مشكلات صحية يكشف عنها المنظار الجراحى للمفاصل.. تعرف عليهادراسة كورية تؤكد: "القلب السليم فى السن السليم"تعرف على عدد ساعات النوم الضرورية حسب العمركيف تساعدك الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك على إنقاص الوزن؟كرة سلة - مدرب سيدات سبورتنج: لم نكن موفقين أمام بطل أنجولا.. ولا أتحدث عن التحكيم عند الخسارةتشامبرلين: صياح هندرسون تسبب في هدفي أمام بورنموثتعرف على كل مواجهات دور الـ 16 في كأس مصر.. مباريات نارية منتظرةمباشر الكونفدرالية - المصري (0)-(0) إينوجو رينجرز.. انطلاق المباراةالبرلمان يوافق مبدئيا على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم الهيئات الشبابيةسامح عاشور للمحامين المشتركين في دورات أكاديمية ناصر العسكرية: الثقافة العامة سلاح المحامي الناجح"الخارجية" تستضيف فريق الترويج الخاص بمشروع "النادي" التابع لـ"الشباب والرياضة"|صورنهائي خليجي 24 .. هيرفي رينار يعلن تشكيل المنتخب السعودي لمواجهة البحرينتريزيجيه على دكة البدلاء.. أستون فيلا يتأخر 1- 2 أمام ليستر سيتي في الشوط الأول.. فيديومواجهة قوية للزمالك ونارية لـ بيراميدز.. تفاصيل لقاءات دور الـ 16 في بطولة كأس مصرموعد مباراة السعوديه والبحرين في نهائي كأس الخليج.. والقنوات المفتوحةفوز شبان قنا والبنك الأهلى وتعادل المنيا في مجموعة الصعيد بالقسم الثانيتركي الفيصل يوجه رسالة مهمة لـ المنتخب السعودي قبل نهائي خليجي 24الكونفدرالية | نهضة بركان يخطف نقطة ثمينة من زاناكو ويتصدر المجموعة.. وبطل الكونغو يلاحقهالترجي التونسي يتخذ قرارا مهما قبل انطلاق كأس العالم للأنديةنهائي خليجي 24 .. علي الرميحي يقود منتخب البحرين أمام السعودية

الفائز بجائزة أفضل بحث علمي: استخدمت عقارا لتخفيف آلام المنظار الرحمي..فيديو

   -  
أحمد محمد عباس، الفائز بجائزة أفضل بحث علمي في مجال المناظير

قال الدكتور أحمد محمد عباس، الفائز بجائزة أفضل بحث علمي في مجال المناظير الرحمية: إن عددًا من الأطباء بجامعة أسيوط فازوا من قبل بجوائز بحثية عالمية، وأن الهدف الأساسي من الورقة البحثية، هي خدمة المرضى والمجتمع ومواكبة الأبحاث العالمية.

وتابع الدكتور أحمد محمد عباس، من خلال مداخلة هاتفية في برنامج"صباح الورد" الذي يذاع على قناة ten الفضائية، أن الأساس في تحديد مواضيع الأبحاث العلمية، إن لم يسبق عملها من قبل، مؤكدًا أن البحث الذي فاز من خلاله بالجائزة، عبارة عن استكشاف لتجويف الرحم والمشكلات والأمراض الموجودة به.

وأوضح الدكتور أحمد محمد عباس، أن المنظار الرحمي المكتبي، هو الذي يعمل في العيادة الخارجية للطبيب أو المكتب، ويستخدم في الحالات التي تعاني من نزيف رحمي أو إجهاض متكرر أو تأخر في الإنجاب، ويتم الاستكشاف داخل تجويف الرحم من خلال عدسة تقوم بتصوير التجويف الرحمي وما تسببه من مشكلات.

وذكر الدكتور أحمد محمد عباس، أن هناك العديد من السيدات التي تواجه صعوبة وألم في دخول هذا المنظار، وكان الاقتراح هو استخدام أحد العقاقير لتخفيف الألم، ويتم استخدامه قبل إجراء المنظار بساعة واحدة يساهم في تخفيف الالم بنسبة 62% أثناء إجراء العملية، وساعد في قلة استخدام المسكنات بعد العملية وزيادة الشعور بالرضا عند المريضة، لذلك أصبح المنظار المكتبي اسهل لتشخيص العديد من الأمراض.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة