تركيا فى المركز قبل الأخير بمؤشر العدالة الاجتماعية.. والسبب سياسات أردوغان"التعليم" تجرى تعديلات على جدول امتحانات الثانوية بسبب عيد الغطاسالسيسى يوجه بتكثيف الجهود للتحول الرقمى وتوفير أحدث الخدمات للمواطنينموجز 6.. البرلمان يمهل الحكومة 15 يوما لنقل تبعية الشهر العقارى لـ"التخطيط"وزير الاقتصاد اللبناني: نحتاج لحكومة غالبية أعضائها من "التكنوقراط"استخراج إبرة من صدر طفلة بمستشفى بنها الجامعيوزير سعودي: حادث فلوريدا جريمة نكراء ولا يمثل مرتكبه أبناء المملكةعريقات: تبني الكونجرس قرارا داعما لحل الدولتين سابقة ستدخل التاريخبعد "خطاب البابا".. "التعليم" تعدل جدول امتحانات "أولى وتانية ثانوي"وزير النفط العراقي: نحرص على التعاون مع أوبك لصالح استقرار الأسواقالسيسي يوجه بتكثيف الجهود بخطة التحول إلى الحكومة الرقميةدار مصر تستثمر 400 مليون جنيه لإنشاء فندق "دوبل تري" من هيلتون في السخنةاتحاد المصارف العربية يمنح محافظ مؤسسة النقد السعودي جائزة الرؤية القياديةالجزايرلي: طفرة في الاقتصاد المصري.. والصناعات الغذائية جاذبة للاستثمارورشة عمل لتحسين جودة الحياة الأسرية بجامعة حلوان|صورمايا مرسي: تولي غادة والي منصب وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة انتصارا جديدا للمرأة | صورالروبوت صوفيا تتحدث للحضور خلال فعاليات منتدى شباب العالم 2019الأزهر يطلق حملة للتبرع بالدم بقطاعاته المختلفة.. في إطار دوره الإنساني | صور"الهلباوي" يستعرض برنامج تنمية صعيد مصر بمحافظتي قنا وسوهاج"التعليم" تجري تعديلات على جدول امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي بسبب عيد الغطاس|صور

نبيل بهجت: الأراجوز من أقدم مسارح مصر.. وانتقل عبر التلقين.. فيديو

   -  
الفن المسرحى

قال الدكتور نبيل بهجت ، رئيس قسم المسرح بجامعة حلوان إن مسرح الأراجوز أصغر مسرح من حيث المساحة، والأكبر في الإمكانيات فى تقديم العروض والفقرات المختلفة من خلاله بالإضافة إلى سهولة نقله لصغر حجمه.

وأضاف نبيل بهجت فى حواره ببرنامج " in box " المذاع على فضائية " صدى البلد + " أن مصر القديمة كان لديها فنون قائمة على الحوار"، لافتًا إلى ان الاراجوز من أقدم المسارح المصرية وانتقلت عبر التلقين .

وأشار رئيس قسم المسرح بجامعة حلوان إلى أن المسرح حالة فنية قائمة على الترفيه والتسلية، مضيفا أن الأراجوز وسيلة ليتخفى ورائها الفنان ليعرض ما يحلوا له فى الأحوال السياسية والاقتصادية وغيرها، وتابع أن فى أحد المقابر الفرعونية القديمة وجدوا عرائس مصنوعة من الخيوط وهذا خير دليل على رجوع أصل فنون الاراجوز المسرحية إلى مصر .

وأكد أن المصري القديم هو أول من عالج بالفن والمسرح، لافتًا إلى أن الأراجوز مرتبط بالمدينة وليس الريف فقط .

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة