دهشان وإبراهيم مديران للشباب والرياضة ببنى سويف بعد نقل سرور لـ"قومى الشباب"صور.. انطلاق مهرجان الصيف بمكتبة الإسكندرية بحفل لـ"دينا الوديدى"وفاة ممرضة فى مستشفى المحلة العام متأثرة بإصابتها بفيروس كوروناروسيا تبدأ إنتاج أول لقاح ضد «كورونا».. والهند تطور 3 أخرىاستهداف رتلين للتحالف الدولي بعبوتين ناسفتين جنوبي العراقروحاني عن قرار مجلس الأمن بعدم تمديد حظر السلاح على إيران: «أذل أمريكا»إسرائيل: عدم تمديد حظر السلاح على إيران خطر على الاستقرار الإقليمي3310 إصابة جديدة بكورونا في فرنساوكالة: سقوط صاروخين داخل معسكر التاجي بالعراق ولا إصاباتنتنياهو: رفض مجلس الأمن عدم السماح بتمديد حظر بيع الأسلحة لإيران قرار شائنالإمارات تعلن استئناف الدراسة نهاية الشهر الجاري بهذه الطريقةبيلاروسا تكذب الادعاءات حول «المرتزقة الصرب» في البلادالسعودية تستأنف الدراسة عن بعد في أول 7 أسابيع من العام الدراسي الجديدحى الدقى يصادر "عربة تين" و142 كرسى خلال حملة إشغالات.. صورالشباب والرياضة تبدأ تسليم دراجات المرحلة الثانية من مبادرة " دراجتك صحتك " غداًعفاف شعيب تكشف آخر وصية من شويكار قبل وفاتهاوزير قطاع الأعمال: طرحنا 4 فرص استثمارية مع الصندوق السيادىوزير قطاع الأعمال: المكون المحلى فى السيارة المصرية الجديدة لن يقل عن 50 %أقدم حرق جثث معروف فى الشرق الأدنى منذ 7 آلاف سنة قبل الميلاد.. اعرف الحكايةعمارات السلام .. قنابل موقوتة

الفائز بجائزة أفضل بحث علمي: استخدمت عقارا لتخفيف آلام المنظار الرحمي..فيديو

   -  
أحمد محمد عباس، الفائز بجائزة أفضل بحث علمي في مجال المناظير

قال الدكتور أحمد محمد عباس، الفائز بجائزة أفضل بحث علمي في مجال المناظير الرحمية: إن عددًا من الأطباء بجامعة أسيوط فازوا من قبل بجوائز بحثية عالمية، وأن الهدف الأساسي من الورقة البحثية، هي خدمة المرضى والمجتمع ومواكبة الأبحاث العالمية.

وتابع الدكتور أحمد محمد عباس، من خلال مداخلة هاتفية في برنامج"صباح الورد" الذي يذاع على قناة ten الفضائية، أن الأساس في تحديد مواضيع الأبحاث العلمية، إن لم يسبق عملها من قبل، مؤكدًا أن البحث الذي فاز من خلاله بالجائزة، عبارة عن استكشاف لتجويف الرحم والمشكلات والأمراض الموجودة به.

وأوضح الدكتور أحمد محمد عباس، أن المنظار الرحمي المكتبي، هو الذي يعمل في العيادة الخارجية للطبيب أو المكتب، ويستخدم في الحالات التي تعاني من نزيف رحمي أو إجهاض متكرر أو تأخر في الإنجاب، ويتم الاستكشاف داخل تجويف الرحم من خلال عدسة تقوم بتصوير التجويف الرحمي وما تسببه من مشكلات.

وذكر الدكتور أحمد محمد عباس، أن هناك العديد من السيدات التي تواجه صعوبة وألم في دخول هذا المنظار، وكان الاقتراح هو استخدام أحد العقاقير لتخفيف الألم، ويتم استخدامه قبل إجراء المنظار بساعة واحدة يساهم في تخفيف الالم بنسبة 62% أثناء إجراء العملية، وساعد في قلة استخدام المسكنات بعد العملية وزيادة الشعور بالرضا عند المريضة، لذلك أصبح المنظار المكتبي اسهل لتشخيص العديد من الأمراض.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة