارح المصرية وانتقلت عبر التلقين .

وأشار رئيس قسم المسرح بجامعة حلوان إلى أن المسرح حالة فنية قائمة على الترفيه والتسلية، مضيفا أن الأراجوز وسيلة ليتخفى ورائها الفنان ليعرض ما يحلوا له فى الأحوال السياسية والاقتصادية وغيرها، وتابع أن فى أحد المقابر الفرعونية القديمة وجدوا عرائس مصنوعة من الخيوط وهذا خير دليل على رجوع أصل فنون الاراجوز المسرحية إلى مصر .

وأكد أن المصري القديم هو أول من عالج بالفن والمسرح، لافتًا إلى أن الأراجوز مرتبط بالمدينة وليس الريف فقط .

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة