ناقشت تأسيس أول وكالة أنباء يديرها الطلاب.. جلسة حوارية بـ«إعلام قنا» (صور)«القوى العاملة» بالبرلمان تشكل لجنة لإعادة صياغة «فصل متعاطي المخدرات»في ذكرى وفاته.. قصّة «الاسم المشطوب» من دفتر أشهر «صائد دبابات مصري»بعد سقوط 14 تلميذًا من لعبة.. محافظ الدقهلية يقرر إغلاق ملاهي «براديس»وزير «شؤون النواب»: «مفيش عندنا حاجة اسمها سجين رأي.. هناك من تجاوز الرأي»«البنك المركزي»: صادرات مصر ستصل لـ200 مليار دولار عام 2030«الصحة النفسية»: تزايد الإقبال على «الخط الساخن» بعد واقعة انتحار برج القاهرةتعاون إعلامي بين مصر والسودانوزير النقل: «كل ما آخد قرار لتطوير هيئة خسرانة الناس تهيج ويقولك بيشردنا»تأجيل محاكمة 35 متهمًا في «أحداث جزيرة الوراق» لجلسة الغدفيلم "الفرقة" يفوز بجائزة لجنة التحكيم الخاصة من مهرجان السينما للجميعألمانيا تستبعد إلغاء العقوبات الأوروبية على روسيا حاليًاإيران: الرد على التهديدات الصهيونية سيكون قويا وقاصمانشطاء يقتحمون مقر رئيس وزراء مالطا ويطالبونه بالاستقالةطالبان تعلن مسئوليتها عن هجوم على نقطة تفتيش جنوب أفغانستانالجامعة العربية تؤكد أهمية بناء قدرات الشباب وإشراكهم في الحياة العامةالعراق ينفي دخول أية قوات أمريكية إلى محافظة الأنبارعاهل الأردن "ضيف شرف" في أعمال قمة العشرينبولندا ترحب بخطاب ميركل في معسكر "أوشفيتز"تدريبات بدنية للاعبي الأهلي.. ومران قوي لرباعي حراسة المرمى

بمشاركة عربية وأجنبية.. جامعة القاهرة تنظم مؤتمر فلسفة التعليم

   -  
جامعة القاهرة

كتبت- داليا شبل:

تنظم جامعة القاهرة، تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، غدًا الأربعاء، فعاليات المؤتمر الدولي السادس لقسم الفلسفة تحت عنوان "فلسفة التعليم"، في الـ 10 صباحًا بقاعة المؤتمرات بكلية الآداب.

وحسب بيان الجامعة، اليوم الثلاثاء، يأتي المؤتمر بالتعاون مع المجلس العربي للدراسات العليا والبحث العلمي، وبمشاركة أساتذة وباحثين من مصر والدول العربية والأجنبية، وبحضور الدكتور محمد الخشت رئيس الجامعة، والدكتور عبد الرحمن ذكري نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور أحمد الشربيني عميد كلية الآداب، والدكتورة هدى الخولي رئيس قسم الفلسفة ومقرر المؤتمر.

ومن جانبه أكد الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، أهمية ربط تطوير التعليم بتطوير طرق التفكير، انطلاقا من أن تطوير العقل المصري هو نقطة البدء في بناء الإنسان، وهو شرط الشروط للدخول إلى عصر جديد.

وأضاف رئيس الجامعة أنه من الضروري استعراض الجوانب الأساسية لتغيير طرق التفكير؛ ومنها تطوير العقل النظري المعرفي القائم على الاستدلال، وتطوير العقل الديني، وتحرير ملكة الوجدان، وإصلاح طرق التعامل مع الغرائز، وتطوير العقل العملي.

وتابعت الجامعة، تستمر فعاليات مؤتمر "فلسفة التعليم" على مدار يومي 20 و21 نوفمبر الجاري، بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للفلسفة. ويناقش الباحثون خلال جلسات المؤتمر عددًا من أوراق العمل والبحوث حول موضوعات "فلسفة التعليم: رؤى عامة تأسيسية" و"فلسفة التعليم في الفكر الغربي القديم" و"فلسفة التعليم في العالمين العربي والإسلامي" و"فلسفة التعليم والفن" و"فلسفة التعليم والتكنولوجيا" و"الفلسفة والأطفال".​

FB_IMG_1574070465462

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة